لجريدة عمان:
2024-07-01@22:45:02 GMT

مؤشرات لحالة مدارية في بحر العرب

تاريخ النشر: 15th, October 2023 GMT

مؤشرات لحالة مدارية في بحر العرب

أعلن المركز الوطني للإنذار المبكر من المخاطر المتعددة عن وجود مؤشرات أولية بتشكل منطقة ضغط منخفض جنوب شرق بحر العرب، واحتمالية تشكل حالة مدارية.

وقال المركز عبر حسابه بمنصة (أكس) اليوم: إن آخر خرائط الطقس والتنبؤات العددية تشير إلى وجود مؤشرات أولية بتشكل منطقة ضغط منخفض جنوب شرق بحر العرب بعد منتصف الأسبوع الجاري، مؤكدا على أن المختصين بالمركز يتابعون فرص تشكل الحالة المدارية في بحر العرب خلال نهاية الأسبوع الجاري.

وقال مختص في الأرصاد الجوية: إن احتمالية تطور الحالة إلى منخفض جوي واردة، في حين يحتاج تطور الحالة إلى منخفض مداري لدرجة حرارة تتجاوز الـ26 درجة مئوية في سطح البحر.

محليا أدى نشاط السحب الركامية اليوم لهطول أمطار رعدية تراوحت غزارتها بين 15 إلى 30 ملم، مصحوبة برياح هابطة نشطة أدت لجريان الأودية والشعاب، سالت على أثرها الأودية والشعاب، كما تسبب تصاعد الغبار و هطول الأمطار إلى انخفاض مستوى الرؤية الأفقية وشهدت المناطق الجبلية بسلسلة جبال الحجر هطول أمطار متفاوتة الغزارة، شملت ولايات محافظتي شمال وجنوب الباطنة.

ونبهت الأرصاد الجوية بضرورة الابتعاد عن الأماكن المنخفضة ومجاري الأودية وعدم المجازفة بالسباحة في الأودية، وعدم ترك الأطفال بمفردهم عند هطول الأمطار أو الاقتراب من البرك المائية ومجاري الأودية.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: بحر العرب

إقرأ أيضاً:

مصرع 11 شخصا وتعطل حركة الطيران بسبب الأمطار الغزيرة فى نيودلهي

ذكرت صحيفة «تايمز أوف إنديا»، أن عدد الوفيات جراء الأمطار الغزيرة المفاجئة التي هطلت الأسبوع الماضي على نيودلهي، ارتفع إلى 11 من بينهم أربعة غرقوا في أنفاق غمرتها المياه فيما تواجه حركة الطيران في العاصمة بعض الاضطرابات.

وبحسب موقع الشرق الإخبارى، سجلت نيودلهي التي شهدت أسوأ موجة حر في تاريخها في وقت سابق من الشهر الجاري، أعلى معدل هطول أمطار منذ عقود في 28 يونيو الجاري مع تجاوز كميتها في يوم واحد متوسط هطول الأمطار على المدينة في شهر.

وتسببت الأمطار الغزيرة في انهيار سقف بإحدى الصالات الثلاث بالمطار الرئيسي للعاصمة نيودلهي، مما أودى بحياة شخص، وتعطل الرحلات، وغمر الأنفاق بالماء، وازدحام مروري شديد، وانقطاع الكهرباء والمياه عن أجزاء من المدينة.

وتشير بيانات منصة تتبع حركة الطيران "فلايت أوير" إلى أن 60 رحلة تقريباً ألغيت من المطار الرئيسي للعاصمة خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية.

وقال مسؤول في المطار، إن تشغيل المطار يسير بشكل طبيعي إلى حد كبير، الأحد، مع تحويل معظم الرحلات الجوية التي كانت مقررة من الصالة المتضررة إلى الاثنين الأخريين، لكنه لم يستبعد احتمال إلغاء رحلات أخرى خلال الأحد.

اقرأ أيضاًنيودلهي: الطائرة الخاصة التي تحطمت في أفغانستان قبل ساعات ليست هندية

هز مبانيَ في نيودلهي.. زلزال بقوة 6.2 درجة يضرب نيبال

قادة مجموعة العشرين يشيدون بنتائج قمة نيودلهي التي تهدف لحل القضايا الدولية

مقالات مشابهة

  • الأرصاد اليمني يتوقع هطول أمطار متفرقة على عدة محافظات
  • الزعابي: بتوجيهات سلطان 152 جولة و177 توصية قدمها «بلدي كلباء»
  • أمطار رعدية غزيرة متوقعة في عدة محافظات يمنية خلال الساعات القادمة
  • الإنذار المبكر يطلق تحذيرات مهمة لسكان هذه المحافظات
  • الأرصاد: هطول أمطار رعدية وأجواء حارة في هذه المحافظات خلال الـ24 ساعة القادمة
  • الأرصاد: هطول أمطار رعدية وأجواء حارة خلال الساعات القادمة
  • مصرع 11 شخصا وتعطل حركة الطيران بسبب الأمطار الغزيرة فى نيودلهي
  • الضالع أولا والسدة ثانيا وريمة ثالثا..تعرف على كمية الأمطار أمس
  • مصرع تسعة أشخاص جراء انهيارات أرضية في جبال نيبال
  • مقتل أربعة في نيكاراجوا وإجلاء المئات في المكسيك بعد هطول أمطار غزيرة