القاهرة: ندد الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط، الأحد15أكتوبر2023، بما وصفها بأنها «حمى جنونية» تتصرف بها إسرائيل في هجماتها على قطاع غزة، مضيفاً أن الجامعة ستواصل تحركاتها السياسية لتغيير الوضع.

وقال أبو الغيط، على منصة «إكس»: «هذه الحمى الجنونية التي تتصرف بها إسرائيل، وحالة السعار لآلة القتل، ما هي إلا تجسيد لقبح الاحتلال ووحشيته»، وفقاً لـ«وكالة أنباء العالم العربي».

وأشار إلى ارتكاب إسرائيل «جرائم حرب متراكمة ومخالفات هائلة للقانون الدولي الإنساني»، مضيفاً أن «الموقف الدولي آخذ في التغير والاستفاقة من هوس دعم إسرائيل إلى واقع أليم يدفع ثمنه أبرياء قطاع غزّة».

وأكد أبو الغيط على أنه «سنواصل التحركات والاتصالات السياسية حتي يتغير هذا الوضع. لا بد أن يستيقظ الضمير العالمي أمام ما يجري من جرائم».

ويشهد قطاع غزة قصفاً مركزاً وعنيفاً من الطيران والمدفعية والبحرية الإسرائيلية، منذ أن نفذت حركة «حماس» وفصائل فلسطينية أخرى هجوماً مباغتاً على إسرائيل يوم 7 أكتوبر (تشرين الأول) اقتحمت فيه معسكرات ومواقع عسكرية تتبع فرقة غزة في الجيش الإسرائيلي، وكذلك مستوطنات في غلاف غزة وقتلت وأسرت المئات.

وذكرت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، صباح اليوم، أن عدد القتلى في الضربات الإسرائيلية ارتفع إلى 2329 شخصاً، بينما أصيب 9042 آخرون منذ 7 أكتوبر (تشرين الأول).

المصدر: شبكة الأمة برس

كلمات دلالية: أبو الغیط

إقرأ أيضاً:

«الأونروا» تشدد على أهمية فتح تحقيق بشأن الانتهاكات الإسرائيلية بحق القانون الدولي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت القائم بأعمال مدير إعلام الأونروا، إيناس حمدان، إنَّه يجب فتح تحقيق في انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي للقانون الدولي.

وتابعت «حمدان»، في تصريحاتها التي نقلتها فضائية «القاهرة الإخبارية»، اليوم الجمعة، أنَّ هناك ضررًا كبيرًا لحق بالوكالة على صعيد الخدمات والمنشآت المدنية والموظفين في قطاع غزة.

وطالبت القائم بأعمال مدير إعلام الأونروا، بإدخال مزيد من المساعدات الغذائية والوقود إلى قطاع غزة، قائلة: «المساعدات التي تدخل غزة لا تكفي لمواجهة الكوارث التي يعانيها القطاع».

وأكدت أن هناك 8 مراكز صحية تابعة للوكالة بقطاع غزة تحتاج إلى المستلزمات الطبية والوقود اللازم لاستمرار عملها، وأن هناك 190 منشأة تابعة للوكالة تضررت جراء القصف الإسرائيلي ونحو 500 شخص قتلوا في أثناء حماية وتأمين مراكز الوكالة بغزة.

وتابعت القائم بأعمال مدير إعلام الأونروا للقاهرة الإخبارية: «ملتزمون بتقديم الخدمات المنقذة للحياة لنحو مليوني فلسطيني في قطاع غزة»، «سنواصل تقديم الخدمات الطبية من خلال مراكزنا الصحية في غزة وعبر النقاط الطبية المتنقلة بين المنازل».

مقالات مشابهة

  • هكذا دمر 7 أكتوبر أسطورة القوة العسكرية الإسرائيلية التي لا تقهر وإلى الأبد
  • فتح: إسرائيل استخدمت كل أنواع الأسلحة المحرمة دوليًا للسيطرة على غزة (فيديو)
  • «الأونروا» تشدد على أهمية فتح تحقيق بشأن الانتهاكات الإسرائيلية بحق القانون الدولي
  • المخرج هاني أبو أسعد: لم يعد ممكنا الحديث عن فلسطين في هوليود بعد 7 أكتوبر
  • تقرير: جرائم القتل والسرقة تعمّق الفوضى في قطاع غزة
  • أكثر من 38 ألف شهيد حصيلة الإبادة الجماعية الإسرائيلية على غزة
  • حصيلة قتلى غزة تتخطى عتبة الـ38 ألفا
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول الماضي إلى 38011 شهيداً و87445 جريحاً
  • ‏نتنياهو: قادة إيران يقفون وراء محور القتل والحرب
  • مخرج فلسطيني: لم يعد ممكنا الحديث عن فلسطين في هوليوود بعد 7 أكتوبر