جدد النائب بالمجلس الرئاسي عبد الله اللافي، دعم ليبيا للجهود الرامية لعودة الاستقرار في السودان، من أجل أن ينعم الشعب السوداني بالأمن والسلام.

جاء ذلك خلال استقباله اليوم الأحد، بمقر المجلس في طرابلس، سفير السودان لدى ليبيا إبراهيم محمد أحمد، والوفد المرافق له، بحضور مدير الإدارة العربية بوزارة الخارجية بحكومة الوحدة الوطنية.

وقدم السفير السوداني تعازيه للنائب والشعب الليبي، في وفاة آلاف المواطنين في مدينة درنة، وعدد من مدن الشرق الليبي، جراء الفيضانات والسيول.

كما قدم السفير إحاطة كاملة عن الأوضاع الإنسانية الناجمة عن استمرار الحرب وتداعياتها على الشعب السوداني في كافة المجالات.

بدوره شدّد اللافي على أهمية متابعة أوضاع الحدود الليبية السودانية، من خلال آلية ناجعة لحمايتها، وضمان استقرار المنطقة في هذه الظروف، مشيراً في ذات السياق إلى العلاقات والروابط التاريخية التي تجمع البلدين، بحسب ما نقل المكتب الإعلامي بالمجلس.

آخر تحديث: 15 أكتوبر 2023 - 15:28

المصدر: عين ليبيا

إقرأ أيضاً:

النائب ياسر الهضيبي يثمن جهود مصر للحفاظ على وحدة السودان

ثمن الدكتور ياسر الهضيبي، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد بمجلس الشيوخ، الجهود  المصرية المبذولة من أجل تحقيق أمن استقرار المنطقة، مشيرا إلي أن الدولة لعبت دورا مهما في تحقيق التوافق بين القوى السياسية والوطنية السودانية، التى اجتمعت في القاهرة من أجل العمل على وقف الحرب فى السودان، والحفاظ علي السودان كأمة السودان كأمة واحدة، والعمل  من أجل تحقيق آمال الشعب السوداني.

النائب ياسر الهضيبي: الحكومة الجديدة قادرة على التعامل مع التحديات الراهنة ياسر الهضيبى: لجان مجلس الشيوخ بذلت جهد كبير فى دور الإنعقاد الرابع

وأكد "الهضيبي"، على أهمية الحفاظ على السودان وطناً موحداً متماسكا، على أسس المواطنة والحقوق المتساوية، والدولة المدنية الديمقراطية الفيدرالية، مطالبا المجتمع الدولي بتأييد البيان الختامي الصادر عن هذا الموتمر والعمل من أجل الوقف الفورى للحرب بما يشمل آليات وسبل ومراقبة الوقف الدائم لإطلاق النار ووقف العدائيات.

وأشار عضو مجلس الشيوخ، إلى أن السودان الشقيق يعيش مرحلة حرجة من تاريخه، وإن لم يتم احتواء الصراع القائم سيكون ذلك تهديدا لاستقلاله ووحدة أراضيه، مشددا علي ضرورة تخفيف معاناة الشعب السوداني الذي يعاني من ويلات الحرب، بسبب النزوح والتشرد واللجوء والموت جوعاً، والافتقار لأبسط مقومات الرعاية الطبية.

ودعا النائب ياسر الهضيبي جميع الأطراف السودانية بإنهاء الأسباب التي أدت إلى هذا الاقتتال الشعبي، والمسارعة لتلبية الاحتياجات الإنسانية العاجلة، وإخراس أصوات العنف والكراهية والدعاية السالبة، والسعى من أجل إعادة الإعمار لتخفيف معاناة الشعب السوداني، واستعادة أمن واستقرار الدولة.

 

مقالات مشابهة

  • أستاذ علوم سياسية: مؤتمر القاهرة خطوة مهمة لتحقيق الاستقرار في السودان
  • اتحاد المستثمرات العرب المصري يبحث فرص التعاون مع ليبيا
  • الغويل: التوافق على ميزانية موحدة سيفتح الطريق نحو تشكيل حكومة جديدة
  • النائب ياسر الهضيبي يثمن جهود مصر للحفاظ على وحدة السودان
  • «اللافي» يحضر افتتاح «المؤتمر الليبي الدولي الأول للصيدلة»
  • افتتاح المؤتمر الليبي الدولي الأول للصيدلة
  • “شكشك” يبحث مع السفير التركي عددًا من ملفات التعاون المشتركة
  • ضرورة التغيير هو طرح كل أهل السودان
  • وكيل الخارجية السوداني: بعد تمرد الدعم السريع البلاد أصبحت أكبر الدول المُصدرة للهجرة
  • التكبالي: ما حدث في منفذ رأس اجدير يؤكد عدم امكانية إجراء أي انتخابات في أمد قريب