عقدت تنسيقية الـ 48 نائبا اجتماعا نيابيا موسعا اليوم بحضور رئيس مجلس الأمة أحمد عبدالعزيز السعدون ونائب الرئيس محمد براك المطير.
وبحث الاجتماع الذي عقد بناء على دعوة من اللجنة التنسيقية النيابية ترتيب الخارطة التشريعية بشكلها النهائي على ضوء قائمة الأولويات التي قدمها النواب تمهيدا لعرضها على اللجنة الوزارية التنسيقية واعتمادها خارطة طريق للتعاون النيابي-الحكومي لدور الانعقاد الثاني المقبل.


وكان النائب د. حسن جوهر ممثلا عن اللجنة التنسيقية النيابية المكلفة بترتيب الأولويات قد وجه لأعضاء مجلس الأمة الدعوة لحضور اجتماع اليوم في سبيل تفعيل العمل الجماعي والتشاور.

الدمخي: تقرير لجنة التحقيق في «اليوروفايتر والكاراكال» جاهز بداية دور الانعقاد منذ ساعتين المسعود: «إقرار اقتراحات توفر حياة كريمة للمواطنين» محور أساسي خلال اجتماع اللجنة التنسيقية منذ 4 ساعات

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

اجتماع يناقش ترتيبات اصدار البطاقة العسكرية الالكترونية لمنتسبي وزارة الداخلية

شمسان بوست / عدن:


ناقش اجتماع عقد، اليوم الأربعاء، برئاسة وكيل وزارة الداخلية لقطاع الموارد البشرية والمالية اللواء الدكتور قائد عاطف، الترتيبات والإستعدادات النهائية لاصدار البطائق العسكرية الإلكترونية لمنتسبي الوزارة.



واستعرض الاجتماع الذي ضم مدراء عموم شؤون الضباط العميد عبده سالم الصبيحي، وشؤون الأفراد العميد خالد صالح مقيلب، وعدد من المعنيين والفنيين والمختصين، شرح موجز عن جاهزية النظام الالكترون،  والآلية التي سيتم اتباعها لإصدار هذه البطائق .



وأكد الوكيل عاطف، على أهمية النظام الإلكتروني لإدارة الموارد البشرية، وإصدار البطائق العسكرية الإلكترونية لمنتسبي وزارة الداخلية كونه يتميز بربط الإدارات العامة لشؤون الضباط والأفراد والمالية معاً مع الاحتفاظ بخصائص كل إدارة وباستقلالية تامة لكل منها.

وأشار إلى أن بدء العمل بالنظام الإلكتروني يأتي ضمن مساعي قيادة وزارة الداخلية لتعزيز الكفاءة والشفافية في بيئة العمل، وضمان حصول منتسبي الوزارة على حقوقهم بشكل إلكتروني دقيق ومنتظم وبكل سلاسة للبيانات والمعلومات للضباط والأفراد .



ولفت الى أن الهدف الأساسي بالعمل بالنظام الإلكتروني هو إنشاء قاعدة بيانات موحدة لمنتسبي وزارة الداخلية وحماية البيانات وتشفيرها وسرعة الوصول للمؤهلات والتخصصات والدورات لإعداد خطط التدريب والتأهيل، بالإضافة إلى تمكين الوزارة من إعداد الموازنة المالية بشكل دقيق بناءً على المعرفة الحقيقية للموارد البشرية فعليا.   

مقالات مشابهة

  • أمانة المجالس النيابية بحماة الوطن تعقد جلسة نقاشية حول أولويات الأجندة التشريعية
  • اجتماع يناقش ترتيبات اصدار البطاقة العسكرية الالكترونية لمنتسبي وزارة الداخلية
  • «نيابية حماة الوطن» تعقد جلسة نقاشية حول أولويات الأجندة التشريعية
  • كواليس ترتيبات المجلس الوطني لحزب الاستقلال وتوجس من "تيار ميارة"
  • وزير الشئون النيابية: مجلس الشيوخ يبدأ دور الانعقاد الخامس برصيد ضخم من الإنجازات
  • اجتماع في لحج يناقش ترتيبات تنفيذ حملة إزالة مباني البسط العشوائي المستحدثة
  • الاثنين المقبل.. «النواب» يبدأ مهامه التشريعية في دور الانعقاد الخامس
  • نص كلمة وزير الشئون النيابية أمام مجلس النواب اليوم
  • وزير الشؤون النيابية يكشف ملامح الأجندة التشريعية للحكومة بدور الانعقاد الخامس
  • إرجاء اجتماع مجلس الأمة