أنقرة (زمان التركية) – أجرى وزير الخارجية الصيني، وانغ يي، اتصالا هاتفيا مع نظيره السعودي، فيصل بن فرحان آل سعود، لبحث التطورات بين الإسرائيلييت والفلسطيني.

وأفادت الخارجية الصينية في بيان أن وانغ يي أكد على معارضة الصين لكل ما يضر بالمدنيين، وتدين هذه الأفعال لانتهاكها أسس القانون الدولي والضمير الإنساني.

وأضافت الخارجية الصينية في بيانها أن الاعتداءات الإسرائيلية تجاوزت حدود حق الدفاع المشروع، ودعت للانصياع لدعوات المجتمع الدولي والأمين العام للأمم المتحدة لإنهاء العقاب الجماعي الممارس بحق سكان قطاع غزة.

وشدد البيان على ضرورة تجنب جميع الأطراف لأية خطوات من شانها تأجيج الأوضاع والعودة إلى طاولة المفاوضات بأقرب وقت ممكن.

وأكد البيان أن الحكومة الصينية تجري اتصالات مكثفة مع جميع الأطراف للتوصل إلى وقف إطلاق نار وإنهاء الحرب، مشيرًا إلى تشكيل ضمان أمن المدنيين وفتح ممرات للمساعدات الإنسانية وبذل جميع الجهود الممكنة لتزويد سكان قطاع غزة بالاحتياجات الأساسية الأولوية الهامة.

هذا وذكرت الخارجية الصينية في بيانها أن الظلم التاريخي الممارس بحق الشعب الفلسطيني منذ أكثر من نصف قرن لن يستمر مطالبة جميع الدول الداعمة للسلام والعدل بإعلاء أصواتهم وتنفيذ حل الدولتين فورا.

Tags: إسرائيلالصينتركياحل الدولتينحماس

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: إسرائيل الصين تركيا حل الدولتين حماس الخارجیة الصینیة

إقرأ أيضاً:

"مدى" يطالب المجتمع الدولي بالاعتراف بفشله عن حماية الصحفيين في قطاع غزة

رام الله - صفا

دان المركز الفلسطيني للتنمية والحريات الإعلامية (مدى) إمعان قوات وسلطات الاحتلال الإسرائيلي في ارتكاب المزيد من الجرائم والاعتداءات الجسيمة بحق الصحافيين/ات ووسائل الاعلام في فلسطين، وآخرها استهداف مجموعة صحفيين في قطاع غزة يوم أمس الأربعاء بصاروخ أطلق من طائرة مسيرة أدى لاستشهاد صحفيين اثنين منهم، م يرفع عدد الشهداء من الصحفيين منذ السابع من أكتوبر الماضي إلى 167.

واستشهد كلا من مراسل قناة "الجزيرة" إسماعيل الغول ومصور "الوكالة الوطنية" رامي الريفي عصر يوم أمس الأربعاء 31/07/2024 خلال مهمة عمل صحفية في مخيم الشاطئ بمدينة غزة بالقرب من منزل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية حيث كانا في متابعة حية لعملية اغتياله من أمام منزله متابعة لردود الأفعال حول عملية الاغتيال،  وما إن خرجا من المكان عبر سيارة تحمل الشارة الصحفية وهما يرتديان الزي الصحفي حتى استهدفت طائرة مسيرة سيارتهم بصاروخ ما أدى إلى استشهاد الصحفيين إسماعيل ورامي بعد إصابتهما بشكل مباشر، حيث وصل الصحفي الغول إلى المستشفى المعمداني بالمدينة وقد فصل رأسه عن جسده، فيما وصل رامي أشلاء.

ودان مركز "مدى" هذه الجريمة البشعة، ويستنكر كافة الجرائم التي ارتكبتها حكومة وجيش الاحتلال الإسرائيلي ضد الصحافيين/ات ووسائل الإعلام في قطاع غزة والتي تخطت جميع الخطوط الحمر وأصبحت تتم بشكل مدروس وممنهج، وفي المقدمة منها جرائم قتل الصحافيين/ت واستهدافهم أثناء عملهم لمنعهم من أداء عملهم واستكمال رسالتهم في فضح جرائم الاحتلال.

 ويرى "مدى" ان إفلات مرتكبي جميع هذه الجرائم ومئات أخرى من الجرائم والانتهاكات الاسرائيلية ضد الصحافيين/ات ووسائل الاعلام في فلسطين هو الذي شجع الاحتلال الاسرائيلي على الإمعان والتصعيد في ارتكاب المزيد منها، كما يجري في الضفة وقطاع غزة منذ شهور، وعليه يطالب "مدى" المجتمع الدولي بالاعتراف بعجزه وفشله عن تقديم الحماية للمدنيين الفلسطينيين والصحفيين منهم، ما دام غير قادر على الضغط والتأثير في سياسات الحكومة الإسرائيلية وتقديم الحماية لهم.

مقالات مشابهة

  • الخارجية الأمريكية والفرنسية تدعوان لضبط النفس في المنطقة
  • التخطيط والتعاون الدولي تستقبل مشروع "المدينة المثالية"، لمجموعة من ذوي الهمم بمؤسسة دليل الخير
  • صور.. التخطيط والتعاون الدولي تستقبل مشروع "المدينة المثالية"
  • تكثيف الضغوطات الدوليّة لمنع الحرب الشاملة
  • الخارجية الأميركية :المنطقة نحو مزيد من العنف والمعاناة
  • دبلوماسي إيراني: لقد تجاوزت إسرائيل جميع الخطوط الحمراء.. سيكون ردنا سريعا وثقيلا
  • باقري: إيران ستستخدم حقها المشروع في معاقبة الكيان الإسرائيلي
  • بكري بعد تعليق حسن نصر الله على اغتيال فؤاد شكر: "ننتظر تداعيات خطيرة في المنطقة" (فيديو)
  • "مدى" يطالب المجتمع الدولي بالاعتراف بفشله عن حماية الصحفيين في قطاع غزة
  • الصين تحظر بيع جميع الطائرات المسيرة المدنية القابلة للاستخدام العسكري