التقى المستشار أحمد سعد الدين وكيل أول مجلس النواب اليوم الأحد الموافق 15 أكتوبر 2023 بمقر مجلس النواب بالسيد/ با يين تشاو لو رئيس لجنة شئون القوميات بالمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني، والوفد المُرافق له.

 

في مُستهل اللقاء، أكد المستشار أحمد سعد الدين على العلاقات المُتميزة والتاريخية والاستراتيجية بين مصر والصين، والتي تتسم بتشعب وتنوع مستويات التعاون، مؤكداً على ما تحظى به الصين من مكانة كبيرة ورفيعة لدى الشعب المصري، كما أعرب المستشار أحمد سعد الدين عن تقدير مصر للموقف الايجابي للصين لدعم انضمام مصر لتجمع بريكس، مؤكداً على دعم مصر لمبدأ الصين الواحدة واحترام سيادة ووحدة أراضي الصين، ومُعرباً عن التطلع لتعزيز التعاون المصري الصيني في كافة المجالات، خاصة على الصعيد البرلماني وتعزيز الزيارات البرلمانية المُتبادلة بين مصر والصين، بما يُسهم في تعزيز علاقات الصداقة التاريخية بين البلدين.

 

من جانبه، أكد السيد/ با يين تشاو لو رئيس لجنة شئون القوميات بالمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني على اعتزازه بهذه الزيارة إلى مصر، مؤكداً على أن الصداقة المصرية – الصينية ضاربة في جذور وأعماق التاريخ، وأنها نموذجاً يُحتذى به في العلاقات القائمة على الاحترام والصداقة والمصلحة المُتبادلة، ومُؤكداً على مكانة مصر الخاصة في الدبلوماسية الصينية، في ضوء صياغة البلدين لموائمة مُشتركة ترتكز على التنمية ومعالجة العديد من القضايا الإقليمية والعالمية.

 

IMG-20231015-WA0190 IMG-20231015-WA0188 IMG-20231015-WA0187

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المستشار احمد سعد الدين مجلس النواب مصر والصين

إقرأ أيضاً:

جامعة المنصورة تنعى وكيل كلية العلوم السابق: عالم من طراز فريد

نعت جامعة المنصورة الدكتور أحمد المحمودي، أستاذ الجيولوجيا ووكيل كلية العلوم لشؤون التعليم والطلاب السابق، الذي وافته المنية اليوم بعد مسيرة طويلة من العطاء في خدمة الكلية والجامعة.

نعي الدكتور أحمد المحمودي

وفي بيان نعيه، أعرب الدكتور أسامة إبراهيم العيان، عميد كلية العلوم، عن حزنه العميق لفقدان الدكتور المحمودي، مشيرًا إلى أن صلاة الجنازة ستُقام بعد صلاة العشاء من قرية العزيزة بمركز المنزلة في محافظة الدقهلية، وستوفر الكلية أتوبيسًا لمن يرغب في المشاركة.

نعي نائب رئيس جامعة المنصورة

ومن جانبه، نعاه الدكتور محمد عطية البيومي، نائب رئيس جامعة المنصورة لشؤون التعليم والطلاب، قائلاً: «فقدت جامعة المنصورة اليوم علماً من أعلامها وعالماً جليلاً من طراز فريد، وهو الأستاذ الدكتور أحمد المحمودي، أستاذ الجيولوجيا ووكيل كلية العلوم السابق».

وأضاف: «على المستوى الإنساني فقدت أخاً وصديقاً وزميلاً غالياً، تزاملنا لسنوات طوال شهدت خلالها إخلاصه وتفانيه وحرفيته في خدمة طلابه وكليته بجامعة المنصورة».

مقالات مشابهة

  • الإعلام الصيني يشيد بزيارة رئيس الوزراء إلى الصين: نسعى لتعميق الشراكة مع مصر (فيديو)
  • وكيل تعليم قنا يترأس لجنة المقابلات للوظائف الإشرافية
  • بنك الشعب الصيني يبقي على احتياطياته من الذهب
  • حاكم رأس الخيمة يلتقي نائب رئيس مجلس الدولة الصيني
  • مسيرة حاشدة تجوب شوارع العاصمة الأرجنتينية تطالب بوقف الإبادة في فلسطين
  • إعلام السياحيين يلتقي الوفد الصيني بمدينة الإنتاج الإعلامي
  • المركزي الصيني يحجم عن شراء الذهب للشهر الرابع منذ بداية 2024
  • رئيس الوزراء يصل مطار القاهرة بعد مشاركته في منتدى التعاون الصيني - الأفريقي
  • وسائل إعلام: الرئيس الصومالي يرفض لقاء رئيس الوزراء الإثيوبي في الصين
  • جامعة المنصورة تنعى وكيل كلية العلوم السابق: عالم من طراز فريد