استقبل رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي، اليوم الأحد، بمكتبه، السفير الإيطالي لدى ليبيا “جيانلوكا ألبريني”.

وتم خلال اللقاء التأكيد على عمق العلاقات التي تربط البلدين في شتى المجالات، ومتابعة جهود فتح المسار الجوي بين طرابلس وروما، ومكافحة الهجرة غير الشرعية.

وجدد السفير الإيطالي خلال اللقاء تعازيه للمنفي والشعب الليبي جراء السيول والفيضانات التي اجتاحت مدينة درنة ومناطق الجبل الأخضر في سبتمبر الماضي.

وأشار إلى دعم رؤية المجلس الرئاسي لتوحيد جهود إعادة إعمار كل المناطق المنكوبة، مؤكداً دعم إيطاليا لعمل اللجنة المالية العليا.

بدوره قدم المنفي شكره، للرئيس الإيطالي ورئيس الوزراء لتقديمهم الدعم والمساعدات واستجابتهم لطلبنا بالاستعانة الدولية للبحث عن المفقودين ومساعدة المواطنين في المناطق المنكوبة، بالإضافة إلى تعزيز التعاون في الملف السياسي عبر مجموعة ( p3+2).

وأكد المنفي في ختام اللقاء، على ضرورة حماية المدنيين واحترام القانون الدولي ورفض تهجير سكان غزة تحت أي حجة لما يشكله من خطرٍ على الإنسانية والأمن القومي العربي والليبي.

الوسومالمنفي

المصدر: صحيفة الساعة 24

كلمات دلالية: المنفي

إقرأ أيضاً:

سفير السودان بمصر يتابع تحضيرات انعقاد امتحانات الشهادة المتوسطة السودانية

عقد السفير الفريق أول ركن عماد الدين مصطفى عدوي، الأسبوع الماضي اجتماعاً مع أعضاء اللجنة المكلفة بمتابعة التحضيرات لانعقاد امتحانات الشهادة المتوسطة السودانية، برئاسة الدكتور عاصم أحمد حسن، المستشار الثقافي بالبعثة.

أطمأن السيد السفير، رئيس البعثة، على سير عمل اللجنة والتنسيق الجاري مع الجهات المختصة في جمهورية مصر العربية الشقيقة. وأكد على ضرورة توفير البيئة المناسبة للطلاب وأسرهم لتسهيل تأديتهم للامتحانات، والالتزام بكافة المعايير الوطنية المتبعة في إجراء الامتحانات.

وأكد السيد السفير على متابعة التحضيرات لانعقاد امتحانات الشهادة بصورة يومية، وتقديم كافة التسهيلات المطلوبة للجان المراقبة المكلفة من وزارة التربية والتعليم بما يمكنها من أداء عملها على الوجه الأكمل. جدير بالذكر أن لمتحانات الشهادة المتوسطة السودانية ستعقد خلال الفترة ٦ – ١٣ يوليو بمجمعات تعليمية مختارة تم الاتفاق بشأنها واستلامها من قِبل وزارة التربية والتعليم المصرية، وتواصل السفارة مساعيها مع السلطات المصرية المختصة لتمكين المدارس السودانية إتمام العام الدراسي، تسهيلاً للطلاب الممتحَنين وأسرهم الكريمة.سوناإنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • مدبولي يتابع جهود اللجنة الطبية العليا والاستغاثات بمجلس الوزراء
  • سفير السودان بمصر يتابع تحضيرات انعقاد امتحانات الشهادة المتوسطة السودانية
  • الجامعة العربية تؤكد دعم جهود قطر ومصر للتوصل لوقف إطلاق نار دائم بغزة
  • المسماري تبحث مع السفير الروسي سبل دعم السلام والمصالحة في ليبيا
  • علي النعيمي يلتقي السفير فوق العادة والمفوض لأوكرانيا لدى الإمارات
  • محاولة اغتيال «مليقطة».. محور لقاء «اللافي» بأعيان حي الأندلس والزنتان
  • «تكالة» يبحث مع نائب السفير الإيطالي المستجدات السياسية
  • “تكالة” يبحث مع نائب السفير الإيطالي آخر المستجدات الليبية
  • الكشف عن هوية القيادي الذي أرسله العليمي سرًا إلى صنعاء للتفاوض مع الحوثيين
  • رئيس الوزراء يتابع جهود توافر السلع وضبط الأسواق