في أخر تطورات القصف الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة، لليوم التاسع على التوالي، كشفت وكالة وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «أونروا»، اليوم الأحد، أن الأزمة الراهنة تسببت في نزوح نحو مليون مواطن في قطاع غزة، خلال الأسبوع الأول من عدوان الاحتلال الإسرائيلي.

وقالت جولييت توما، مديرة التواصل في الوكالة الأممية، إن ما يقدر بنحو مليون شخص نزحوا في الأيام السبعة الأولى من القصف الذي شنته قوات الاحتلال على قطاع غزة، وفق وكالة «فرانس برس» اليوم الأحد.

استمرار نزوح عشرات الآلاف من منازلهم في غزة

وأكدت الأونروا أن أعداد النازحين مرشحة للزيادة، في ظل استمرار نزوح عشرات الآلاف من منازلهم، خوفاً من القصف الإسرائيلي المتواصل منذ يوم السبت 7 أكتوبر الجاري.

وكشفت وزارة الصحة الفلسطينية، في آخر احصائيات أعلنتها اليوم، ارتفاع عدد الشهداء من أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية إلى 2384 شهيداً، وارتفاع عدد الجرحى إلى نحو 10250 جريحاً، منذ بداية العدوان يوم السبت من الأسبوع الماضي.

الصحة: 2329 شهيداً في غزة و55 بالضفة

وأوضحت وزارة الصحة أن عدد ‎الشهداء في قطاع غزة ارتفع إلى 2329 شهيداً، غالبيتهم من الأطفال والنساء، بينما وصل عدد الجرحى من سكان القطاع الفلسطيني إلى 9042 جريحاً.

وفي‎ الضفة الغربية، ارتفع عدد الشهداء إلى 55 شهيداً، بعد الإعلان عن استشهاد الطفل محمد رفعت عدوان، 16 سنة، من محافظة طولكرم، في وقت سابق أمس السبت، بينما ارتفع عدد الجرحى إلى أكثر من 1200 جريحاً.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الامم المتحدة الأونروا وزارة الصحة الفلسطينية فلسطين قطاع غزة غزة العدوان على غزة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

جُلّهم من الأطفال والنساء.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين بقطاع غزة إلى 37834 شهيدًا

أفادت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان بارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين جراء عدوان قوات الاحتلال الإسرائيلية المستمرة على قطاع غزة لليوم الـ267 على التوالي إلى 37834 شهيدًا، ونحو 86858 جريحًا، معظمهم من الأطفال والنساء.
وأبانت أن 40 فلسطينيًا استشهدوا، وأصيب 224 بجروح، وارتكبت قوات الاحتلال الإسرائيلي 3 مجازر ضد العائلات خلال الساعات الـ24 الماضية، في قصف مستمر على قطاع غزة، مؤكدة وجود العديد من الشهداء تحت أنقاض المنازل والبنايات المدمرة، مع عدم توفر الإمكانيات اللازمة لانتشالهم.
من جانبها، أكدت مصادر طبية فلسطينية في مستشفى شهداء الأقصى وسط القطاع بوفاة طفل فلسطيني اليوم جراء نقص الدواء وسوء التغذية، محذرة من وفاة المزيد من الأطفال في ظل المجاعة التي باتت تهدد حياة الفلسطينيين في غزة.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 37,834 شهيدا من بدء العدوان
  • ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة جراء عدوان الاحتلال إلى 37834 شهيداً
  • جُلّهم من الأطفال والنساء.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين بقطاع غزة إلى 37834 شهيدًا
  • 40 شهيدا إثر غارات دموية متواصلة على قطاع غزة (حصيلة)
  • عاجل.. حادث أمني صعب في الشجاعية وطائرات الاحتلال تنقل الجنود الجرحى
  • 47 شهيدا خلال آخر 24 ساعة بغزة.. ونزوح كبير للسكان جراء القصف الإسرائيلي لحي الشجاعية
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة لـ37765 شهيدا
  • صحة غزة تعلن حصيلة جديدة لضحايا القصف الإسرائيلي
  • الصحة الفلسطينية: 99 شهيدا ومصابا في 3 جرائم إسرائيلية ضد العائلات في غزة
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا عدوان الاحتلال الإسرائيلي المتواصل لليوم الـ265 على قطاع غزة إلى 37765 شهيداً و86429 جريحاً