مسقط ـ «الوطن»:
ناقشت وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات في محطتها العاشرة ممثلة في المركز الوطني للفضاء والتقنيات المتقدمة والذكاء الاصطناعي بالتعاون مع مكتب محافظ الوسطى في ولاية هيما أمس برنامج مستقبل الذكاء الاصطناعي وتأثيره على المجتمع، مستهدفة موظفي الجهات الحكومية والمهتمين بالذكاء الاصطناعي من الأفراد والطلبة والباحثين عن عمل.

تضمنت الجلسة الأولى من البرنامج عرض تقديمي عن البرنامج الوطني للذكاء الاصطناعي والتقنيات المتقدمة وشرح الذكاء الاصطناعي التوليدي واستخداماته في مختلف القطاعات مثل التعليم والصحة والخدمات العامة، بالإضافة إلى عرض أمثلة حول ألية الاستفادة من الذكاء الاصطناعي التوليدي في إنجاز المهام اليومية. وفي الجلسة الثانية، تم التطرق إلى صناعة المحتوى باستخدام أدوات بالذكاء الاصطناعي، وتناولت الجلسة الأخيرة، استعراض القوانين والتشريعات المحلية المنظمة لاستخدامات الذكاء الاصطناعي والجهود القائمة في هذه الصدد. ويأتي هذا البرنامج في وقت أصبح الذكاء الاصطناعي والتقنيات المتقدمة أدوات فاعلة يمكن الاستفادة منها في عدة قطاعات مثل الصحة والتعليم والتجارة وغيرها. وقال حمدان بن محمد العلوي مدير دائرة تطوير برنامج الذكاء الاصطناعي والتقنيات المتقدمة في وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات: تم تصميم البرنامج ليتناسب مع مختلف شرائح المجتمع حيث يتضمن عدة محاور تقنية يتم مناقشتها مثل تطبيقات الذكاء الاصطناعي واستخداماتها لرواد الأعمال بالإضافة إلى القوانين والتشريعات والمرتبطة لاستخدامات الذكاء الاصطناعي والتقنيات المتقدمة وكيفية الاستفادة من هذه التقنيات بطريقة أخلاقية وقانونية.

المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: الاصطناعی والتقنیات المتقدمة الذکاء الاصطناعی

إقرأ أيضاً:

وزارة الشباب تُطلق فعاليات مبادرة « تعالي مصر وشوف » بمشاركة 120 من أعضاء نادي القيادات الشبابية

تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية ،وفي إطار المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، التي أطلقها رئيس مجلس الوزراء د. مصطفى مدبولي ، لتحسين جودة الحياة لجميع المواطنين في مختلف أنحاء الجمهورية بتقديم الخدمات الحكومية في مجالات: التعليم، والصحة، والثقافة، والرياضة، والتوظيف، بطريقة تكاملية بين مختلف الجهات المشاركة، وهو ما يأتي اتساقاً مع ما التزمت به الحكومة في برنامج عملها للفترة 2024 – 2027 .

أطلقت وزارة الشباب والرياضة ، من خلال الإدارة المركزية للتعليم المدني ، بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة بمحافظة القليوبية ،  
مبادرة « تعالي مصر وشوف » بمشاركة 120  مشارك  من أعضاء نادي القيادات الشبابية YLC  بمراكز شباب المحافظة ، تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي ؛ وزير الشباب والرياضة .

ومجمل ماجاء في الجلسة الافتتاحية لانطلاق فعاليات المبادرة :" التأكيد علي  أن مصر تشهد نقلة نوعية في تاريخها الحديث في مختلف المجالات ، وهناك استراتيجية قومية ومستدامة لوزارة الشباب والرياضة نحو تنمية وبناء الشخصية المصرية وتمكين ودعم الشباب في كافة المجالات من خلال  البرامج والأنشطة المتنوعة التى تقدمها .

كما تضمنت الجلسة الحديث حول :"دور مصر التاريخى فى نشر الحضارة المصرية وتأثير نهر النيل الحضارى على مصر  وكيف ساعد نهر النيل فى بناء الحضارة؟ وأهمية دور نهر النيل في فهم تاريخ مصر، وأن البداية بداية  مصرية لاستكشاف منابع النيل .

وتطرقت الجلسة الي :" أهمية السياسة الخارجية المصرية فى عدة نقاط وهى (الموقع الجغرافى الفريد"عبقرية المكان" وأهمية المكان -خبرة التحدى الحضارى والرسالة-ثم البيئة الداخلية) ، وأهمية قضية الوعى ، وكيفية مواجهة الشائعات .

مقالات مشابهة

  • سلطنة عمان تطلق البرنامج الوطني للذكاء الاصطناعي والتقنيات الرقمية المتقدمة
  • آمال واعدة بتحقيق اقتصاد رقمي مزدهر مع إقرار البرنامج الوطني للذكاء الاصطناعي والتقنيات
  • مشاركة واسعة في "ملتقى الذكاء الاصطناعي" بالرستاق
  • برنامج الذكاء الاصطناعي والتقنيات الرقمية.. رافد جديد لاقتصاد المعرفة
  • معهد التخطيط القومي يطلق البرنامج التدريبي "الذكاء الاصطناعي وتطبيقاته" لقيادات وزارة العدل
  • معهد التخطيط يطلق البرنامج التدريبي "الذكاء الاصطناعي وتطبيقاته" لقيادات وزارة العدل
  • الإمارات.. فتح التسجيل لدورات الذكاء الاصطناعي
  • وزارة الشباب تُطلق فعاليات مبادرة « تعالي مصر وشوف » بمشاركة 120 من أعضاء نادي القيادات الشبابية
  • مجلس الوزراء يُقر البرنامج الوطني للذكاء الاصطناعي والتقنيات الرقمية المتقدمة
  • تأثير الذكاء الاصطناعي على حياتنا سيتضاعف 100 مرة خلال السنوات القليلة المقبلة