بحث وزير الشؤن الخارجية المغربي ناصر بوريطة هاتفيا اليوم الأحد مع أمين سر اللجنة التفيذية لمنظمة التحرير الفلسطسنية حسين الشيخ، الجهود المشتركة لوقف الصراع.

وأفاد بيان لوزارة الشؤن الخارجية المغربية أنه خلال المباحثات تم التطرق إلى ضرورة بذل جهد مشترك لوقف الحرب وحماية المدنيين وإيصال مساعدات إنسانية ومنع تهجير الفلسطينيين، مع ضرورة وجود مسار سياسي يرتكز على الشرعية الدولية والقانون الدولي لإحلال السلام والأمن والاستقرار.

وأضاف البيان أن المباحثات الهاتفية بين الوزيرين، تأتي وفق تعليمات العاهل المغربي الملك محمد السادس، والرئيس الفلسطيني محمود عباس، وفي إطار التنسيق المستمر بين البلدين.

في سياق آخر، أكد المتحدث الإعلامي باسم الهلال الأحمر الفلسطيني محمد أبو مصبح اليوم /الأحد/ أنه لن يغادر غزة رغم الإنذار الإسرائيلي بإخلاء مستشفى القدس في المدينة.

وقال أبو مصبح - في مداخلة لقناة العربية الحدث الإخبارية - "إن إمدادات الوقود والأدوية قاربت على النفاد"، مشيرا إلى أن الاحتياطي الطبي في غزة يكفي لـ 3 أو 4 أيام فقط.

وأضاف المتحدث أن كل الإصابات في غزة حرجة بسبب نفاد المستلزمات الطبية، موضحا أن نقل المصابين من مستشفى القدس إلى مجمع الشفاء صعب جدا، وقال إن "نحو 2000 فلسطيني لجأوا إلى مقرنا في غزة".

وأكدت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، أنها لن تغادر مدينة غزة بعد إنذار إسرائيلي، داعية أطراف اتفاقيات جنيف إلى تحمل المسؤولية القانونية لضمان حماية المدنيين والمستشفيات.

وكانت الجمعية قد أعلنت في بيان أمس، أنها تلقت أمرا من قوات الاحتلال الإسرائيلي بإخلاء مستشفى القدس التابع للجمعية في مدينة غزة.

اقرأ أيضاًفلسطين الآن.. غزة تلجأ إلى الحطب بعد انقطاع المياه والكهرباء والوقود | صور

رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المؤتمر يدين مجازر وجرائم الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني

الخارجية الفلسطينية: إسرائيل ترتكب كارثة سياسية وإنسانية بحق شعبنا

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين اخبار فلسطين قضية فلسطين حرب فلسطين فلسطينية فلسطين اليوم أحداث فلسطين إسرائيل وفلسطين فلسطين الان تحرير فلسطين فلسطين مباشر فلسطين اخبار مشاهد فلسطين حكاية فلسطين

إقرأ أيضاً:

مراسل «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال يستهدف سيارات الإسعاف برفح الفلسطينية

قال يوسف أبو كويك مراسل قناة «القاهرة الإخبارية»، إن الاحتلال الإسرائيلي استهدف سيارات الإسعاف بمدينة رفح الفلسطينية، مشيرًا إلى أنه منذ فجر اليوم حتى هذه اللحظة، ارتقى 23 شهيدا إثر سلسلة من الغارات التي شنها طيران الاحتلال على مناطق متفرقة من قطاع غزة.

انتشال 5 شهداء 

وأضاف «أبو كويك»، في مداخلة مع الإعلامي حساني بشير، مقدم «جولة المراسلين»، عبر قناة «القاهرة الإخبارية»: «طواقم الإسعاف انتشلت 5 شهداء، 3 منهم في منطقة كرم أبو سالم جنوب شرق قطاع غزة، وهؤلاء الثلاثة كان الاحتلال الإسرائيلي اعتقلهم، وبعدما أطلق سراحهم جرت عملية تصفية جسدية لهم».

وصول الشهداء إلى مستشفى ناصر

وتابع: «الشهداء وصلوا إلى مستشفى ناصر في مدينة خان يونس جثامين هامدة وقد عثر في أيديهم على آثار لحبال كبلهم الاحتلال الإسرائيلي بواسطتها، وشهيدان جرى انتشال جثمانيهما من منطقة وادي غزة وسط القطاع». 

مقالات مشابهة

  • مجلس الوزراء الفلسطيني: اتصالات مُستمرة لوقف العدوان على غزة
  • رئيس الدولة ورئيس الباراغواي يبحثان هاتفياً علاقات التعاون بين البلدين
  • قبيل مفاوضات الدوحة.. السيسي ومدير CIA يبحثان جهود التهدئة في غزة
  • الأردن وأيرلندا يبحثان جهود وقف “العدوان” الإسرائيلي على غزة
  • وزير الخارجية الأردني يؤكد ضرورة تكثيف الجهود لوقف عدوان الاحتلال على غزة
  • وزير الخارجية يشكر «الأونروا» لجهودها في إغاثة الشعب الفلسطيني 
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال يستهدف سيارات الإسعاف برفح الفلسطينية
  • صفارات الإنذار تدوي شمال إسرائيل للمرة الأولى منذ بداية الحرب
  • الهيئة الدولية لدعم الشعب الفلسطيني تدعو لزيادة الضغوط على الاحتلال لوقف حرب الإبادة بغزة
  • عمرو موسى: ضغط اللوبي الإسرائيلي أدى لحصار المبادرة العربية بشأن فلسطين