استقبل اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، اليوم، محمد بن يوسف، السفير التونسي في القاهرة، والوفد المرافق له، خلال زيارته الي مدينة العريش، بشمال سيناء.

أكد المحافظ أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، كان له بعد نظر في رفع كفاءة مطار العريش، وعودته للعمل، حيث يتم استقبال المساعدات المقدمة من عدة دول عبر المطار.

وأضاف المحافظ، أن مصر تعمل علي جميع الأصعدة علي إيصال المساعدات الي الاشقاء الفلسطينيين في قطاع غزة، مؤكدًا علي أن مصر رفضت عبور الرعايا الأجانب، حيث أن الموقف المصري واضح منذ البداية وهو تسهيل عبور المساعدات الإنسانية والغذائية والأدوية الي قطاع غزة.

بدوره أكد السفير التونسي علي أن مصر لم تتخل يومًا عن الاشقاء العرب، وأن مصر لم تتخل عن دعم القضية الفلسطينية، لافتًا إلي أن مصر أكبر داعم لها علي مر التاريخ.

 

موقف مصر :


وأضاف السفير التونسي، أن مصر تتحمل الكثير من أجل القضية الفلسطينية، وأن مواقف مصر تجاه القضية الفلسطينية مشرفة ويشهد لها الجميع، وأن العلاقات بين مصر وتونس مميزة.

ووجه السفير الشكر للدولة المصرية والقيادة السياسية علي دورها الكبير في استقبال المساعدات لصالح أهالي قطاع غزة، وتيسير الإجراءات في وقت قياسي، لافتا إلي دعم تونس لقطاع غزة في صورة مساعدات.

وأشار السفير إلي أن تونس أرسلت طائرة الي مطار العريش حملت على متنها 11.5 طن من المساعدات الطبية والأدوية وحليب الأطفال، لافتًا الي ارسال تونس للمزيد من المساعدات خلال الفترة المقبلة.

محافظ شمال سيناء: تجهيز 3 مستسفيات طبية لعلاج الجرحى الفلسطينيين

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سيناء السفير التونسي مساعدات طبية أن مصر

إقرأ أيضاً:

السفير اليوناني يبحث عودة الشركات اليونانية للعمل في بنغازي واستئناف الرحلات الجوية المباشرة

الوطن|متابعات
زار سفير جمهورية اليونان لدى ليبيا نيقولاوس غاريليذيس رفقة قُنصل دولة اليونان في مدينة بنغازي أغابيوس كالو غنوميس وبحضور مدير شركة ليد اليونانية للإستشارات الهندسية كاناكس ماندلوس صباح اليوم بلدية بنغازي حيث كان في إستقبالهم رئيس المجلس التسييري للبلدية السيد المهندس الصقر عمران بوجواري

وتم خلال  اللقاء إستعراض سبل تعزيز وتطوير التعاون المُشترك فيما يتعلق بالجوانب التجارية وعودة الشركات اليونانية للعمل في مدينة بنغازي وإستئناف الرحلات الجوية المُباشرة من اليونان إلى مدينة بنغازي، كذلك العمل على تسهيل الإجراءات المُتعلقة بالحصول على التأشيرات للمواطنين ،والعمل على تعزيز التعاون والتنسيق لما فيه خدمة المصالح المُشتركة .

الوسوم#بنغازي سفير جمهورية اليونان شركة ليد قُنصل دولة اليونان ليبيا

مقالات مشابهة

  • سفير بريطانيا بالعراق متوعداً هولندا: حان وقت الانتقام
  • الإعلام الحكومي بغزة : 65 يوما على جريمة منع إدخال المساعدات للقطاع
  • محافظ مطروح يستقبل سفير دولة نيبال بالقاهرة
  • التعليم العالي: دعم العلاقات الثنائية مع الأشقاء العرب والأفارقة
  • سفير الصومال بالقاهرة يبحث مع مساعد وزير الخارجية سبل تعزيز التعاون المشترك
  • السفير اليوناني يبحث عودة الشركات اليونانية للعمل في بنغازي واستئناف الرحلات الجوية المباشرة
  • سفير الدوحة بالقاهرة يكرم رئيس تحرير مجلتي البيت ونصف الدنيا ‎‎
  • عطاف يوقّع على سجل التعازي إثر وفاة سفير روسيا لدى الجزائر
  • بحضور عربي مميز، احتفالية تقديم وتوقيع كتاب السفير د. خالد فرح في باريس
  • الدكتور خالد فرح سفير السودان بباريس الاديب الاريب الذى ارشحه لوزارة الخارجية !