بغداد اليوم - متابعة

ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الأحد (15 تشرين الاول 2023)، أن وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، سيزور تل أبيب، غدا الاثنين، بهدف إجراء المزيد من المشاورات بشأن الوضع في قطاع غزة.

وأشارت القناة الإسرائيلية الـ 12، الى أن "بلينكن سيزور إسرائيل، للمرة الثانية خلال دوران عجلة الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، والتي بدأت في السابع من الشهر الجاريط.

ومساء أمس السبت، أجرى رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، اتصالا هاتفيا مع الرئيس الأمريكي جو بايدن، للمرة الخامسة منذ بداية الحرب على قطاع غزة.
ونشر الحساب الرسمي لمكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، نتنياهو، بيانا أكد فيه إجراء نتنياهو مكالمة هاتفية مع الرئيس بايدن، موضحا أنه الاتصال الخامس من نوعه منذ بدء عملية "طوفان الأقصى"، التي أعلنتها حركة "حماس" على إسرائيل، فجر السبت الماضي.
في وقت أعرب فيه نتنياهو عن شكره للرئيس جو بايدن "لدعمه الكبير وغير المشروط لإسرائيل، وحقها في الدفاع عن نفسها"، مجددا شكره لكل من وزيري الخارجية أنتوني بلينكن والدفاع لويد أوستن على زيارة إسرائيل، بحسب قوله.وكان مستشار الرئيس الفلسطيني محمود الهباش، قد قال، أمس السبت، إن "أمريكا لم تستجب حتى الآن لدعوات الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، للتأثير على إسرائيل، لوقف العدوان على قطاع غزة".

وقال الهباش، ردًا على سؤال بشأن نتائج زيارة الرئيس الفلسطيني محمود عباس، إلى الأردن، الأسبوع الماضي: "شدد الرئيس خلال لقاءاته في عمان مع العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، ووزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، على أن المهمة الأساسية في هذه المرحلة هي وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة".


المصدر: سبوتنك

المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: على قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

باحث سياسي: نتنياهو يسعى لإطالة أمد الحرب واستمرار الإبادة الجماعية بغزة

أكد أحمد محارم، الكاتب والباحث السياسي، أن التصريحات التي أدلى بها المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، ماثيو ميلر، حول وقف إطلاق النار على قطاع غزة تبدو وكأنها قد أعدت من قبل القادة الإسرائيليين وليس في واشنطن، حيث إنها تدعم إسرائيل بشكل كامل، مشيرًا إلى أن ميلر يدعي أن إسرائيل لها الحق في الدفاع عن نفسها.

جدل واسع في إسرائيل إثر تصريحات نتنياهو حول محور صلاح الدين (فيلادلفيا) تأكيد على دورها القيادي في عملية السلام.. مصر ترفض تصريحات نتنياهو حول محور صلاح الدين

وأضاف "محارم"، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "القاهرة الإخبارية"، اليوم الأربعاء، أن الولايات المتحدة وإسرائيل تزعم أن وقف تصدير بعض أنواع الأسلحة لتل أبيب لن يسهم في وقف إطلاق النار على قطاع غزة.

وأوضح، أن رئيس وزراء إسرائيل، بنيامين نتنياهو، يمارس ضغوطًا على الإدارة الأمريكية، مشيرًا إلى أن الولايات المتحدة لا تقوم بأي دور سوى دعم إسرائيل وتنفيذ كل ما يطلبه نتنياهو، لافتًا إلى أن "نتنياهو" يرفض إخلاء محور فيلادلفيا ويتهم مصر بمساعدة الفلسطينيين، مؤكدًا أن نوايا رئيس الوزراء الإسرائيلي تشير إلى أنه لا يرغب في الانسحاب أو حل الدولتين أو إطلاق سراح الرهائن، بل يسعى لإطالة أمد الحرب واستمرار الإبادة الجماعية في قطاع غزة.

ولفت، إلى تزايد أعداد المتظاهرين في إسرائيل ضد نتنياهو، في الوقت الذي توجد فيه مجموعات أخرى من المتظاهرين تؤيد موقف نتنياهو في مواصلة الحملة ضد حركة حماس.

مقالات مشابهة

  • الدولية لدعم الشعب الفلسطيني: نتنياهو يرفض الهدنة والاحتلال يدمر القطاع الصحي بغزة
  • الصفدي: نرفض مزاعم نتنياهو بشأن "فيلادلفيا" وعلى إسرائيل أن تنسحب من غزة
  • عاجل - الأردن يعلن الحرب على إسرائيل إذا حدث هذا الأمر
  • ملكة كابلي ترد على اشاعات زواجها للمرة الثانية.. فيديو
  • لبيد مستعد لدعم نتنياهو في إعادة احتلال محور فيلادلفيا
  • خبير عسكري: نتنياهو «تائه» سياسيا وحكومته على وشك الانفجار
  • نتنياهو: حماس والسلطة الفلسطينية تشتركان في هدف واحد هو تدمير إسرائيل
  • أردوغان: الوضع الفلسطيني في قلب مناقشاتنا مع الرئيس السيسي وإنهاء الإبادة الجماعية أولوية لنا
  • باحث سياسي: نتنياهو يسعى لإطالة أمد الحرب واستمرار الإبادة الجماعية بغزة
  • الضغوط تحاصر رئيس وزراء إسرائيل.. بايدن ينتقد نتنياهو والمظاهرات تشعل تل أبيب