الراي:
2024-10-03@19:52:52 GMT

رحلة شركاء الخير 14 حطت رحالها في جنوب قيرغيزيا

تاريخ النشر: 15th, October 2023 GMT

في إنجاز جديد يضاف الى سلسلة إنجازاتها الانسانية ويجسد ريادة العمل الخيري الكويتي، افتتحت جمعية الصفا الإنسانية قرية الأمل للأرامل ومسجد ومركز جاسر الجاسر لتحفيظ القرآن الكريم في جنوب قيرغيزيا.
جاء ذلك، ضمن فعاليات رحلة شركاء الخير 14 المتواصلة التي اطلقتها الجمعية وحطت رحالها أمس السبت في محافظتي جلال أباد وأوش القيرغيزيتين.


وأكد رئيس مجلس إدارة جمعية الصفا الانسانية محمد الشايع في تصريح له عقب افتتاح قرية الأمل للارامل في محافظة جلال أباد بحضور حشد كبير من الأهالي يتقدمهم رئيس اللجنة الدينية في قيرغيزيا ومحافظ جلال أباد، أكد ان هذه القرية هي ثمرة حملة التبرعات التي أقامتها الجمعية خلال شهر رمضان المبارك الماضي وأنجزتها خلال وقت قياسي قبل الموعد المحدد، لافتا في الوقت ذاته الى أنها تعد القرية الـ 11 التي تبنيها الجمعية في قيرغيزيا.
وبين الشايع ان القرية التي أقيمت على مساحة 25 الف متر مربع، تضم 96 بيتا للأرامل، ويحتوي كل بيت على حوش وغرفتي نوم وصالة ومطبخ وغرفة تدفئة وحمام.
اضاف كما تضم القرية مسجدا ومستوصفا وملعبا رياضيا ومحلا تجاريا “سوبرماركت”، اضافة الى مشغل خياطة لتمكين الأرامل من العمل وتأمين حياة كريمة لأبنائهن.
وأعرب عن سعادته لإنجاز هذه القرية قائلا: «عندما نرى هؤلاء الناس سعداء فإننا نسعد بسعادتهم، اذ الانسان لا يستشعر أهمية سكن هؤلاء الأرامل في هذه البيوت الا لو كان شاهد سابقا مدى فقرهن ومعاناتهن من أجل تأمين إيجار غرفة تسكنها كل واحدة منهن وكذلك سعيهن لتوفير معيشة ابنائهن، مضيفا “قبل انشاء القرية تفقدت أحوال أرامل هذه المنطقة لمدة 10ايام وشاهدت المآسي التي يعانين منها لذلك سعدت كثيرا عندما جرى تسليمهن هذه البيوت».
وعن افتتاح مركز جاسر الجاسر لتحفيظ القرآن الكريم في قرية بيرديك بمحافظة أوش بحضور جميع أهالي القرية، قال الشايع في تصريح له: كنت أراهن على هذا المركز، اذ كان مركزا صغيرا عندما انشأناه العام الماضي ووعدتهم ببناء هذا المركز الكبير والحمدلله تحقق هذا الإنجاز بفضل الله ثم المساهم الكريم جاسر الجاسر.
وأضاف «ان هذا المركز يضم 400 حافظة لكتاب الله، وبإذن الله يكن نواة خير في بناء هذا المجتمع ويربين ابنائهن على حفظ وتدارس القرآن الكريم، ففي صلاحهن صلاح للمجتمع وهذه غايتنا».
وتابع «ثم انتقلنا لافتتاح المسجد الذي اقيم بتبرع من نفس المساهم الكريم جاسر الجاسر نسأل الله أن يجعله صدقة جارية له في ميزان حسناته»، لافتا إلى أن المسجد الذي سيستفيد منه جميع أهالي القرية سيضم ايضا مركزا لتحفيظ القرآن الكريم.
واعرب الشايع عن شكره لجميع المتبرعين المساهمين في هذه المشاريع وكذلك الدالين على الخير والمشاركين في رحلة شركاء الخير 14.

المصدر: الراي

كلمات دلالية: القرآن الکریم

إقرأ أيضاً:

بدء تصفيات مسابقة القرآن الكريم ببركاء

انطلقت صباح اليوم بولاية بركاء بمحافظة جنوب الباطنة التصفيات الأوليّة لمسابقة السُّلطان قابوس للقرآن الكريم في دورتها 32 بمشاركة 64 متسابقًا ومتسابقة في مختلف مستويات المسابقة.

وتهدف المسابقة إلى تشجيع حفظ القرآن الكريم والالتزام بتعاليمه، وتكوين جيل قرآني يحمل كتاب الله ويتقن تلاوته، وتعزيز حضور سلطنة عُمان في المسابقات القرآنية الدولية.

وتُجرى المسابقة التي يُشرف عليها مركز السُّلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم بديوان البلاط السُّلطاني في 25 مركزًا موزعة على مختلف ولايات سلطنة عُمان، وبلغ إجمالي عدد المُسجِّلين في مستويات المسابقة السبعة لهذه الدورة 1790 متسابقًا ومتسابقة.

وتتضمن المسابقة عدة مستويات، المستوى الأول حفظ القرآن الكريم كاملًا والمستوى الثاني حفظ 24 جزءًا متتاليًا والمستوى الثالث حفظ 18جزءًا متتاليًا، والمستوى الرابع حفظ 12 جزءًا متتاليًا لمن هم في سن 25 عامًا فما دون والمستوى الخامس حفظ 6 أجزاء متتالية لمن هم في سن 14 عامًا فما دون والمستوى السادس حفظ 4 أجزاء متتالية لمن هم في سن 10 أعوام فما دون، بينما المستوى السابع حفظ جزئين متتاليين لمن هم في سن 7 سنوات فما دون.

كما تتواصل لليوم الثاني بولاية صحار التصفيات الأوليّة لمسابقة السُّلطان قابوس للقرآن الكريم في دورتها الـ32 بمشاركة 99 متسابقًا ومتسابقة في مختلف مستويات المسابقة.

مقالات مشابهة

  • أزهر الغربية يحتفي بنصر أكتوبر المجيد بكلية القرآن الكريم بطنطا
  • 4 أعضاء شريفة لرسول الله وصفها الله في القرآن الكريم
  • مجموعة الشايع توفر وظائف شاغرة
  • مقاييس أمطار الخير المسجلة بالمملكة خلال 24 ساعة
  • بدء تصفيات مسابقة القرآن الكريم ببركاء
  • رئيس مجلس الشيوخ لـ "السيسي": حفظكم الله ورعاكم وسدد على طريق الخير والنصر خطاكم
  • انطلاق المشروع المستمر لتحفيظ القرآن الكريم في رأس الخيمة
  • الجاسر: ميتروفيتش مظلوم بإلغاء الهدف الذي سجله أمام الرياض .. فيديو
  • انطلاق الدورة الـ”31″ للمشروع المستمر لتحفيظ القرآن الكريم في رأس الخيمة
  • عيد القديسة تريزيا.. سأقضي حياتي في السماء أعمل الخير على الأرض