الرياض ـ مباشر: أعلن مجلس إدارة شركة سلامة للتأمين التعاوني عن دعوة المساهمين للمشاركة والتصويت في اجتماع الجمعية العامة غير العادية (الاجتماع الأول) والمقرر انعقادها حضورياً وعن طريق وسائل التقنية الحديثة يوم الأحد 5 نوفمبر 2023 .

وأوضحت الشركة، في بيان على تداول، اليوم الأحد أن جدول أعمال الجمعية يتضمن التصويت على زيادة رأس المال بنسبة 100% من 100 مليون ريال، إلى 200 مليون ريال، من خلال طرح أسهم حقوق أولويةبقيمة 100 مليون ريال.

وأشارت الشركة إلى أن سبب الزيادة هو دعم خطط الشركة المستقبلية ودعم هامش الملاءة المالية للشركة.

كما لفتت إلى أن تاريخ الأحقية للمساهمين المالكين لأسهم الشركة بنهاية يوم اجتماع الجمعة، والمقيدين بسجلات الشركة لدى مركز "إيداع" بنهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ اتعقاد الجمعية.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

المصدر: معلومات مباشر

كلمات دلالية: ملیون ریال

إقرأ أيضاً:

مختصون يناقشون علاقة الآلة والإنسان في عالم الصحافة

الشارقة: «الخليج»
ناقش خبراء ومتخصصون جوانب متنوعة من علاقة الآلة بالإنسان في عالم الصحافة، ضمن فعاليات اليوم الأول من المنتدى الدولي للاتصال الحكومي، حيث شهد ثلاث فعاليات مختلفة بالتعاون مع نادي الشارقة للصحافة، تعمقت في استخدام التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي والروبوتات في وسائل الإعلام المختلفة.
واستضافت جلسة «السرد القصصي.. تواصل إنساني في عصر الرقمنة» كلاً من الدكتورة فاطمة السالم، مدير عام وكالة الأنباء الكويتية، ونوال الجبر، مدير تحرير جريدة الرياض، وسوسن الشاعر، إعلامية وكاتبة من البحرين، وأدارها الإعلامي الدكتور محمد الوسمي.
واستعرضت المتحدثات تجاربهن في الصحافة ووكالات الأنباء والعمل الإعلامي الحر، وأكدن أهمية بناء الثقة وتعزيز العلاقة بين الحكومة والمواطنين، والتحديات التي تواجه الحكومات في تطبيق السرد القصصي في الإعلام الرقمي، إلى جانب الرواية القصصية في حملات التسويق والإعلام، ودمج الإعلام التقليدي والرقمي لنشر الرواية الحكومية فيما يسمى ب«الإعلام الهجين».
وتطرقت فاطمة السالم إلى نظرية الاعتماد الإعلامي، التي تؤكد حاجة الجمهور إلى الإعلام وحاجة الإعلام إلى الجمهور، مشيرة إلى أن وظيفة الإعلام لا تقتصر على نقل الأخبار والمعلومات، وإنما تشمل الترفيه والطرافة والغرابة والتوعية والسرد القصصي.
وشهدت ندوة «الصحافة الروبوتية.. عندما تكتب الآلات الأخبار» مشاركة عدد من المتحدثين، وهم، فيروز مبيضين، مدير عام وكالة الأنباء الأردنية بترا، وأكرم القصاص، رئيس مجلس إدارة صحيفة اليوم السابع، ومؤنس المردي، رئيس تحرير صحيفة البلاد البحرينية، وأدارتها الإعلامية عايدة الزدجالي، في نقاش مفتوح تناول أبعاد ازدياد استخدام الروبوتات والذكاء الاصطناعي في كتابة الأخبار، ودورها في تغيير شكل الصحافة التقليدية.
وشددت فيروز مبيضين على ضرورة مواكبة التكنولوجيا، مشيرة إلى أهمية عدم الخلط بين الذكاء البشري والاصطناعي في الوقت الحاضر لا سيما في الفيديوهات، لأن هذا يتسبب في فقدان ثقة الجمهور، فيما تناول أكرم القصاص الفوائد والتحديات المرتبطة بالصحافة الروبوتية.
بدوره، أفاد مؤنس المردي بأن أخلاقيات الذكاء الاصطناعي مادة يتم تدريسها في الجامعات، مشيراً إلى الخطر الحقيقي والكبير للروبوتات، وقد يصل الذكاء الاصطناعي لمرحلة يمكنه فيها أن يفكر باستقلال عن البشر، ولهذا يجب على الصحفي أن يدرك ويفهم تاريخ بلده، ليكون قادراً على رصد التزييف.
واستقبلت مناظرة بعنوان «الإذاعة في عصر البودكاست: تكامل أم تنافس؟» كلاً من سعد الفندي، مدير إدارة البرنامج العام بإذاعة الكويت، وعبد العزيز الهديان، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة مايكس للبودكاست، وأدارها الإعلامي أحمد العنزي. واستعرضت طبيعة العلاقة بين البودكاست والإذاعة، إلى جانب كيفية استفادة كل منهما من الآخر في تطوير آليات وتقنيات مخاطبة الجماهير، ومدى موثوقية البودكاست كمصدر للمعلومات مقارنة بالإذاعة التقليدية.
وأكد سعد الفندي أن أي وسيلة إعلامية لا تلغي الوسيلة الإعلامية الأخرى، بشرط أن تواكب التطورات والتكنولوجيا الحديثة، فيما بين عبدالعزيز الهديان أن البودكاست هو النسخة المنطقية التي تطورت من الإذاعة، وأنه «المحتوى الذي يُصنع ليُسمع»، مسلطاً الضوء على الفروق الأساسية التي تتضمن النطاق الجغرافي، والرخصة، والساعات المحددة للبث، وطبيعة المحتوى، وصرح بوجود أكثر من 7 ملايين مستخدم يستمعون إلى البودكاست شهرياً في السعودية، 80% منهم من الفئة العمرية 18 - 36 سنة.
واستقبلت المناظرة في نفس الموضوع، فئة جيل المستقبل، بمشاركة كل من سعيد محمد الحمادي، والريم سرحان المعيني، وعيسى عبدالله المازمي، وهداية صالح سعيد، خريجي برنامج إثمار للتدريب الإعلامي للأطفال والنشء، حيث ناقشوا أفكارهم حول البودكاست والإذاعة.

مقالات مشابهة

  • بقيمة 295 مليون ريال.. ترسية المركز الحضاري بالقطيف لمدة 50 سنة
  • 767 مليون دولار.. صادرات تركيا للإمارات “الأعلى زيادة” في أغسطس
  • أمير الجوف يُدشّن ويضع حجر الأساس لـ 28 مشروعًا تنمويًا بتكلفة تجاوزت 885 مليون ريال الأحد المقبل
  • بقرابة 12 مليون ريال أمانة القصيم توقّع عقد مشروع لصيانة الطرق والشوارع بمحافظة البدائع
  • المؤشر الأسبوعي لبورصة مسقط يسكب 14 نقطة والتداولات ترتفع إلى 18.5 مليون ريال
  • سعد: توقيف سلامة خطوة مهمة لفضح الجرائم المالية
  • معيط لسفير اليابان: مصر تستكمل بناء نظام قوي للتأمين الصحي الشامل
  • قيمة التداول في بورصة مسقط ترتفع إلى 5.8 مليون ريال
  • وزيرا التضامن والعمل يبحثان ضم العمالة غير المنتظمة للتأمين الصحي
  • مختصون يناقشون علاقة الآلة والإنسان في عالم الصحافة