أكد النائب عن ائتلاف دولة القانون داخل راضي، الأحد، على ضرورة فتح ممرات إنسانية لإدخال المساعدات إلى قطاع غزة، مبينا ان التوافق حول دعم فلسطين لم يحدث في تاريخ البرلمان.

وقال راضي  في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” إن “مجلس النواب أخذ على عاتقه مناقشة تداعيات الحصار والقصف الوحشي على قطاع غزة وتدهور الأوضاع الانسانية”.

وأضاف، أن “منع وصول المساعدات الانسانية الى قطاع غزة وصمة عار على جبين الكيان الصهيوني”، مشيرا إلى أنه ” في ظل ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من أوضاع إنسانية صعبة تفاقمت بسبب الهجوم العدواني للكيان الغاصب”.

ولفت الى أن “القوى السياسية كافة داخل مجلس النواب اعلنت التزامها التاريخي مع الشعب الفلسطيني”، مشددا على “ضرورة فتح ممرات إنسانية لإدخال المساعدات إلى قطاع غزة “.

المصدر: وكالة تقدم الاخبارية

كلمات دلالية: قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

مقيمون: الجهود الإنسانية الإماراتية في لبنان تعكس التضامن الصادق

أشاد لبنانيون بنهج دولة الإمارات الإنساني ودورها الكبير في دعم بلادهم في ظل الظروف التي تمر بها، مؤكدين أن الدولة كانت وستظل خير سند وداعم للشعب اللبناني، وأن الإعلان عن حملة إنسانية جديدة تحت عنوان "الإمارات معك يا لبنان"، ليس بالأمر الغريب على وطن الإنسانية والتسامح والتعايش، وتعكس مواقفها الصادقة والثابتة مع لبنان.

ولفت المقيم اللبناني خالد صلاح الدين عيسى، إلى أهمية الدعم الطبي المقدم من الإمارات وتوقيته في ظل تدهور المنظومة الصحية في لبنان وما يعانيه من أزمة كبيرة نتيجة الحرب الدائرة، موضحاً أن المساعدات خطوة مهمة لتعزيز قدرات المستشفيات والمراكز الصحية، التي تعاني من نقص كبير في الموارد الطبية.

روح التضامن 

وقال إن "الجهود الإنسانية الإماراتية في لبنان تعكس روح التضامن والتكافل مع الشعب اللبناني"، مؤكداً على دور التدخل الإماراتي السريع بتقديمها المساعدات الطبية في إنقاذ الأرواح وحماية الشعب.


جهود إنسانية

وأكد المقيم اللبناني حسين الجاروش، أن المساعدات الإماراتية تعكس جهود إنسانية مقدرة وتجسد مواقف الدولة الأخوية الصادقة لدعم لبنان، وتعبر عن نهج الإمارات الأصيل تجاه دعم المحتاجين في مختلف الظروف ومد يد العون لهم".


أواصر الأخوة

من جهتها قالت المقيمة اللبنانية ريان صبري:" تعكس هذه الحملة التزام الإمارات بدورها الإنساني والإغاثي على المستوى الإقليمي والعالمي، وتؤكد على أواصر الأخوة والتضامن مع الشعب اللبناني، ونهجها الإغاثي الراسخ في الوقوف إلى جانب المحتاجين ومد يد العون لهم في الظروف المختلفة"، لافتة إلى أن هذه الجهود ليست غريبة على الإمارات.

مقالات مشابهة

  • مفتى الهند: قلق على ما يحدث في فلسطين.. وعلى العالم التدخل
  • مقيمون: الجهود الإنسانية الإماراتية في لبنان تعكس التضامن الصادق
  • قتلى وجرحى في هجمات واسعة النطاق وغير مسبوقة على شمال قطاع غزة
  • قصص من قلب دارفور عن إنسانية المتطوعين رغم المخاطر
  • الدولية لدعم فلسطين: العدوان على غزة ولبنان وحشي وغير مسبوق (فيديو)
  • نائب: احداث الضاحية دفعت الى تأجيل ملف انهاء عقدة رئاسة مجلس النواب
  • نائب: احداث الضاحية دفعت الى تأجيل ملف انهاء عقدة رئاسة مجلس النواب - عاجل
  • «الدولية لدعم فلسطين»: العدوان على غزة ولبنان وحشي وغير مسبوق
  • الهيئة الدولية لدعم فلسطين: العدوان على لبنان وحشي وغير مسبوق
  • د. حازم توبات يوضح تداعيات الحكم بالسجن سنة على نائب .. هل يفقد عضويته ؟