بوابة الفجر:
2024-10-03@08:56:13 GMT

بث مباشر.. السيسي يستقبل وزير الخارجية الأمريكي

تاريخ النشر: 15th, October 2023 GMT

يقدم موقع الفجر الإلكتروني بثًا مباشرًا لاستقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي، وزير الخارجية الأمريكي.

عاجل| تعرف على نتائج اجتماع مجلس الأمن القومي برئاسة السيسي اليوم عاجل| السيسي يرأس اجتماع مجلس الأمن القومي

وأكد السفير سامح شكري، وزير الخارجية، أنه أجرى اتصالات مع نظيره الأمريكي يوم السبت في وقت مبكر جدًا، وكان هناك اتصالات مستمرة بين وزارتي الخارجية والسلطات المصرية المختصة الأخرى.

وأضاف "شكري"، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "CNN"، اليوم الأحد، ردًا على رسالة مصر للولايات المتحدة الأمريكية، أننا ندعو لضرورة احترام القانون الإنساني الدولي، وضرورة معالجة المخاوف والظروف الصعبة للغاية التي يعيشها المدنيون الفلسطينيون، لافتًا إلى أننا بحاجة لحماية أكبر للمدنيين حتى لا يتعرضوا لإطلاق النار.

وتابع وزير الخارجية، أننا بحاجة لاحتواء أعداد الضحايا المتزايدة والإصابات مع أكثر من 500 طفل لقوا حتفهم خلال هذا الصراع، معربًا عن أمله أن نرى مخرجًا من المستنقعات والعودة إلى التعامل مع قضية حل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني وإنهاء الاحتلال، مردفًا: "نحن متفائلون دائمًا وندعو دائمًا إلى إحلال السلام في المنطقة لإيجاد حل يعتمد على الشرعية الدولية والاجماع الدولي على حل الدولتين، والظروف الحالية مواتية جدًا لمعالجة ذلك.

وأردف، أننا نركز الآن على حماية المدنيين واحتياجاتهم، ونأمل في احتواء ذلك والتمكن من العمل بشكل أكثر فاعلية بالتعاون مع الولايات المتحدة لإيجاد حل نهائي للصراع، ومن الصعب القيام بذلك في ظل استمرار النشاط العسكري.

وحول ما إذا كانت أدانت مصر هجوم حماس على إسرائيل قبل أسبوع، أكد أن مصر لا تقبل أي شكل من أشكال استهداف المدنيين الأبرياء.    

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الولايات المتحدة السلطات المصرية وزير الخارجية الأمريكي الرئيس عبد الفتاح السيسي سامح شكري وزير الخارجية مجلس الأمن القومي السيسي يستقبل وزیر الخارجیة

إقرأ أيضاً:

الرئيس الإيراني يستقبل سمو وزير الخارجية

المناطق_واس

استقبل فخامة الرئيس الدكتور مسعود بزشكيان رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية، اليوم، صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، في العاصمة القطرية الدوحة.

ونقل سمو وزير الخارجية، خلال الاستقبال، تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء -حفظهما الله- لفخامته، فيما حمّله فخامته تحياته وتقديره لخادم الحرمين الشريفين، ولسمو ولي العهد أيّدهما الله.

أخبار قد تهمك دورة الألعاب السعودية 2024 تحتفي بـ “عام الإبل” 3 أكتوبر 2024 - 1:36 صباحًا التمور “سعودية” والمشروبات الغازية ممنوعة بالمدارس 3 أكتوبر 2024 - 1:30 صباحًا

وتم خلال الاستقبال بحث مستجدات الأوضاع التي تشهدها المنطقة والعالم.

حضر اللقاء صاحب السمو الأمير منصور بن خالد بن فرحان سفير خادم الحرمين الشريفين لدى دولة قطر، ومدير عام مكتب سمو وزير الخارجية عبدالرحمن الداود.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 3 أكتوبر 2024 - 1:41 صباحًا شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد3 أكتوبر 2024 - 1:23 صباحًاالصورة في حفظ التراث الثقافي.. ندوة بمعرض كتاب الرياض أبرز المواد3 أكتوبر 2024 - 1:19 صباحًاالأمين العام للأمم المتحدة يكشف عن زيادة مقلقة في المستوطنات الإسرائيلية داخل الأرض الفلسطينية المحتلة منوعات3 أكتوبر 2024 - 1:18 صباحًادوري أبطال آسيا 2.. التعاون يخسر مواجهة القوة الجوية العراقي بهدفين لهدف أبرز المواد3 أكتوبر 2024 - 1:13 صباحًاالمساحة المحترقة في كاليفورنيا هذا العام تتجاوز المليون فدان وتوسيع أوامر الإخلاء مجددًا للمجتمعات النائية أبرز المواد3 أكتوبر 2024 - 1:06 صباحًاجامعة القصيم تستضيف الاجتماع السنوي لوكلاء الجامعات السعودية 2024م3 أكتوبر 2024 - 1:23 صباحًاالصورة في حفظ التراث الثقافي.. ندوة بمعرض كتاب الرياض3 أكتوبر 2024 - 1:19 صباحًاالأمين العام للأمم المتحدة يكشف عن زيادة مقلقة في المستوطنات الإسرائيلية داخل الأرض الفلسطينية المحتلة3 أكتوبر 2024 - 1:18 صباحًادوري أبطال آسيا 2.. التعاون يخسر مواجهة القوة الجوية العراقي بهدفين لهدف3 أكتوبر 2024 - 1:13 صباحًاالمساحة المحترقة في كاليفورنيا هذا العام تتجاوز المليون فدان وتوسيع أوامر الإخلاء مجددًا للمجتمعات النائية3 أكتوبر 2024 - 1:06 صباحًاجامعة القصيم تستضيف الاجتماع السنوي لوكلاء الجامعات السعودية 2024م دورة الألعاب السعودية 2024 تحتفي بـ "عام الإبل" دورة الألعاب السعودية 2024 تحتفي بـ "عام الإبل" تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • الرئيس الإيراني يستقبل سمو وزير الخارجية
  • ضمن برنامج اللقاءات الدورية والاستماع بشكل مباشر لملاحظاتهم وتلبية طلباتهم .. وزير العدل د. خالد شواني يستقبل المواطنين في مقر الوزارة
  • نائب وزير الخارجية الأمريكي: قلق من تصعيد العمليات البرية في لبنان وتأثيرها على إسرائيل
  • سمو وزير الخارجية يستقبل المبعوث الفرنسي إلى لبنان
  • وزير الخارجية يستقبل المبعوث الفرنسي إلى لبنان
  • وزير الخارجية الأمريكي يستقبل بوريطة بواشنطن ويشيد بدور المغرب بقيادة جلالة الملك في إحلال السلام بالمنطقة
  • الرئيس السيسي يستقبل أعضاء المجلس الأعلى للجهات والهيئات القضائية بحضور وزير العدل
  • الرئيس السيسي: لدينا ثوابت في سياساتنا الخارجية تتسم دائمًا بالاعتدال - (فيديو)
  • وزير خارجية فرنسا: المقترح الأمريكي الفرنسي يضمن هدنة فورية يعقبها وقف دائم للنار (فيديو)
  • وزير الخارجية الأمريكي: العالم بات أكثر "أمانا" بعد مقتل نصرالله