الرياض ـ مباشر: أعلن مجلس إدارة الشركة الوطنية للتنمية الزراعية "نادك" دعوة المساهمين الكرام للمشاركة والتصويت في اجتماع الجمعية العامة غير العادية (الاجتماع الأول) والمقرر انعقادها  5 نوفمبر2023، وذلك عن طريق وسائل التقنية الحديثة.

وأوضحت الشركة، في بيان على تداول، اليوم الأحد، أن جدول أعمال الجمعية يتضمن التصويت على زيادة رأس المال بنسبة 196%، بقيمة ملياري ريال.

وأشارت إلى أن طريقة زيادة رأس المال هي طرح وادراج اسهم حقوق أولوية لعدد 200 مليون سهم عادي، وأن سبب الزيادة هو دعم خطط الشركة المستقبلية ودعم هامش الملاءة المالية للشركة.

وستكون الأحقية للمساهمين المالكين للأسهم بنهاية تداول يوم انعقاد الجمعية العامة والمقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى مركز إيداع الأوراق المالية (إيداع) في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ انعقاد الجمعية العامة غير العادية.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

المصدر: معلومات مباشر

إقرأ أيضاً:

أسباب زيادة إفراز الدموع وكيفية التعامل معها

أعلنت الجمعية الألمانية لطب العيون أن زيادة إفراز الدموع يمكن أن تنجم عن عدة أسباب، منها التهاب ملتحمة العين، والحساسية مثل حساسية حبوب اللقاح وشعر الحيوانات، وجفاف العين الناتج عن العمل لفترات طويلة أمام شاشة الحاسوب أو ارتداء العدسات اللاصقة. تشير هذه الأعراض إلى تفاعل العين مع العوامل البيئية أو الصحية المختلفة.

وأوضحت الجمعية أن زيادة إفراز الدموع قد تكون أيضًا نتيجة للإجهاد البصري، مثل استخدام نظارات طبية ذات مقاس غير صحيح. بالإضافة إلى ذلك، قد تنذر هذه الحالة بانسداد القنوات الدمعية الناجم عن العدوى أو الإصابات. هذه الأسباب تستدعي الاهتمام الطبي لتحديد العلاج المناسب ومنع تفاقم المشكلة.

شددت الجمعية على أهمية استشارة الطبيب عند استمرار إفراز الدموع مصحوبًا بأعراض أخرى مثل الاحمرار، الحكة، التورم، أو تدهور الرؤية. الفحص الطبي يمكن أن يساعد في تحديد السبب الدقيق للحالة وتقديم العلاج المناسب، والذي قد يشمل استخدام قطرات العين والمراهم المحتوية على مضادات حيوية.

وفي الحالات الأكثر تعقيدًا، قد تتطلب العلاجات الجراحية لعلاج انسداد القنوات الدمعية. الإجراءات الجراحية تهدف إلى استعادة التدفق الطبيعي للدموع ومنع حدوث مضاعفات مستقبلية. الاهتمام المبكر بالمشكلة يمكن أن يساعد في تحسين جودة الحياة والحفاظ على صحة العينين.

مقالات مشابهة

  • «الصقر للتأمين»  تقر زيادة رأس المال بأسهم حقوق أولوية بـ160 مليون ريال
  • «توبي» تقرر زيادة رأس المال 100% بأسهم منحة
  • أسباب زيادة إفراز الدموع وكيفية التعامل معها
  • ما أسباب زيادة إفراز الدموع؟
  • انتخاب بدر ناصر الخرافي نائبا لرئيس مجلس إدارة المجموعة والدكتور سعد الناهض عضوا مستقلا
  • بدء تداول أسهم "نفط الشرق" في السوق الموازية بسعر 3.60 ريال للسهم
  • "نادك" تعلن صدور موافقة هيئة السوق المالية على طرح 30% من أسهم شركة المطاحن
  • مؤشر بورصة مسقط يغلق على انخفاض
  • بورصة الكويت تغلق على انخفاض مؤشرها العام
  • مصر تقترض 700 مليون دولار من البنك الدولي ضمن جهود لحشد ملياري دولار للتنمية