فـي ختام مباريات الجولة الثامنة لدورينا

متابعة ـ صالح البارحي:
من مجمعي السلطان قابوس الرياضي ببوشر والسعادة بصلالة، يسدل الستار بدءا من الرابعة وخمس وخمسين دقيقة على منافسات الأسبوع الثامن لدوري عمانتل 2023/‏2024 ، على أن يتوقف قطار دورينا لمدة (11) يوما لإفساح المجال لانطلاق منافسات دور الـ 16 لمسابقة كأس جلالة السلطان المعظم، والتي ستقام على مدار ثلاث أيام (19 ، 20 ، 21)، وسيلعب النهضة 23 أكتوبر مباراته الثالثة في منافسات كأس الاتحاد الآسيوي أمام الفتوة السوري على ساحة مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر، وسيعود بعدها دورينا بتاريخ 27 أكتوبر عبر مباريات الأسبوع التاسع بإذن الله تعالى.

ديربي منتظر
على الرغم من الظروف التي يمر بها الفريقان في هذا الموسم حتى الآن، إلا أن ذلك ينتهي تماما عندما يلتقيان وجها لوجه في اي مناسبة كانت، حيث لقاؤهما يعتبر ديربي أزلي ينتظره الجميع في محافظة ظفار، وفي أمسية اليوم ها هما يلتقيان مجددا على ساحة مجمع السعادة، حيث لقاء القمة المنتظر لأبناء المحافظة والذي سيجمع بين النصر وظفار بدءا من السابعة والنصف مساء، الفريقان ليسا في أحسن حال هذا الموسم، فالنصر صاحب الضيافة يحتل المركز العاشر برصيد (6) نقاط ولم يحقق سوى فوز واحد وثلاث تعادلات وثلاث خسائر ويسجل نفسه كثاني أضعف خط هجوم بالدوري بتسجيله 3 أهداف فقط، فيما ظفار يحتل المركز الثامن برصيد (7) نقاط وهو ثاني أضعف خط دفاع بالدوري بعد أن تلقت شباكه (10) أهداف كاملة .
مركز الفريقين يجرهما إلى مراكز الهبوط للدوري الأدنى، وهذا أمر لم يعتده الوسط الرياضي على فريقين لهما الكثير من الانجازات خاصة ظفار الذي يتربع على زعامة الكرة العمانية رغم مرور عشرات السنين، ومن باب أولى فإن لمباراة اليوم اعتبارات كثيرة ونتائجها ستكون لها آثار وخيمة على الخاسر، فيما ستعيد الثقة بالنفس لدى الفائز، وباعتقادي بأن عنصر الجماهير هو الوحيد الذي سيمنح المشاهد مباراة مثيرة، فيما عدا ذلك فإن الأمر بأرضية الملعب لا يعدو كونه مباراة تحمل اسم ديربي فقط لكن بعيدة عن المستوى المأمول الذي كان عليه سابقا، علما بأن ظفار تفوق على النصر في كأس الاتحاد بثنائية نظيفة .

تكافؤ
بساحة مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر، يلتقي نادي عمان صاحب المركز الرابع بدورينا برصيد (13) نقطة مع نظيره الرستاق الذي يحتل المركز السابع برصيد (7) نقاط في مباراة متكافئة إلى حد ما رغم ابتعاد الرستاق عن مستواه المعهود في المواسم السابقة، نادي عمان صاحب الضيافة يقدم لنا هذا الموسم نسخة مميزة من الفريق الأحمر ويسير بخطى ثابتة وضعته في هذا المركز المتقدم رغم غياب الاسماء الرنانة في قائمته .
مباراة اليوم تمثل منعطفا للفريقين، فنادي عمان يود الوصول للنقطة (16) ويبقى في مزاحمة أصحاب الصدارة حتى مراحل قادمة وهو حق مشروع له، فيما نادي الرستاق ليس أمامه سوى محاولة الهروب من براثن الخطر والوصول للنقطة (10) خاصة إذا لعبت نتائج الفرق القريبة منه في صالحه، فمن ينتصر !!!

المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

موعد مباراة منتخب بنما وكولومبيا اليوم.. إليك القنوات الناقلة لكوبا أمريكا 2024

موعد مباراة منتخب بنما وكولومبيا اليوم.. إليك القنوات الناقلة لكوبا أمريكا 2024.. يخوض منتخبا كولومبيا وبنام مواجهة قوية في دور ربع نهائي بطولة كوبا أمريكا 2024، والتي تقام حاليًا في الولايات المتحدة الأمريكية بمشاركة 16 منتخبًا. وتقام المباراة على ملعب "ستيت فارم" في الواحدة من صباح يوم الأحد، بتوقيت القاهرة.

وتستعرض لكم بوابة الفجر الإلكترونية عبر موقعها الإلكتروني كافة الخدمات التي يحتاجها متابعيها وقرائها، وتسهيل جميع عمليات البحث ذات الصلة في جوجل.

لذلك ترصد بوابة الفجر الإلكترونية عبر موقعها، كافة التفاصيل والمعلومات المطلوبة عن مباراة كولومبيا وبنما من خلال السطور التالية في التقرير الآتي.

كولومبيا وبنام في صراع قوي بدور ربع نهائي كوبا أمريكا 2024

ويدخل المنتخبان المباراة بمعنويات عالية، حيث تصدرت كولومبيا المجموعة الرابعة برصيد 7 نقاط، بينما احتلت بنما المركز الثاني في المجموعة الثالثة بـ 6 نقاط.

وتاريخيًا، شهدت المواجهات بين كولومبيا وبنام تفوقًا واضحًا لـ "لوس كافيتيروس"، حيث فازوا في 4 مباريات من أصل 6 مواجهات، بينما منيت بنما بهزيمتين. وسجل لاعبو كولومبيا 15 هدفًا في مرمى بنما، بينما اهتزت شباكهم في 7 لقاءات.

ويحمل مدرب كولومبيا، نيستور لورينزو، سجلًا مميزًا خاليًا من الهزائم منذ توليه قيادة الفريق، حيث حقق 17 فوزًا و6 تعادلات خلال 23 مباراة.

من ناحية أخرى، يسعى منتخب بنما لتحقيق إنجاز تاريخي بالتأهل إلى نصف نهائي كوبا أمريكا للمرة الأولى، بعد فشله في اجتياز مرحلة المجموعات في مشاركته الوحيدة السابقة عام 2016.

ويعتبر منتخبا بنما وكندا هما الوحيدان من اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي (كونكاكاف) اللذان صعدا إلى دور الثمانية في كوبا أمريكا 2024.

من المقرر أن يلتقي الفائز من هذه المباراة مع الفائز من مباراة البرازيل وأوروجواي، والتي تقام في الرابعة من صباح الأحد.

موعد مباراة كولومبيا وبنما في كوبا أمريكا 2024


تُقام مباراة كولومبيا وبنما في الدور ربع النهائي لبطولة كوبا أمريكا 2024 في تمام الساعة الواحدة صباح اليوم الأحد بتوقيت القاهرة، الموافق 7 يوليو 2024.

وتُلعب المباراة على ملعب "ستيت فارم" في مدينة جلانديل بولاية أريزونا في الولايات المتحدة الأمريكية.

القنوات الناقلة لمباراة كولومبيا وبنما في كوبا أمريكا 2024


سيُقام الدور ربع النهائي لبطولة كوبا أمريكا 2024 بين منتخبي كولومبيا وبنما تحت إشراف الحكم الإيطالي ماوريزيو مارياني، وسيتمكن المشاهدون من متابعة المباراة على العديد من القنوات، وذلك حسب المنطقة الجغرافية:

في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا:

تطبيق TOD: يمكن أيضًا متابعة المباراة عبر تطبيق TOD على الإنترنت، والذي يوفر بثًا مباشرًا للمباراة.
في أوروبا:Esport 3: ستقوم قناة Esport 3 بنقل المباراة في إسبانيا.TV 3 Catalunya: ستقوم قناة TV 3 Catalunya بنقل المباراة في كاتالونيا.
في إيطاليا:Solo calcio: ستقوم قناة Solo calcio بنقل المباراة في إيطاليا.Sport italia: ستقوم قناة Sport italia بنقل المباراة في إيطاليا.
في فرنسا:L’Equipe TV: ستقوم قناة L’Equipe TV بنقل المباراة في فرنسا. ترتيب منتخب كولومبيا في المجموعة الرابعة 


المركز الأول: منتخب كولومبيا برصيد 7 نقاط. 
المركز الثاني: منتخب البرازيل برصيد 5 نقاط. 
المركز الثالث: منتخب كوستاريكا برصيد 4 نقاط. 
المركز الرابع: منتخب باراجواي برصيد 0 نقاط.


ترتيب منتخب بنما في المجموعة الثالثة 


المركز الأول: منتخب أوروجواي برصيد 9 نقاط. 
المركز الثاني: منتخب بنما برصيد 6 نقاط. 
المركز الثالث: منتخب الولايات المتحدة برصيد 3 نقاط. 
المركز الرابع: منتخب بوليفيا برصيد 0 نقاط.

مقالات مشابهة

  • يلا كورة لايف.. مشاهدة مباراة منتخب بنما ضد كولومبيا مباشر دون تقطيع | كوبا أمريكا 2024
  • شاهد مباراة منتخب بنما وكولومبيا بث مباشر مجانا.. مباراة منتخب بنما ???????? و???????? كولومبيا | كوبا أمريكا 2024
  • يوتيوب دون تقطيع الآن.. مباراة منتخب بنما وكولومبيا اليوم في كوبا أمريكا 2024
  • موعد مباراة منتخب بنما وكولومبيا اليوم.. إليك القنوات الناقلة لكوبا أمريكا 2024
  • موعد مباراة منتخب بنما وكولومبيا اليوم في كوبا أمريكا 2024
  • حسام حسن يقود تشكيل سموحة أمام إنبي بالدوري
  • موعد مباراة سموحة أمام إنبي في الدوري والقنوات الناقلة
  • موعد مباراة الزمالك المقبلة بدوري "نايل" والقنوات الناقلة
  • مسجد السلطان قابوس الكبير في عمان
  • موعد مباراة الأهلي والداخلية اليوم في الدوري المصري والقنوات الناقلة