جريدة الرؤية العمانية:
2024-07-05@05:42:54 GMT

إنَّ وعد الله آتٍ

تاريخ النشر: 15th, October 2023 GMT

إنَّ وعد الله آتٍ

 

 

‏راشد بن حميد الراشدي **

 

همم كالجبال، وإرادة لن تلين، وجهاد على طغيان وطوفان يمحو كل بغيض، وثبات على الحق ويقين بالله العلي العظيم، ونبذ للباطل وتضحيات لشعب عاش مجاهدا ومربيًا لجيوش الصالحين.

غزة اليوم تفاخر العالم والأمم بثباتها على الحق والاستقامة رغم القصف والنكران من أقرب الناس غزة اليوم تضرب أروع المُثل رغم الإبادة التي يُريد تحقيقها المُحتل.

صمت مطبق يسود الأمة وحناجر الفلسطينيين تصدح بـ"الله أكبر والعزة لله ورسوله" والتوكل على الله في كل أمر إعلاء لكلمته واستردادا لحقوق وطن مغتصب.

رجال عندما انعدم الرجال والعار للآخرين، عندما لبسوا ثوب الخنوع، رجال عندما استبسل شجعان الأقصى في قطع رؤوس العدو وتشتيت شملهم ورد حقوق أصحاب الحق إلى حياضهم، رجال عندما قدم الشجعان أرواحهم فداءً للوطن وتراب الأقصى المقدس، رجال عندما أضاء اليقين والإيمان قلوبهم فسموا إلى علياء الأنجم بأفعالهم.

اليوم غزة تفاخر الأمم بنصرها رغم الحصار، وتنتصر رغم تكالب الأمم عليها، وتزمجر لتكشف عن قوتها الرادعة بقوة الإيمان وشجاعة المسلم الإنسان، فلا صوت يعلو على أصوات أهل غزة، ولا وطن مُناضل أشرف وأنقى من تراب غزة.

صمتٌ مُطبق وكلمات خجولة وخنوع وخيانة وخوف من عدو هو أوهن من بيت العنكبوت لكن أبناء أمتي لا يفقهون.

لله رجال ورجاله العظماء اليوم بغزة يصولون ويجولون كالأسود وليعلم الجميع أن النصر والفوز لهم وهو قادم لا محالة، وأن الخزي والعار للمُحتل الغاصب ومن احتمى به ودافع عنه.

غزة الإباء موطن الشرفاء عاهدناها جميعًا على نصرتها بما استطعنا ورفعنا أكف الدعاء الى الله في تضرعنا ليُكتب النصر قريبًا؛ فضياء النور سيُشرق غدًا وظلام الغدر سيذهب هباءً.. هكذا علمتنا الحياة.

إنَّ وعد الله آتٍ بإذنه واستبسال جنوده في الأرض، لأنَّ لله جنودًا مجندة ستحقق النصر قريبًا، ولندع من يتغنون بالسلام الكاذب يعيشون في الوهن وفي فساد وطغيان، ألا لعنة الله على الظالمين.

اللهم انصر الإسلام والمُسلمين وأذل الشرك والمشركين، ودمر أعداء الإسلام وأتباعهم ومن سار على خطاهم.. اللهم آمين.

** عضو مجلس إدارة جمعية الصحفيين العمانية

رابط مختصر

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

تحذير للشركات المصنعة لأجهزة الكمبيوتر.. ينتهكون قواعد الحق في الإصلاح

تذكر لجنة التجارة الفيدرالية (FTC) العديد من شركات الكمبيوتر بأن ملصقات "يبطل الضمان إذا تمت إزالتها" تعتبر غير قانونية، وكذلك اللغة التي تثني المستهلكين عن إصلاح أجهزتهم الخاصة. وحذرت المفوضية شركات ASRock وGigabyte وZotech من التخلص منها وإزالة الشروط التي تهدد بإبطال الضمانات إذا قام المستخدمون بكسر الختم، وذلك حسبما كتبت في بيان صحفي رصدته The Verge.

وكتبت لجنة التجارة الفيدرالية: "تحذر الرسائل الموجهة إلى ثلاث شركات أخرى من استخدامها للملصقات التي تحتوي على عبارة "يبطل الضمان إذا تمت إزالته" أو لغة مماثلة يتم وضعها في مواقع على المنتجات التي تعيق قدرة المستهلكين على إجراء الصيانة والإصلاحات الروتينية لمنتجاتهم". "تم إصدار هذه الرسائل إلى ASRock وZotac وGigabyte، وهي الشركات التي تقوم بتسويق وبيع أجهزة الكمبيوتر المخصصة للألعاب وشرائح الرسومات واللوحات الأم وغيرها من الملحقات."

لم يكن الأمر يقتصر على الملصقات فحسب، بل كانت اللغة في الضمانات تنص على أنه سيتم إبطال الضمانات في حالة كسر الأختام المذكورة. وبحسب البيان، فإن هذه الممارسات "قد تقف في طريق حق المستهلكين في إصلاح المنتجات التي اشتروها". سيقوم موظفو اللجنة بمراجعة مواقع الشركات بعد 30 يومًا وقد يؤدي الفشل في تصحيح الانتهاكات إلى اتخاذ إجراءات لإنفاذ القانون.

انتشرت قوانين الحق في الإصلاح عبر الولايات الأمريكية، لكن لجنة التجارة الفيدرالية تشير في الواقع إلى قواعد عمرها عقود. بموجب قانون ضمان Magnuson-Moss لعام 1975، لا يمكن للشركات وضع قيود على الإصلاحات ما لم تقدم قطع الغيار أو الخدمات مجانًا أو تحصل على تنازل من لجنة التجارة الفيدرالية (FTC).

هذا ليس حدثًا جديدًا، حيث كتبنا عن تحذير مماثل من لجنة التجارة الفيدرالية (FTC) في عام 2018. في ذلك الوقت، أرسلت الهيئة الرقابية تحذيرات إلى ست شركات: Nintendo وSony وMicrosoft وASUS وHTC وHyundai. مثل هذه الملصقات والسياسات ليست بالضرورة غير قانونية في الدول الأخرى، كما كتب موقع iFixit العام الماضي.

مقالات مشابهة

  • تحذير للشركات المصنعة لأجهزة الكمبيوتر.. ينتهكون قواعد الحق في الإصلاح
  • فلسطين والنِّكروبوليتيكس: هل يملك أحد الحق في قتلنا؟
  • ‏حفل وداع لحارس النصر وليد عبدالله .. فيديو
  • محافظ أسيوط الجديد: القضاء على الخصومات الثأرية والاستثمار على رأس أولوياتى
  • سالم الشحاطي.. هل اقترب الإفراج؟!
  • الحدث: قائد وحدة عزيز بحزب الله ثاني قيادي كبير يُقتل بعد مقتل قائد وحدة النصر
  • وظائف شاغرة براتب 6 آلاف جنيه برعاية وزارة الشباب والرياضة.. الحق قدم
  • أدعية استقبال العام الهجري الجديد
  • النصر يواجه الشباب العربي مساء اليوم بمجمع سليمان الضراط في نصف كأس ليبيا لكرة السلة
  • الجيش حاليّا قاعد ينتصر بقوّة الحق، لا قوّة السلاح