كتب ـ عبدالله الجرداني:
تحتفل دار الأوبرا السلطانية مسقط مساء غد الثلاثاء بيوم المرأة العُمانية، في حفل موسيقي يتوّج إنجازات المرأة العمانية في مجالات: (الموسيقى، والفن، والمجتمع) تكريما لها واعتزازاً بمساهماتها الفعّالة في تنمية المجتمع وبناء الأمة وتعريفا بدورها الحيويّ في الحفاظ على التراث العماني في الفنون الشعبيّة والموسيقى والغناء.


ويشمل برنامج الحفل الذي أعدّته دار الأوبرا السلطانيّة مسقط بهذه المناسبة في موسمها الجديد (2023-2024م ) فقرات موسيقيّة متنوّعة، إذ سيستمع الجمهور إلى أنغام عذبة ومعزوفات تقدمها الأوركسترا السيمفونية السلطانية العمانية، التي تعدّ من العلامات الموسيقيّة البارزة في المنطقة، وقد شهدت على نجاحاتها الحفلات التي أقامتها منذ تأسيسها في عام 1985 م وماتزال تواصل عروضها الموسيقية داخل وخارج سلطنة عمان وهي خير مثال على العطاء الفني للمرأة العمانية وإنجازها العالي في ساحة الفنون.
كما يتضمن برنامج الحفل معزوفات لفرقة الأوركسترا النسائية (النور والأمل) للمكفوفات، التي تُعَدّ أول فرقة موسيقية من الكفيفات في مصر، وبمشاركة متميزة من قبل عازفة البيانو البحرينية (نور القاسم) التي سبق لها الوقوف على خشبة مسرح دار الأوبرا السلطانيّة مسقط عام 2014م ، وستحلّ النجمة ماجدة الرومي ضيفة على الحفل لتقدّم مجموعة من أغانيها الرائعة.

المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: دار الأوبرا ة مسقط

إقرأ أيضاً:

مباحثات اليمن تبدأ في مسقط.. والحكومة الشرعية تكشف مطلبها الرسمي

شمسان بوست / متابعات :

انطلقت في العاصمة العمانية “مسقط”، اليوم الأحد، مفاوضات جديدة لتبادل الأسرى بين الحكومة الشرعية، وجماعة الحوثي، تحت إشراف الأمم المتحدة.


وتعليقاً على هذه الانطلاقة، قال المتحدث الرسمي باسم الوفد الحكومي في مفاوضات الأسرى والمختطفين عضو الوفد المفاوض ماجد فضائل، “انطلقت قبل قليل المفاوضات التي تشرف عليها الأمم المتحدة بشأن الأسرى والمختطفين في العاصمة العمانية مسقط، ويحذونا الأمل في تحقيق نتائج إيجابية”.


وأضاف فضائل: “مطلبنا الأساسي كفريق حكومي هو الإفراج الكلي عن الأسرى والمختطفين دون تمييز على قاعده الكل مقابل الكل”.
وتابع، “لدينا توجيهات واضحة وصريحة من قيادتنا السياسية حول ذلك وان يتعامل الوفد الحكومي بمسؤولية والتزام كامل بهذا الملف الانساني، وأن لا يتم تجاوز المخفي السياسي محمد قحطان بأي شكل، بحيث يكون على رأس أي صفقه تبادل”.
ومحمد قحطان هو قيادي بارز في حزب التجمع اليمني للإصلاح، وأحد 4 أشخاص مشمولين بقرار مجلس الأمن الدولي 2216 لعام 2015، الذي يلزم جماعة الحوثيين بإطلاق سراحهم.


مقالات مشابهة

  • أمريكا تبحث مع الصين أزمة اليمن
  • عائلة روجر إيبانيز تحتفل بيوم ميلاد ابنهم رافي
  • "الأكاديمية السلطانية" تُنفذ مبادرة "تَسمُو" لتمكين الكفاءات النسائية العُمانية
  • "تعليمية جنوب الباطنة" تحتفل بتخريج دارِسات محو الأمية
  • مباحثات اليمن تبدأ في مسقط.. والحكومة الشرعية تكشف مطلبها الرسمي
  • الأكاديمية السلطانية للإدارة تنفذ مبادرة تسمو لتطوير القيادات النسائية
  • الأكاديمية السلطانية للإدارة تُنفذ مبادرة “تسمو” لتمكين الكفاءات النسائية العُمانية
  • الوفد الحوثي يعلن وصوله العاصمة العمانية مسقط لجول جديدة من المفاوضات ويكشف عن ملف التفاوض
  • «كامل العدد».. تفاصيل حفل مدحت صالح في دار الأوبرا الليلة
  • بالفيديو.. برلمانية قطرية تشيد بالتجربة العمانية حول الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الإرهاب