أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس غدا الاثنين في المحافظات؛ إذ تشير التوقعات إلى سقوط أمطار متوسطة، تتراوح نسبتها من 40 إلى 60%، مع نشاط للرياح في بعض الأماكن، تصل سرعتها إلى 32 كيلومترا في الساعة، مع تكون الغيوم الجزئية.

حالة الطقس غدا الاثنين في المحافظات 

وعن حالة الطقس غدا الاثنين في المحافظات وأماكن سقوط الأمطار، أشار بيان «الأرصاد» إلى تعرض 11 محافظة، وهي: «البحيرة، والإسكندرية، ومطروح، وكفر الشيخ، والغربية، والشرقية، والمنوفية، والدقهلية، وبورسعيد، ودمياط، وشمال سيناء»، إلى سقوط أمطار، بنسبة تصل إلى 60%، على فترات متفاوتة على مدار اليوم.

وتشير توقعات خبراء هيئة الأرصاد الجوية، إلى تعرض جميع المحافظات إلى تكون الغيوم الجزئية، ما عدا محافظات الصعيد؛ إذ يسود طقس مشمس نهارا بارد ليلا، مع تكون الشبورة المائية على طرق محافظات الوجه البحري والقاهرة الكبرى والسواحل الشمالية الغربية، بداية من الساعة 4 فجرا حتى الصباح الباكر.

وتشهد محافظات «البحيرة، والإسكندرية، ومطروح، وكفر الشيخ، وجنوب سيناء، والبحر الأحمر، والأقصر، وقنا، وأسوان، والوادي الجديد»، نشاطا للرياح المثيرة للرمال والأتربة.

وطالبت «الأرصاد» 3 فئات، هم: «مرضى حساسية العيون، ومرضى الجيوب الأنفية، ومرضى حساسية الصدر»، بتوخي الحذر لوجود الأتربة العالقة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حالة الطقس غدا في المحافظات حالة الطقس غدا حالة الطقس غدا الإثنين طقس المحافظات غدا حالة الطقس الأيام المقبلة حالة الطقس في مصر غدا الاثنین

إقرأ أيضاً:

الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة ومتفرقة على عدة محافظات

الثورة نت/..

توقع المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر، هطول أمطار متفاوتة الشدة ومتفرقة على أجزاء من عدة محافظات خلال الـ 24 ساعة القادمة.

وذكر المركز في نشرته الجوية ، أنه من المحتمل هطول أمطار متفاوتة الشدة يصحبها الرعد أحياناً على أجزاء من محافظات تعز، لحج، أبين، عدن، الضالع، إب، ريمة والمحويت.

وقد تمتد الأمطار غرباً إلى أجزاء من مرتفعات وسهل تهامة ومحافظة الحديدة وشرقاً حتى مرتفعات محافظتي شبوة، حضرموت .

ومن المتوقع هطول أمطار متفرقة على أجزاء من محافظات المهرة، حجة وغرب صعدة.

وحسب المركز هطلت يوم أمس أمطار متفرقة خفيفة إلى متوسطة وكانت في مجملها خارج نطاق محطات الرصد الجوي على أجزاء من المرتفعات الجبلية الجنوبية الغربية والسواحل الجنوبية والغربية وأرخبيل سقطرى وسهل تهامة.

ونبه المركز المواطنين من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول ومن العواصف الرعدية أثناء هطول الأمطار، ومن التدني في مدى الرؤية الأفقية في الطرقات الجبلية بسبب هطول الأمطار والسحب المنخفضة الكثيفة ومن عبور الجسور الأرضية عند تدفق السيول.

مقالات مشابهة

  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة ومتفرقة على عدة محافظات
  • رياح وشبورة | بيان عاجل من الأرصاد بشأن حالة الطقس اليوم وتحذير هام لهذه المحافظات
  • الأرصاد: هطول أمطار متفرقة على أهذه المحافظات خلال الـ 24 ساعة القادمة
  • الأرصاد: هطول أمطار متفرقة على أجزاء من عدة محافظات خلال الساعات القادمة
  • تحذير من هطول أمطار غزيرة بهذه المحافظات خلال الساعات القادمة
  • أمطار رعدية وبرد ورياح هابطة تضرب عدة محافظات خلال الساعات القادمة
  • الأرصاد يتوقع هطول رعدية على هذه المحافظات
  • ظاهرة جوية تضرب سماء البلاد خلال الـ72 ساعة المقبلة.. كيف تؤثر على الطقس؟
  • الأرصاد يتوقع أمطار رعدية متفاوتة الشدة على عدة محافظات
  • حالة الطقس اليوم.. 4 ظواهر جوية مؤثرة تضرب المحافظات بينها سقوط أمطار