بحث سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية، خلال اتصال هاتفي مع معالي السيناتور الدكتور زمبري عبد القادر وزير خارجية ماليزيا، التطورات في المنطقة وجهود خفض التصعيد وحماية المدنيين.
وناقش الجانبان التداعيات الأمنية والإنسانية للأزمة الراهنة وجهود فتح ممرات آمنة بشكل عاجل لإيصال المساعدات الإغاثية والطبية للمدنيين.


وأكد الوزيران، خلال الاتصال الهاتفي، أهمية تكثيف الجهود لاحتواء الأزمة الراهنة وإنهاء التطرف والتوتر والعنف الذي يزيد من حالة عدم الاستقرار في المنطقة.

أخبار ذات صلة حملة «تراحم من أجل غزة»: تجهيز 13 ألف طرد لدعم الأسر والأطفال البابا فرنسيس يدعو إلى فتح ممرات إنسانية لمساعدة المدنيين في غزة المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: عبدالله بن زايد ماليزيا فتح ممرات آمنة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

عضو بـ«النواب»: مصر تعيش لحظات فارقة تستوجب التكاتف لمواجهة التحديات الراهنة

أكدت النائبة مايسة عطوة عضو مجلس النواب، أن مطالبة الرئيس عبد الفتاح السيسي، بإدراج قضايا الأمن القومي والسياسة الخارجية، كأولوية عاجلة في فعاليات الحوار الوطني خلال الفترة الحالية والقادمة يأتي نظرا للتطورات الخطيرة التي تشهدها المنطقة.

مناقشة قضايا الأمن القومي بالحوار الوطني

وأوضحت عضو مجلس النواب، في بيان لها، اليوم الأربعاء، أهمية مناقشة الحوار الوطني لقضايا الأمن القومي والسياسة الخارجية، خاصة مع التصاعد المطرد في الأحداث، واستمرار الصراع في المنطقة لمدة عام واتساعه بشدة مؤخرا مما يهدد الأمن والاستقرار في كل المنطقة.

وأضافت عضو مجلس النواب ان موقف الدولة المصرية ثابت مما يجري من تصعيد خطير في المنطقة، والمساهمة بكل السبل في تعزيز الأمن القومي والمصالح العليا الثابتة للدولة، وأشارت إلى أنه في ظل التطورات شديدة الخطورة التي يمر بها إقليمنا كله منذ العدوان الإسرائيلي الدموي على غزة، والتي تعقدت وزادت حدتها خلال الأيام الأخيرة بعد العدوان الإسرائيلي مكتمل الأركان على لبنان، فإن الرئيس عبد الفتاح السيسي قد جدد مطالبته للحوار الوطني بإيلاء قضايا الأمن القومي والسياسة الخارجية أولوية في فاعليات الحوار خلال الفترة الحالية والقادمة.

الأمن القومي المصري

وقالت إن الرئيس أكد مرارا وتكرارا على أنه لا مساس بالأمن القومي المصري وسيادة مصر الكاملة على أراضيها، مشددة على ضرورة وأهمية وضرورة استمرار الاصطفاف الشعبي والسياسي حول القيادة السياسية ومواقفها المبدئية والعملية الثابتة والحاسمة في ظل الأوضاع الدقيقة الراهنة، خاصة مع اتساع الصراع في المنطقة كلها.

وأكدت أن مصر تعيش لحظات فارقة تستوجب من الجميع التكاتف والاتحاد لمواجهة التحديات الراهنة التي تشهدها المنطقة وتلقى بظلالها على الأوضاع الأمنية في المنطقة، حفاظا على الأمن القومي المصري وحماية للأمن والاستقرار ودعمًا للجهود التنموية التي تعمل عليها القيادة السياسية والدولة المصرية.

مقالات مشابهة

  • سيف بن زايد يبحث مع نائب وزير الداخلية الروسي الأوضاع الإقليمية الراهنة
  • نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الإسكان يبحثان سبل تعزيز التعاون المشترك فى ملف التنمية البشرية
  • الرئيس الإيراني ووزير الخارجية يبحثان مستجدات الأوضاع في المنطقة والعالم
  • اقرأ في عدد «الوطن» غدا.. السيسي وقائد الدفاع الأوغندي يبحثان الأوضاع الإقليمية وجهود التنمية بين الدول الأفريقية
  • فيديو | محمد بن زايد ومحمد بن راشد يبحثان شؤون الوطن والمواطن خلال لقائهما في دبي
  • محمد بن زايد ومحمد بن راشد يبحثان شؤون الوطن والمواطن خلال لقائهما في دبي
  • وزير خارجية ايران: حذرنا أمريكا من التدخل
  • عضو بـ«النواب»: مصر تعيش لحظات فارقة تستوجب التكاتف لمواجهة التحديات الراهنة
  • وزير خارجية ايران يبحث توترات غزة ولبنان مع نظرائه الأوروبيين
  • وزير العدل: محكمة الأسرة تعزز التلاحم الأسري في الإمارات