يمانيون|

استهدفت المقاومة الإسلامية في لبنان اليوم الأحد مركزا لجيش العدو الصهيوني في منطقة شتولا بالصواريخ الموجهة، سقط خلالها عدد من الجنود الإسرائيليين بين قتيلٍ وجريح.‏

 

ولاحقاً أعلنت المقاومة مهاجمة موقع الراهب الإسرائيلي “بالأسلحة المناسبة في سياق ردنا على الاعتداءات على قرانا الحدودية”.

 

وأكّد بيان حزب الله أنّ مجاهدي المقاومة الإسلامية استهدفوا بالصواريخ الموجهة دبابة ميركافا في موقع “الراهب”، ما أدى ‏إلى إصابتها إصابة مباشرة ووقوع طاقمها بين قتيل وجريح.

 

وفي التفاصيل، فقد استشهد المسنّ يحيى العلي وزوجته في شبعا، جرّاء قصف العدو الإسرائيلي، الذي اقترب من الأحياء السكنية في قرى العرقوب. وتمكن الصليب الأحمر اللبناني لاحقاً من الوصول إلى منزل آل العلي لانتشال جثتي الشهيدين من منزلهما في أطراف شبعا.

 

وزعم ناطق باسم جيش العدو أن “القصف الإسرائيلي يأتي رداً على هجوم لحزب الله طال مواقع الرادار، رويسات العلم، السماقة، زبدين ورمثا، الإسرائيلية في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة، بالصواريخ المُوجّهة وقذائف ‏الهاون”، إذ تحدّثت صحيفة “هآرتس” العبرية عن أن القصف الأخير تسبّب بإصابة إسرائيلي بجروح خطيرة واثنين آخرَين بجروح متوسطة.

 

لاحقاً، أعلنت المقاومة أن مجاهديها هاجموا مُجدداً مركزاً ‏للمراقبة والرصد تابعاً لقوات الاحتلال في بركة النقار في مزارع شبعا اللبنانية ‏المحتلة وتم إصابة المركز وتدمير جزء كبير من تجهيزاته الفنية والتقنية.‏

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

المقاومة اللبنانية تستهدف بمئات الصواريخ والمسيرات الانقضاضية قواعد عسكرية للعدو الإسرائيلي

بيروت-سانا

استهدفت المقاومة اللبنانية اليوم بمئات الصواريخ والمسيرات الانقضاضية قواعد عسكرية عدة للعدو الإسرائيلي وحققت فيها إصابات مباشرة، ما أسفر عن وقوع قتلى وجرحى في صفوفه.

وقالت المقاومة في بيان: “دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة والشريفة، ‏وفي إطار الرد ‌‏على الاعتداء ‏والاغتيال الذي نفذه العدو في منطقة الحوش بمدينة ‏صور، قصف رجال المقاومة اليوم بأكثر من 200 ‏صاروخ من مختلف الأنواع، مقر قيادة الفرقة 91 المستحدث في ثكنة اييلايت، ومقر ‏قيادة اللواء المدرع السابع في ثكنة كاتسافيا، ومقر قيادة كتيبة المدرعات التابع للواء ‏السابع في ثكنة غاملا، ومقر قيادة الفرقة 210 في قاعدة نفح، ومقر ‏فوج المدفعية التابع للفرقة 210 في ثكنة يردن”.

وفي بيان آخر أعلنت المقاومة أنها شنّت هجوماً جوياً بسرب من ‏المسيرات الانقضاضية على مقر قيادة الفرقة 91 المستحدث في ثكنة اييلايت، ومقر ‏قيادة اللواء المدرع السابع في ثكنة كاتسافيا، ومقر قيادة المنطقة الشمالية في قاعدة ‏دادو، وقاعدة استخبارات المنطقة الشمالية ميشار، ومقر قيادة لواء حرمون 810 في ‏ثكنة معاليه غولاني، والقاعدة الرئيسية الدائمة لفرقة 146 ايلانيا، ومقر لواء غولاني ‏ووحدة إيغوز في ثكنة شراغا.‏

كما استهدفت المقاومة تموضعاً مستحدثاً لجنود العدو الإسرائيلي في مستوطنة ‏كفربلوم بصلية من صواريخ الكاتيوشا.

مقالات مشابهة

  • المقاومة اللبنانية تستهدف التجهيزات ‏التجسسية للعدو الإسرائيلي في موقع الراهب
  • ملخص عمليات حزب الله يوم السبت.. ابرزها هجوما جويا بسرب مسيرات
  • حزب الله يوثق استهداف موقع رويسات العلم الإسرائيلي (شاهد)
  • المقاومة اللبنانية تنفذ هجوماً جوياً بسرب من المسيرات ‏الانقضاضية على مربض مدفعية العدو الإسرائيلي بشمال فلسطين المحتلة
  • حزب الله يمطر مواقع إسرائيلية بالصواريخ.. والاحتلال يقصف جنوب لبنان
  • "حزب الله" يعلن استهداف مواقع إسرائيلية وتحقيق إصابات مباشرة
  • المقاومة اللبنانية تستهدف مبنى لجيش العدو شمال فلسطين المحتلة
  • إصابة مواطنة إثر استهداف قوات العدو منزلها في شبعا
  • المقاومة اللبنانية تستهدف مواقع العدو الإسرائيلي بصواريخ ثقيلة
  • المقاومة اللبنانية تستهدف بمئات الصواريخ والمسيرات الانقضاضية قواعد عسكرية للعدو الإسرائيلي