الرؤية- ناصر العبري

احتفلت لجنة المحاميات العمانيات بجمعية المحامين العُمانية بمناسبة يوم المرأة العمانية، لتسليط الضوء على دور المرأة في مجال القانون.

وفي كلمتها، تحدثت رئيسة اللجنة المحامية ريم الزدجالية، عن دور المرأة العمانية في مجال القانون وفي تعزيز حقوق المرأة وتحقيق المساواة بين الجنسين، مؤكدة أن المرأة العمانية قادرة على تحقيق النجاح والتفوق في أي مجال، وأنه يجب دعمها وتشجيعها لتحقيق طموحاتها.

وشهد الحفل تكريم عدد من المحاميات المتميزات في مجال القانون خلال الحفل، وتسليمهن هدايا تذكارية تكريمًا لجهودهن وإسهاماتهن في المجتمع.

وعبرت المحاميات عن سعادتهن بهذا التكريم، وأكدن أنه سيكون حافزا لهن لمواصلة العمل بجد في مجال القانون.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

مؤشر بورصة مسقط يرتفع إلى مستوى 4685 نقطة

أنهى مؤشر بورصة مسقط جلسة اليوم مرتفعا 0.9 نقطة واستقر عند مستوى 4685.15 نقطة وبلغت قيمة التداول 1.597 مليون ريال عماني متراجعة 10.2% مقارنة مع آخر جلسة تداول، وبلغت القيمة السوقية ما يقارب 24.30 مليار ريال عماني متراجعة 0.033%.

وانفرد مؤشر قطاع الخدمات بالصعود 0.21%، في حين تراجعت بقية القطاعات الرئيسية للبورصة إذ انخفض مؤشر القطاع الصناعي 1.08%، والمؤشر الشرعي 0.07%، ومؤشر القطاع المالي 0.03%.

وشهدت جلسة اليوم تداول 49 ورقة مالية صعدت منها 11 ورقة مالية، وتراجعت 13 ورقة مالية فيما حافظت على مستوياتها السابقة 25 ورقة مالية.

وساد توجه نحو الشراء بين شركات الاستثمار العمانية، بينما فضّل المستثمرون غير العمانيين البيع، وانخفض صافي استثماراتهم إلى 191 ألف ريال عماني بعد بيع بقيمة 461 ألف ريال عماني وشراء بقيمة 270 ألف ريال عماني.

وتصدرت مسقط للغازات صدارة الأسهم الرابحة بارتفاع سهمها 9.2% وأغلق سهمها عند 153 بيسة، والعمانية للتغليف 4.7% وأغلق سهمها عند 220 بيسة، والوطنية العمانية للهندسة والاستثمار 3%، وأغلق سهمها عند 119 بيسة، والمتحدة للتمويل 3.3% وأغلق سهمها عند 62 بيسة.

واستحوذت العمانية للاتصالات على قيم التداول خلال الجلسة 22.5% أي ما يعادل 360.2 ألف ريال عماني، تلاها أوكيو لشبكات الغاز 21% أي ما يعادل 337 ألف ريال عماني، وبنك صحار الدولي 11.9% أي ما يعادل 190 ألف ريال عماني.

وفي قائمة الأسهم الأكثر انخفاضا، تصدرت القائمة سندات العمانية المتحدة للتأمين وفقد 6.7% من قيمته ليصل إلى 235 بيسة، ثم المها للسيراميك 4%، تلتها المدينة للاستثمار القابضة 3.5%.

مقالات مشابهة

  • الطيور الغازية دخيلة على البيئة العمانية
  • أسرار “الكنز السعودي” قبالة السواحل العمانية!
  • شاهد: فيديو مؤثر.. شاب ليبي يحمل والدته ويدور بها احتفالاً بعودتها من الحج
  • احتفالا بعيد ميلاده.. أحدث ظهور لـ أحمد عدوية بصحبة نجله وأحفاده
  • احتفالا بـ 30 يونيو.. الأكاديمية الوطنية تقدم حلقة بودكاست عن التنمية البشرية
  • ملاذات السياحة العمانية
  • رواد أعمال يشقون طريق النجاح ويسعون للتطوير والتوسع
  • مؤشر بورصة مسقط يرتفع إلى مستوى 4685 نقطة
  • لجنة البادل تناقش تحديات المرأة في اللعبة.. وتبحث عن مقترحات للتطوير
  • «اتحاد شباب كفر الشيخ» يهدي المواطنين الورود احتفالا بذكرى ثورة 30 يونيو