يزور الرئيس الحالي لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا ووزير خارجية مقدونيا الشمالية بوجار عثماني، كييف غدا الاثنين؛ لعقد محادثات مع القيادة الأوكرانية.
وقال عثماني في تدوينة عبر موقع التواصل الاجتماعي "إكس" تويتر سابقا بحسب ما ذكرته وكالة أنباء/يزكينفورم/ الأوكرانية، "أسافر إلى كييف بأوكرانيا بصفتي الرئيس الحالي لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا وجدول الأعمال يتضمن اجتماعات مع القادة الأوكرانيين والتواصل مع الناس على الأرض للاستماع إلى احتياجاتهم وآمالهم ومخاوفهم".


وأضاف أن "أوكرانيا وشعبها لهما أهمية قصوى بالنسبة لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا".
وفي سياق آخر، اعلن رئيس الإدارة العسكرية الإقليمية في منطقة خيرسون أولكسندر بروكودين، اليوم/الأحد/، استعادة إمدادات الطاقة في خيرسون بعد انقطاعها بسبب غارة استهدفت منشأة محلية للبنية التحتية الحيوية.
وقال بروكودين، "تمت استعادة إمدادات الكهرباء في خيرسون ومع ذلك، من المحتمل انقطاع التيار الكهربائي على المدى القصير في بعض المناطق، ولا تزال أعمال الإصلاح مستمرة".
وأعرب بروكودين، عن شكره لفرق إصلاح الطاقة على احترافيتها ومرونتها.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: منظمة الأمن والتعاون أوروبا مقدونيا الأمن والتعاون فی أوروبا

إقرأ أيضاً:

الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء المصرية يشارك في مؤتمر دولي لتعزيز الشراكات بين أوروبا وإفريقيا

شارك الأستاذ الدكتور شريف صدقي، الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء المصرية، في مؤتمر الفضاء الذي نظمه الاتحاد الأوروبي يوم الاثنين الموافق 25 سبتمبر 2024 سبتمبر في تمام الساعة التاسعة صباحًا بمقر وكالة الفضاء الأوروبية في روما.

 ركزت جلسات المؤتمر على تعزيز الشراكات الاستراتيجية بين أوروبا وإفريقيا في مجال الفضاء، حيث تم التأكيد على أهمية التعاون بين الجانبين لدعم التنمية المستدامة في مجالات حيوية مثل الاتصالات الرقمية، الطاقة، والنقل، إلى جانب مواجهة التحديات المتعلقة بالتغيرات المناخية والأمن الغذائي.


خلال المؤتمر، استعرض المشاركون مبادرات عديدة، منها برنامج كوبرنيكوس، الذي يوفر بيانات فضائية دقيقة لدعم السياسات البيئية والزراعية، حيث يتم استخدام هذه البيانات لمراقبة الأرض وإدارة الموارد الطبيعية والتنبؤ بالكوارث الطبيعية. وأشاد الأستاذ الدكتور شريف صدقي بالدور الريادي لمصر في إفريقيا في مجال الفضاء، مشيرًا إلى الجهود المصرية الرامية إلى توظيف البيانات الفضائية في اتخاذ القرارات الاستراتيجية.

مقالات مشابهة

  • أوكرانيا: إصابة 17 شخصًا في هجمات روسية على إقليم "خيرسون"
  • بولتيكو: أوروبا تخشى عودة ترامب واتهاماته بالتقصير في دعم أوكرانيا
  • مراكش تستضيف المؤتمر العالمي لمنظمة مدن التراث العالمي لعام 2026
  • الرئيس الإيراني یزور قطر الاثنین
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوقّع اتفاقية تعاون مشترك مع منظمة الصحة العالمية لدعم العمل الإنساني في أوكرانيا
  • البرهان يبحث مع الرئيس الإيراني الأوضاع بالسودان والتعاون الثنائي
  • السوداني يبحث مع الرئيس القبرصي تعزيز العلاقة الثنائية والتعاون في مختلف القطاعات
  • استعادة شاحنة وسيارات مسروقة: نجاح جديد لقوات الأمن في صنعاء
  • وزير الخارجية يلتقي المدير القطري لمنظمة أوكسفام
  • الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء المصرية يشارك في مؤتمر دولي لتعزيز الشراكات بين أوروبا وإفريقيا