كتب- نشأت علي:

وافق مجلس النواب في جلسته العامة، اليوم الأحد، نهائيًّا على مشروع القانون المقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون الضريبة على الدخل الصادر بالقانون رقم 91 لسنة 2005؛ والذي يهدف إلى تخفيف الأعباء الضريبة عن كاهل محدودي الدخل، بما يتسق مع توجه الدولة نحو زيادة الحد الأدنى للأجور، بما يتوافق مع الظروف الاقتصادية والاجتماعية.

ويقضي التعديل التشريعي على رفع حد الإعفاء الضريبي من 36 إلى 45 ألف جنيه.

ووفقًا لتقرير لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب بشأن مشروع القانون؛ فإن القانون المعروض جاء لتخفيف الأعباء الضريبية عن كاهل محدودي الدخل لتحقيق العدالة الاجتماعية في توزيع عبء الضريبة طبقاً لمستويات الدخول، وبما يتسق مع توجه الدولة إلى زيادة الحد الأدنى للأجور، ومواكبة المتغيرات والتطورات الاقتصادية والاجتماعية.

وتجدر الإشارة إلى أنه تمت زيادة الحد الأدنى للأجور من 1200 جنيه في عام 2014 حتى 4 آلاف جنيه عام 2023، بنسبة نحو 233%، وبالتالي تم رفع حد الإعفاء الضريبي من 12 ألف جنيه عام 2014 إلى 45 ألف جنيه عام 2023؛ بزيادة تبلغ 275%.

تضمنت المادة الأولى استبدال نص المادة (بتعديل شرائح ضريبة الدخل للأشخاص الطبيعيين ليستفيد منها جميع ممولي ضريبة "المرتبات– النشاط التجارى والصناعي– الثروة العقارية– النشاط المهني وغير التجاري")؛ حيث تمت زيادة الشريحة التي لا يستحق عنها ضريبة لتصبح بقيمة 30 ألف جنيه سنوياً؛ بزيادة مقدارها 9 آلاف جنيه سنوياً، مع إلغاء الشريحة التالية لها والتي كانت تقدر بفئة 2.5%.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: طوفان الأقصى نصر أكتوبر الانتخابات الرئاسية حريق مديرية أمن الإسماعيلية أسعار الذهب فانتازي الطقس مهرجان الجونة السينمائي أمازون سعر الدولار أحداث السودان سعر الفائدة الحوار الوطني مجلس النواب قانون الضريبة على الدخل تعديل قانون الضريبة زيادة الحد الأدنى للأجور ألف جنیه

إقرأ أيضاً:

شروط التقدم لـ مدارس التمريض في المنيا 2024

تستعد مديرية الصحة في محافظة المنيا لاستقبال طلبات الالتحاق بمدارس التمريض التابعة لها، وذلك مع صدور نتائج الشهادة الإعدادية 2024 وتحديد تنسيق تمريض المنيا 2024.


تنسيق تمريض المنيا 2024 يشمل الحد الأدنى للقبول وشروط التقديم، والتي تتضمن: الحصول على شهادة إتمام التعليم الأساسي، أن يكون المتقدم غير متزوج ويتفرغ للدراسة، أن يكون قد درس اللغة الإنجليزية، وأن يجتاز الاختبارات المطلوبة وكشف الهيئة الطبية.


وأوضح مسؤول بمديرية الصحة أن الحد الأدنى للقبول هو 230 درجة، والذي قد يرتفع حسب إجمالي عدد المتقدمين وعدد الأماكن المتاحة.

كما تم تحديد الأوراق المطلوبة للتقديم والتي تشمل شهادة الإعدادية، صورة الميلاد والبطاقة القومية، صور شخصية، وشهادة طبية.

مقالات مشابهة

  • تركيا.. حد الجوع يتجاوز الحد الأدنى للأجور
  • موعد صرف مرتبات شهر يوليو 2024 لموظفي الحكومة والقطاع الخاص
  • الطفولة النيابية:الأحزاب الشيعية تعمل ضد الإسلام والقوانين الشرعية في حضانة الطفل
  • النواب الأمريكي يمرر قانونًا يقلص المساعدات للأمم المتحدة
  • 230 الحد الأدنى للتقديم في مدرسة الصناعات الدوائية 2024
  • «الأهلي المصري» يقرر زيادة غرامة انخفاض الرصيد عن الحد الأدنى | تفاصيل
  • زيادة الحد الأدنى للأجور أبرزها| بالأرقام.. وزير العمل يستعرض ملفات انتصرت لها دولة 30 يونيو
  • بعد زيادة أجور الأطباء.. مطالب بزيادة الحد الأدنى للأجور في الأردن - فيديو
  • شروط التقدم لـ مدارس التمريض في المنيا 2024
  • تنسيق مدرسة الضبعة النووية 2024.. الحد الأدنى والأوراق المطلوبة