يكون الطقس بارداً نسبيّاً بوجه عام

يتواصل بمشيئة الله، ليل الأحد الاثنين، تأثر المملكة بكتلة هوائية باردة نسبياً و رطبة، تعمل على استمرار تكاثر السُحب وفرص الأمطار في بعض مناطق الأردن.

اقرأ أيضاً : أمطار متوسطة الغزارة في شمال ووسط الأردن

زخات من الأمطار تتركز شمالاً الليلة قد تمتد بشكل أضعف لبعض مناطق الوسط ومرتفعات الجنوب فجراً.

ويُتوقع ليلة الأحد أن يكون الطقس بارداً نسبيّاً بوجه عام مع استمرار تدفق بعض السحب القادمة من الأراضي الفلسطينية نحو المملكة على فترات، خاصة بعد منتصف الليل.

وبحسب كادر التنبؤات فمن المُتوقع أن تبقى فرص الأمطار المتفرقة واردة ليلاً في شمال المملكة، تمتد أثناء الليل المتأخر وفي الصباح الباكر لبعض المناطق الوسطى ومرتفعات الكرك والطفيلة.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: أمطار منخفض جوي الأردن

إقرأ أيضاً:

بالفيديو.. الأرصاد: انخفاض طفيف بالحرارة وتوقعات بسقوط أمطار على بعض المناطق

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن هناك توقعات لسقوط الأمطار على مناطق متفرقة في سواحلنا الشمالية وهو يحدث حاليًا، حيث إن هناك تكاثرا لبعض السحب المنخفضة والمتوسطة على محافظات ومدن الساحل الشمالي، ويتوقع معها تساقط للأمطار خفيفة قد تصل إلى متوسطة على السواحل الشمالية.

وأضاف "القياتي" في مداخلة هاتفية لبرنامج "يوم سعيد" على فضائية "المحور" اليوم الثلاثاء، أن هناك امتدادا لمنخفض جوي في طبقات الجو العليا وهذه السحب المنخفضة والمتوسطة قد تمتد آثارها حتى مناطق من القاهرة الكبرى ولكن احتمالية حدوث الأمطار على القاهرة ضعيفة جدًا، موضحًا أنه من المتوقع انخفاض طفيف في درجات الحرارة على أغلب مناطق الجمهورية بمعدل درجتين.

وتابع، أنه يتوقع أن تسجل درجة الحرارة العظمى على القاهرة اليوم 30 درجة، وتسود أجواء خريفية، مع وجود سحب خفيفة ومتوسطة تساهم في حجب أشعة الشمس، وهو ما يجعلنا نشعر بالأجواء الخريفية، موضحًا أن الملابس الصيفية ما زالت الأنسب خلال فترة الليل والنهار حاليًا.

وأردف، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن انخفاض درجات الحرارة مستمر معنا حتى نهاية الأسبوع الجاري ومطلع الأسبوع المقبل، بينما تقل فرص سقوط الأمطار غدا ولا يوجد منها أي قلق، محذرًا من وجود اضطراب في حركة الملاحة البحرية على البحر المتوسط ويصل ارتفاع الموج أكثر من 3 أمتار.

مقالات مشابهة

  • الأرصاد: أمطار غزيرة وعواصف رعدية متوقعة في مناطق عدة
  • الأحد.. 5 أيام احتفالية بالمعلم في مدارس المملكة
  • أمطار رعدية على بعض مناطق المملكة
  • فصائل عراقية: قصفنا 3 أهداف إسرائيلية شمال الأراضي المحتلة بالطائرات المسيرة
  • الأردن يؤكد موقف دائم وواضح.. كيف تعاملت المملكة مع صواريخ إيران ضد إسرائيل؟
  • بعد الهجوم الإيراني.. الأردن تعلن إصابات جاء سقوط شظايا في عدة مناطق
  • استمرار الندوات التوعوية الصحية بمدارس شمال سيناء
  • بالفيديو.. استمرار هطول الأمطار على 6 محافظات
  • بالفيديو.. استمرار هطول الأمطار على 6 محافظات.. عاجل
  • بالفيديو.. الأرصاد: انخفاض طفيف بالحرارة وتوقعات بسقوط أمطار على بعض المناطق