أدان اتحاد إذاعات وتليفزيونات دول منظمة التعاون الاسلامي برئاسة الاستاذ الدكتور عمرو الليثي بشدة استمرار انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي بحق الصحفيين والإعلاميين العاملين بالأراضي الفلسطينية المحتلة أثناء تأدية عملهم في التغطية الاخبارية للأحداث.

وأضاف اتحاد إذاعات وتليفزيونات دول منظمة التعاون الاسلامي، أن هذه الانتهاكات تصاعدت في الآونة الأخيرة والتي تمثلت في تعرض بعض الصحفيين للقتل او الإصابة المباشرة بالإضافة الى العديد من الاعتداءات الجسدية والنفسية وقصف وتدمير المكاتب الصحفية من قبل قوات الاحتلال.

ويعتبر الاتحاد أن استمرار هذه الانتهاكات يعد انتهاكًا صارخًا لحقوق الإنسان في المقام الأول ، وحرية الصحافة واستقلالية العمل الإعلامي وانتهاكاً للمواثيق والأعراف الدولية التي تنص على أن ( الصحفيين مدنيون ويحق لهم الحماية في جميع حالات النزاع المسلح).

كما تؤكد خطة عمل الأمم المتحدة بشأن سلامة الصحفيين ( ينبغي التعامل مع معدات ومباني المؤسسات الإعلامية على أنها أهداف مدنية ولا ينبغي أن تتعرض للهجوم) وتهدف مثل تلك الإنتهاكات الى ترهيب الصحفيين ومنعهم من أداء عملهم المهني في تغطية الأحداث الجارية في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

ويجدد الاتحاد دعوته للمجتمع الدولي باتخاذ إجراءات عاجلة لوقف هذه الانتهاكات، وضمان سلامة الصحفيين وحماية حقهم في العمل بحرية دون خوف او تهديد

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إذاعات تليفزيونات منظمة التعاون الاسلامي عمرو الليثي الاحتلال الاسرائيلي الصحفيين

إقرأ أيضاً:

منظمة التعاون الإسلامي تدين بشدة مصادقة حكومة الاحتلال على شرعنة بؤر استيطانية

دانت منظمة التعاون الإسلامي بشدة مصادقة حكومة الاحتلال الإسرائيلي على شرعنة خمس بؤر استيطانية استعمارية في الضفة الغربية، والتخطيط لبناء آلاف الوحدات الاستيطانية الجديدة، وفرض الضرائب على الكنائس ومؤسساتها وممتلكاتها المختلفة في القدس المحتلة، والاستمرار في قرصنة أموال الضرائب الفلسطينية، عادةً ذلك امتداداً لسياستها القائمة على التطهير العرقي والتهجير القسري والإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني.

وأكدت المنظمة أن جميع الإجراءات والقرارات التي تتخذها إسرائيل -قوة الاحتلال غير الشرعي-، التي تهدف إلى تكريس نظامها الاستعماري في الأرض الفلسطينية المحتلة لاغية وباطلة بموجب القانون الدولي وقرارات مجلس الأمن الدولي ذات الصلة وخاصة قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2334 لعام 2016.

كما حذرت المنظمة من خطورة استمرار إرهاب المستوطنين المتصاعد في الضفة الغربية، داعيةً في الوقت نفسه المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته في حمل إسرائيل -قوة الاحتلال- على وقف جريمة الإبادة الجماعية المتواصلة بقطاع غزة والإجراءات غير القانونية، التي ترتكبها في جميع أنحاء الارض الفلسطينية المحتلة.

مقالات مشابهة

  • الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي يدعو لوقف فوري لإطلاق النار بغزة
  • الوطني الفلسطيني يطالب الجنائية الدولية بالتحقيق في الانتهاكات ضد الأسرى
  • اتحاد إذاعات الدول العربية ينظم ندوات حول صناعة المحتوى والميديا عن طريق الذكاء الاصطناعي
  • الأمين العام لمجلس التعاون يدين قرار إسرائيل توسيع عمليات الاستيطان في الضفة الغربية
  • "التعاون الخليجي" يدين قرار سلطات الاحتلال الإسرائيلي بتوسيع عمليات الاستيطان بالضفة الغربية
  • التعاون الخليجي يدين قرار سلطات الاحتلال بتوسيع عمليات الاستيطان بالضفة الغربية
  • الاتحاد الأوروبي يدين قرار حكومة الاحتلال” شرعنة ” بؤر استيطانية بالضفة الغربية
  • المجلس الأوروبي يدين إعلان الاحتلال بناء مستوطنات جديدة بالضفة الغربية
  • البرلمان العربي يدين قرار الاحتلال الإسرائيلي شرعنة بؤر استيطانية بالضفة الغربية
  • منظمة التعاون الإسلامي تدين بشدة مصادقة حكومة الاحتلال على شرعنة بؤر استيطانية