تفقد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، اليوم الأحد، مركز السيطرة الموحد للشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بالديوان العام للاطمئنان على جاهزيته الكاملة.

 

وتفقد محافظ الغربية، خلال الجولة، مقر مركز السيطرة الموحد للشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة، والذي تم إنشاؤه على مساحة 285 متر مربع داخل ديوان عام المحافظة بتكلفة 14،3 ملايين جنيه للاطمئنان على توافر كافة الأجهزة والمعدات لتأدية المهام المطلوبة على أكمل وجه، وأشار المحافظ إلى أن مركز الشبكة الوطنية تم تصميمه وفقا لأحدث المقاييس والمعايير العالمية.


وخلال الجولة أجرى محافظ الغربية اتصالا مرئيا كتجربة عملية على أرض الواقع مع رؤساء المراكز والمدن والأحياء بالمحافظة، من خلال شاشات وأجهزة تكنولوجية حديثة تنقل الموقع والأحداث فعليا، وتهدف إلى دعم خطة الدولة وأهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030 كونها العمود الفقري لاتصالات الجهات الإدارية بأجهزة الدولة والحفاظ على خصوصية البيانات من خلال شبكة لاسلكية متطورة ومؤمنة بشكل كامل وتحقيق السيطرة الكاملة والتعاون الدائم بين كافة الجهات المعنية لتوفير خدمات الطوارئ وتأمين المرافق المهمة وإدارة كافة المخاطر لضمان التعامل اللحظي معها؛ حفاظا على مقدرات ومكتسبات الدولة المصرية.

 

وأشار محافظ الغربية أن مشروع الشبكة الوطنية الموحدة لخدمات الطوارئ والسلامة العامة المتطورة يعد إنجازا تاريخيا ونقلة حضارية كبرى لمصر في التعامل مع الأزمات والطوارئ من خلال منظومة واحدة تشارك فيها جميع الوزارات والهيئات ودواوين المحافظات بالدولة، حيث تتضمن الشبكة جودة التعامل مع الأزمات الطارئة وسرعة احتوائها بمعايير عالمية بكفاءة تامة وخلال إطار زمني محدد، عن طريق تحقيق السيطرة الكاملة والتعاون والتنسيق بين جميع الجهات المعنية بالدولة.

 

الجدير بالذكر أن المركز يعمل  على مدار الساعة ويضم 16 فرد في الوردية الواحدة يمثلون الجهات التالية (4) إدارة الأزمات بالمحافظة (2) تحديث بيانات - (1) مساعات فنية (1) شركة مياه الشرب والصرف - (1) شركة الغاز - (1) شركة الكهرباء - (1) مديرية الصحة - (1) إسعاف - (1) حماية مدنية - (1) مرور- (1) إتصالات مديرية الأمن.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: محافظ الغربية الطوارئ السلامة العامة شركة الغاز شركة الكهرباء والسلامة العامة محافظ الغربیة

إقرأ أيضاً:

محافظ الجيزة يكلف رئيس مركز أطفيح بحسن التعامل مع المواطنين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قام المهندس عادل النجار محافظ الجيزة بجولة مطولة بمركز ومدينة أطفيح للوقوف علي حالة الطرق والشوارع ومستوي النظافة والإشغالات والتعرف علي شكاوي المواطنين.

وكلف محافظ الجيزة رئيس مركز أطفيح برفع كفاءة وتمهيد وتجريد الطرق والمحاور المرورية لتسهيل حركة سير المواطنين وذلك بشكل دوري لحين الانتهاء من مشروعات البنية التحتية الجارية وادراج عدداً من الشوارع الحيوية بخطط الرصف والتطوير للتسهيل علي المواطنين . 

كما كلف النجار رئيس المركز بمتابعه خطط الرصف الجارية بالشوارع التي تم ادراجها للتطوير، مشددًا على ضرورة التواجد الميداني ومتابعه انتظام تقديم الخدمات للمواطنين علي أكمل وجه.

وشدد النجار علي متابعه جهود رفع المخلفات وتحسين مستوى النظافة وعدم السماح بوجود اي تجمعات للقمامة ومواجهة اي مخالفات للبناء او تعديات علي الأراضي الزراعية.

وجاءت تكليفات المحافظ خلال تفقده سير العمل بالمراكز التكنولوجية بكلا من مجمع الخدمات الحكومية بقرية منيل السلطان ومركز ومدينة أطفيح للوقوف علي جودة الخدمات المقدمة المواطنين ومتابعة انتظام أستقبال طلبات التصالح علي مخالفات البناء.

وكلف محافظ الجيزة خلال جولته بضرورة العمل علي تبسيط الإجراءات وتقديم كافة سبل الدعم وتوفير الإمكانيات اللازمة لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين.

واستمع محافظ الجيزة لمطالب عدد من المواطنين المترددين علي المركز التكنولوجي وللتأكد عن مدى رضاءهم عن مستوي الخدمات المقدمة لهم.

ولفت إلى أن تلك المراكز التكنولوجية تقدم عدد كبير من الخدمات والمعاملات اليومية والهامة للمواطنين انطلاقا من رؤية الدولة في توفير حياة كريمة للمواطن من خلال تحسين مستوى الخدمات وتحقيق العدالة في الحصول على الخدمة والفصل بين طالب الخدمة ومقدمها.

وأشاد محافظ الجيزة بالمركز التكنولوجي المتكامل لمنيل سلطان لما يقدمه من خدمات للمواطنين علي مدار اليوم وتوفير موظفين ممثلين لعدد من المديريات الخدمية كالتموين والتضامن الاجتماعي والخدمات البريدية.

ورافق المحافظ خلال جولته السادة ابراهيم الشهابى نائب المحافظ و  و ايمن عتريس رئيس جهاز التفتيش والمتابعة و محمد نور السكرتير العام المساعدواللواء أحمد فتحي قائد شرطة المرافق بالجيزة والمهندسة نجوي السعيد مدير مديرية الطرق و عز آمين رئيس مركز ومدينة أطفيح و عبد الوهاب خليل عضو مجلس النواب.

مقالات مشابهة

  • السيطرة علي حريق بقرية أبريم مركز نصر النوبة بأسوان
  • محافظ الغربية يتفقد إدارات الديوان العام لمتابعة انتظام العمل
  • مركز إدارة الحي
  • محافظ الإسكندرية يتفقد سير الحركة المرورية بشارع توت عنخ آمون بمنطقة سموحة
  • محافظ الغربية يتفقد اصطفاف المعدات و معسكر الإيواء استعداداً لمجابهة الأزمات والكوارث «صقر 138»
  • محافظ الغربية يناقش مستجدات مشروعات توصيل الغاز بالمراكز والمدن
  • محافظ الغربية يناقش آخر مستجدات مشروع توصيل الغاز الطبيعي إلى القرى والمدن
  • صفارات الإنذار تدوي في مركز إسرائيل ومستوطنات في الضفة الغربية
  • افتتاح مركز لغسيل الكلي وقسم للطوارئ بمستشفى المتمة شمالي السودان
  • محافظ الجيزة يكلف رئيس مركز أطفيح بحسن التعامل مع المواطنين