التقى المستشار أحمد سعد الدين وكيل أول مجلس النواب اليوم الأحد بمقر المجلس، با يين تشاو لو رئيس لجنة شؤون القوميات بالمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني، والوفد المُرافق له.

الصين تحظى بمكانة كبيرة لدى مصر 

أكد المستشار أحمد سعد الدين، العلاقات المُتميزة والتاريخية والاستراتيجية بين مصر والصين، التي تتسم بتشعب وتنوع مستويات التعاون، مؤكدا ما تحظى به الصين من مكانة كبيرة ورفيعة لدى الشعب المصري.

كما أعرب المستشار أحمد سعد الدين، عن تقدير مصر للموقف الإيجابي للصين، لدعم انضمام مصر لتجمع بريكس، مؤكداً دعم مصر لمبدأ الصين الواحدة، واحترام سيادة ووحدة أراضي الصين.

وأعرب عن التطلع لتعزيز التعاون المصري الصيني في كل المجالات، خاصة على الصعيد البرلماني وتعزيز الزيارات البرلمانية المُتبادلة بين مصر والصين، بما يُسهم في تعزيز علاقات الصداقة التاريخية بين البلدين.

وأكد با يين تشاو لو، اعتزازه بهذه الزيارة إلى مصر، مؤكدا أن الصداقة «المصرية - الصينية» ضاربة في جذور وأعماق التاريخ، وأنها نموذجا يُحتذى به في العلاقات القائمة على الاحترام والصداقة والمصلحة المُتبادلة، مُؤكدا مكانة مصر الخاصة في الدبلوماسية الصينية، في ضوء صياغة البلدين لموائمة مُشتركة، ترتكز على التنمية ومعالجة العديد من القضايا الإقليمية والعالمية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: النواب مجلس النواب السيسي بريكس الصين

إقرأ أيضاً:

وكيل الأزهر يستقبل وفدا إندونيسيا لبحث سبل التعاون في مجال التعليم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبل الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر، بمقر مشيخة الأزهر، اليوم الثلاثاء، وفدا إندونيسيا، برئاسة محمد زعيم ناسوتيون، نائب سفير إندونيسيا بالقاهرة، وبحضور الدكتورة نهلة الصعيدي، مستشار شيخ الأزهر لشؤون الوافدين، مدير مركز تطوير تعليم الطلاب الوافدين، لبحث سبل التعاون في مجال التعليم.

وقال وكيل الأزهر إن فضيلة الإمام الأكبر أ.د/ أحمد الطيب، شيخ الأزهر، على مشارف زيارة تاريخية للمرة الثالثة لدولة إندونيسيا خلال زياراته الحالية في جولته الخارجية، وتأتي هذه الزيارة لتأكد عمق العلاقات التاريخية بين الأزهر وإندونيسيا وخاصة أن دولة إندونيسيا من أكبر الدول التي توفد أبناءها للأزهر والذي يتجاوز عددهم أكثر من 12 ألف طالب وطالبة في مختلف مراحل التعليم، كما أنها من أكثر  الدول التي يقدم الأزهر منح دراسية لطلابها والتي تبلغ 257 منحة دراسية.

وأوضح الضويني، أن منهج الأزهر الوسطي المستنير كان سر بقائه واستقباله آلاف الطلاب من أكثر من 120 دولة حول العالم، مؤكدا أن الطلاب الوافدين خريجي الأزهر كانت لهم بصمات مهمة في بلادهم، فهم خير سفراء، مبينا أن الأزهر يرحب بأي تعاون ما دام يخدم الطلاب، وينشر صحيح الإسلام.

من جانبه قدم الوفد الشكر للأزهر ولإمامه الأكبر على جهوده في خدمة أبناء المسلمين والاهتمام بقضايا العالم الإسلامي، مؤكدا أن الأزهر يعد من أهم المؤسسات الدينية في العالم، بما تمتلكه من منهج قويم وسطي ورجال على قدر المسؤولية لا يبخلون بجهد أو وقت لنشر رسالة الإسلام.

مقالات مشابهة

  • البابا تواضروس الثاني يلتقي بالمجلس الإكليريكي الفرعي في الإسكندرية
  • رئيس «دفاع النواب» يهنئ الوزراء الجدد: تغيير يرقى بطموحات وأهداف الشعب
  • خلف للنواب: لنحضر الى المجلس ولا نخرج منه الا بإعلان اسم الرئيس العتيد
  • بعد اللقاء الصيني الأمريكي في الرياض.. هل يتوسّع دور بكين في حرب اليمن؟
  • الرئيس الصيني: ندعم كازاخستان في الانضمام إلى "بريكس"
  • القائمة الكاملة لنواب المحافظين في الحكومة الجديدة
  •  «عقيلة صالح» يلتقي سفير الاتحاد الأوروبي لدى ليبيا
  • وكيل الأزهر يستقبل وفدا إندونيسيا لبحث سبل التعاون في مجال التعليم
  • رئيس الصين: "قمة شنغهاي" في أستانا ستفتح صفحة تعاون جديدة بالمنظمة
  • رئيس الوزراء العراقي يشهد الاحتفال الوطني الـ 155 للصحافة العراقية