صرح اللواء أشرف الداودى، محافظ قنا، أن مبادرة "بلغنى" التى أطلقتها محافظة قنا بالتعاون مع هيئة الرقابة الإدارية، بهدف تلقى البلاغات من المواطنين بشأن تراكمات القمامة، تلقت بلاغًا من إحدى المواطنات بشأن تراكم القمامة بمنطقتى معهد الفتيات والمستشفى المركزى بمدينة فرشوط.

وذلك لعدم تواجد صناديق للقمامة بكلتا المنطقتين، وعلي الفور تم انتقال رئيس الوحدة المحلية إلى الموقع، ورفع القمامة، ووضع صناديق بالمنطقتين المذكورتين، حتى يتسنى للمواطنين إلقاء القمامة بها، تمهيدا لرفعها يوميا بواسطة العاملين بمرفق النظافة طبقا لجدول المرور اليومى على نقاط التجميع، وناشد المحافظ، المواطنين بضرورة الإلتزام بإلقاء القمامة فى الصناديق المخصصة لها، للحفاظ على المظهر الحضارى لشوارع المدينة.

وجدد محافظ قنا دعوته للمواطنين بشأن الإبلاغ عن أى تراكمات قمامة موجود بالشوارع، وذلك من خلال وسائل الإتصال التى تم تخصيصها لإستقبال البلاغات ضمن مبادرة بلغنى وهى عبر إرسال رسالة مدعمة بالصور على الصفحة الرسمية للمحافظة علي الفيسبوك "مكتب اعلام محافظة قنا"(https:// www. facebook. com/ qena. governorate) أو الاتصال بغرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة على الأرقام (0963329542-0963328472-0963337291) والخط الساخن 15541.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: قنا مبادرة بلغنى

إقرأ أيضاً:

سوهاج تنفيذ حملات مكبرة للنظافة ورفع القمامة بمدينة جرجا

قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة جرجا، برئاسة عاطف الصمطي، خلال الفترة المسائية، بحملات نظافة مكبرة بنطاق المركز، وذلك تنفيذا لتوجيهات اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، لجميع الوحدات المحلية بنطاق المحافظة بتكثيف أعمال النظافة والتجميل، ورفع تراكمات القمامة أولا بأول.

وأكد رئيس المركز، أن الحملات استهدفت " منطقة المشتل، والخلوتية، والمنطقة الرابعة"، مشيرا إلى القيام بحملات نظافة مكبرة بدائرة المدينة، ورفع التراكمات من المقالب الوسيطة، إلى المقلب العمومي بالظهير الصحراوي ببيت داوود، لافتا إلى أنه جاري أعمال المتابعة المستمرة لرفع مستوى النظافة بشكل عام داخل المدينة والمجالس القروية التابعة .

يذكر أن محافظ سوهاج قد وجه رؤساء الوحدات المحلية بتنفيذ حملات النظافة خلال الفترة المسائية، وذلك حفاظا على سلامة العاملين بقطاع النظافة خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة .

مقالات مشابهة

  • ملفات شائكة تنتظر محافظ الإسكندرية الجديد
  • الشيوخ يُحيل طلب مناقشة بشأن صناديق الاستثمار العقاري إلى لجنة الشؤون المالية والاقتصادية
  • الشيوخ يوافق على طلب «برلماني» بشأن قانون سوق المال لصناديق الملكية الخاصة
  • الشيوخ يحيل طلب مناقشة بشأن تفعيل دور صناديق الاستثمار العقاري للجنة الاقتصادية
  • لندن تمنح لاكشمي نارايانان مؤسس معهد صناديق الثروة السيادية لقب “فريمان مدينة لندن”
  • الشيوخ يفتتح جلساته بمناقشة دراسة "صناديق الملكية الخاصة"
  • هل تشمل البلاغات الحكومية بشأن العطل مؤسسات القطاع الخاص في الأردن؟
  • حملات مكبرة للنظافة ورفع القمامة بمركز ومدينة جرجا
  • قنا.. المنطقة الحرفية بالترامسة توفر 16 ألف فرصة عمل للشباب.. تفاصيل
  • سوهاج تنفيذ حملات مكبرة للنظافة ورفع القمامة بمدينة جرجا