استقبل السيد أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية اليوم الأحد ، السيد موسى فقي رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي.

تناول اللقاء تطورات الأحداث في غزة وأعرب كل من الأمين العام ورئيس المفوضية عن رفضهما القاطع لقتل المدنيين الأبرياء، وأكدا على ضرورة توفير الحماية الكاملة لسكان قطاع غزة والحفاظ على أرواحهم وضرورة فتح ممرات إنسانية عاجلة لإيصال المساعدات الطبية والإغاثية إلى القطاع إلى جانب الوقف الفوري لجميع أشكال التصعيد.


وحسب جمال رشدي المتحدث الرسمي بإسم الأمين العام ؛ جدد أبوالغيط وفقي، ترحيبهما بعقد القمة العربية الأفريقية الخامسة التي ستستضيفها المملكة العربية السعودية في نوفمبر القادم، التي ستعطي دفعة استراتيجية للتعاون المشترك بين الجانبين، حيث ستشمل بحث عدد من الملفات التي تهم الكتلتين العربية والأفريقية  لتحقيق مصالحهما المشتركة وازدهار شعوبهما، بما يسهم أيضاً بشكل فعال في تحقيق الاستقرار والسلام والأمن بالمنطقة وقدرتهم على التعامل مع التحديات المشتركة.


وأضاف المتحدث ان الطرفين تبادلا وجهات النظر بشأن تطورات الوضع في السودان، حيث استعرض رئيس المفوضية رؤية الاتحاد الإفريقي لعلاج الأوضاع في السودان على خلفية الحرب الدائرة بين القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع. وبدوره، عبر أبو الغيط عن تقديره الجهود التي يقوم بها الاتحاد الأفريقي فيما يخص الأزمة في السودان، وأعاد التأكيد على أبعاد التحرك العربي لعلاج الأزمة السودانية لتحقيق وقف إطلاق نار مستدام وشامل ووفاق وطني جامع من خلال مسار جدة ومسار آلية دول الجوار، والعمل على منع انهيار المؤسسات الوطنية السوداني.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ابو الغيط موسى فقي غزة فلسطين الجامعة العربية

إقرأ أيضاً:

الأمين العام للجامعة العربية يطالب المجتمع الدولي الوقوف بجوار لبنان

المناطق_واس

أكد الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، تضامن الجامعة العربية مع لبنان، مطالبًا المجتمع الدولي الوقوف إلى جوار اللبنانيين في مواجهة الاعتداءات الإسرائيلية وتداعياتها خاصة تلك التي تستهدف المناطق المدنية.

وأدان أبو الغيط بحسب بيان للجامعة اليوم، سلسلة الاعتداءات الإسرائيلية المتواصلة على لبنان التي أسقطت جراءها المئات، وخلفت نحو مليون نازح، مؤكدًا أن استباحة سيادة لبنان على هذا النحو قد تؤدي إلى اتساع رقعة الصراع.

أخبار قد تهمك إيران: لن نرسل مقاتلين لمواجهة إسرائيل في لبنان وغزة 30 سبتمبر 2024 - 3:44 مساءً الاتحاد الأوروبي يقدم 10 ملايين يورو مساعدات إنسانية للمتضررين في لبنان 30 سبتمبر 2024 - 12:32 مساءً

مقالات مشابهة

  • وفد من مجلس الأمن و السلم الأفريقي يصل بورتسودان اليوم
  • الخارجية السودانية: وفد من مجلس الأمن والسلم الافريقي يزور البلاد غدا
  • الأمين العام للأمم المتحدة يشدّد على ضرورة تجنّب “حرب شاملة بأي ثمن”
  • الصور وخوري يؤكدان على ضرورة أن يكون عمل أجهزة الأمن وإنفاذ القانون خاضعا للمساءلة
  • مفوضية اللاجئين بمصر: نسعي لجلب المزيد من التبرعات لدعم وتأمين الحماية للاجئين والمهاجرين
  • الأمين العام لمجلس التعاون يدين ويستنكر الاعتداء على مقر سفير دولة الإمارات العربية المتحدة في السودان
  • مناقشة آلية تشكيل اللجان المشتركة لتنفيذ مبادرة دعم المنتج اليمني
  • مصر تستعد لرئاسة مجلس السلم والأمن الأفريقي وتسعى لدفع الجهود لحل الأزمة السودانية
  • أبو الغيط يدين أي مساس بالمباني الدبلوماسية في السودان ويرحب بالتزام القوات المسلحة بتوفير الحماية الكاملة لها
  • الأمين العام للجامعة العربية يطالب المجتمع الدولي الوقوف بجوار لبنان