تفقد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، عددًا من أسواق العاصمة من بينها سوق المسلة الجديد بحى المطرية، وعدد من منافذ المواطن أولًا، والمخابز لمتابعة تنفيذ "مبادرة خفض أسعار عدد من السلع الأساسية" التى أطلقها الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء لتوفير السلع الأساسية والاستراتيجية للمواطنين بجوة عالية وأسعار مناسبة تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بتلبية احتياجات ومتطلبات المواطنين من تلك السلع.

وشدد محافظ القاهرة، خلال الجولة على الأجهزة التنفيذية بالمحافظة بتكثيف حملات المتابعة للتأكد من توفير السلع بكميات وأسعار مخفضة، وأن يشعر المواطن بذلك، مع تكثيف حملات ضبط الأسواق ومواجهة الغش التجاري أو التلاعب في الأسعار، ومنع محاولات احتكار السلع الأساسية من بعض التجار مع اتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة ضد المخالفين.

وحرص المحافظ، خلال الجولة على التأكد من المواطنين بتوافر كافة السلع والمنتجات بأسعار مخفضة ووجود فارق حقيقى فى أسعار السلع منذ بداية المبادرة.

وشدد على الأجهزة التنفيذية بالمرور اليومى لمراقبة التزام المحال بوضع الأسعار فى مكان معلن وواضح للمواطنين والتأكد من صلاحية وجودة السلع.

رافق المحافظ فى جولته الدكتور إبراهيم صابر نائب المحافظ للمنطقة الشرقية، واللواء عبد النعيم حامد مدير مديرية التموين، واللواء خالد شحاتة رئيس حى المطرية وعدد من قيادات المحافظة.

المصدر: الأسبوع

إقرأ أيضاً:

محافظ القاهرة: تشغيل 4 حدائق الأسبوع المقبل

قال الدكتور إبراهيم صابر، محافظ القاهرة، إن المحافظة ستعمل على فتح وتشغيل 4 حدائق أمام المواطنين الأسبوع المقبل، وهي 15 مايو والأمل والأندلسية والفسطاط، داعيا المواطنين والمجتمع المدني إلى زراعة شجرة أمام كل بيت وكتابة اسمهم على الشجر أو الحدائق الخاصة بهم لتحفيزهم، وذلك بالتنسيق مع الأحياء ووزارة البيئة، مؤكدا أنّ القاهرة تحظى بدعم كبير لزيادة الرقعة الخضراء والحفاظ على الأشجار.

مبادرة 100 مليون شجرة

وأشار إلى أهمية دور الجمعيات الأهلية والمجتمع المدني في الحفاظ على البيئة، مؤكدا أنه يولي اهتماما كبيرا بالتشجير وتنفيذ مبادرة 100مليون شجرة، والعمل على تحسين البيئة.

زيادة المساحات الخضراء

وأوضح أن المحافظة، ستعمل بشكل كبير مع المجتمع المدني لزيادة المساحات الخضراء، وتوعية المواطنين بالحفاظ على الرقعة الخضراء والبيئة، لإيجاد متنفس للمواطنين ومراعاة عدد سكان العاصمة.

مقالات مشابهة

  • محافظ القليوبية يتفقد مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لمتابعة ما تم إنجازه
  • محافظ القاهرة: العاصمة شهدت طفرة كبيرة خلال السنوات الماضية
  • محافظ الجيزة يتفقد إدارات الديوان العام لمتابعة سير العمل .. صور
  • المحافظون الجدد: رضا المواطن أولوية تنفيذًا لتكليفات الرئيس
  • مشددًا على تحسين خدمة المواطنين.. محافظ الجيزة يتفقد الديوان العام لمتابعة العمل
  • محافظ القاهرة: تشغيل 4 حدائق الأسبوع المقبل
  • الحكومة تعقد اجتماعها الثاني لمتابعة توافر السلع وضبط الأسواق
  • محافظ القليوبية يتفقد إدارات الديوان العام لمتابعة سير العمل
  • محافظ القليوبية يتفقد إدارات الديوان العام لمتابعة سير العمل والتعرف على الإدارات
  • محافظ القليوبية يتفقد إدارات الديوان العام لمتابعة سير العمل ويوجه بتسريع وتيرة التحول الرقمي