صرَّح السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن السيد سامح شكري وزير الخارجية تلقى اتصالاً هاتفياً، يوم ١٥ أكتوبر الجاري، من السيد حسين الشيخ أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية.

وذكر المتحدث الرسمي باسم الخارجية المصرية، أن الوزير شكري حرص خلال الاتصال على الاستماع من أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير عن كافة التقييمات الميدانية والأمنية للأوضاع في قطاع غزة ومحيطه، خاصة ما يتعلق بتدهور الأوضاع الإنسانية وما يتعرض له أبناء الشعب الفلسطيني بالقطاع من ظروف قاسية تحت القصف المتواصل والحصار والدعوات لإخلاء منازلهم والبقاء دون مأوى ملائم.

وأضاف السفير أبو زيد، أن وزير الخارجية أكد على مواصلة مصر لبذل كافة الجهود لوضع حد للتصعيد الجاري وحقن دماء المدنيين الأبرياء، منوهاً لاستمرار المشاورات المصرية مع الأطراف الإقليمية والدولية المؤثرة لوقف القصف الإسرائيلي وتوفير النفاذ الآمن والعاجل للمساعدات الإنسانية للفلسطينيين في القطاع، وكذلك الرفض القاطع لأية محاولات ترمي لتصفية القضية الفلسطينية على أساس دعوات النزوح أو سياسات التهجير، حيث جدَّد الوزير شكري التأكيد على موقف مصر الثابت والداعي إلى التعامل مع جذور الأزمة الراهنة من خلال العمل على استئناف عملية السلام، وصولاً إلى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أبناء الشعب الفلسطيني أحمد أبو زيد الخارجية المصرية الدولة الفلسطينية المستقلة السفير أحمد أبو زيد تصفية القضية الفلسطينية تدهور الأوضاع

إقرأ أيضاً:

السفير ماجد عبد الفتاح: زخم حقيقي حول حل الدولتين وإقامة الدولة الفلسطينية

أكد السفير ماجد عبد الفتاح، مندوب الجامعة العربية بالأمم المتحدة، التقدم بمشروع قرار جديد لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، متابعًا: «دعونا لبدء مفاوضات جدية نحو تطبيق حل الدولتين»، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لقناة «القاهرة الإخبارية».

وأضاف: «طالبنا بتنفيذ القرارات المؤقتة لمحكمة العدل الدولية الخاصة بالانتهاكات الإسرائيلية بحق الفلسطينيين»، مؤكدًا أنهم تحركوا على أكثر من محور لوقف انتهاكات المستوطنين الإسرائيليين بحق سكان الضفة الغربية.

وتابع: «هناك زخم حقيقي حول تطبيق حل الدولتين وإقامة الدولة الفلسطينية»، مشددًا على أن هناك دعوات لعقد مؤتمر دولي للسلام بمبادرة من الجامعة العربية والاتحاد الأوروبي.

مقالات مشابهة

  • عضو «التحرير الفلسطينية»: اعتماد الأمم المتحدة قرارا بإنهاء الاحتلال انتصار للقضية الفلسطينية
  • “العليمي” يبحث مع السفير الأمريكي خيارات دفع الحوثيين للتعاطي الجاد مع جهود إنهاء معاناة اليمنيين
  • السفير الامريكي يضع أمام العليمي خيارات مطروحة لدفع الحوثيين نحو السلام.. الرئيس يتمسك بالمرجعيات وخاصة القرار 2216
  • وزير الخارجية: لن نتوقف لحظة عن الجهد من أجل حقن دماء الفلسطينيين
  • قطر تدعو المجتمع الدولي لمعالجة الأزمة الإنسانية المتفاقمة في الأراضي الفلسطينية
  • الرئيس عباس يوجه بفتح كافة المستشفيات الفلسطينية في لبنان
  • ‏وزير خارجية الإمارات يؤكد خلال استقباله منسق السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي دعم كافة الجهود للتوصل إلى وقف لإطلاق النار
  • اختطاف الموظفين الأمميين يعرقل الجهود الإنسانية في اليمن
  • السفير ماجد عبد الفتاح: زخم حقيقي حول حل الدولتين وإقامة الدولة الفلسطينية
  • الخارجية الأمريكية: واشنطن تواصل الحوار مع الشركاء لوقف إطلاق النار في غزة