جريدة زمان التركية:
2024-10-04@23:50:19 GMT

عملاق الطاقة في تركيا يطلب تسوية إفلاس

تاريخ النشر: 15th, October 2023 GMT

أنقرة (زمان التركية) – تقدمت شركة “جوكتاكين” التركية التي تبني محطات طاقة الرياح والطاقة الشمسية بطلب تسوية إفلاس.

 

وبدأت الشركات في التخلف عن السداد بعد أن تضاعفت أسعار الفائدة على القروض التجارية ثلاث مرات في ثلاثة أشهر، وامتدت الأزمة إلى قطاع الطاقة بعد قطاع النسيج والأغذية.

 

وبينما تحطم شركات الطاقة الأرقام القياسية تلو الأخرى في بورصة إسطنبول (BIST)، أصبحت بعض شركات الطاقة على وشك الإفلاس.

 

“جوكتاكين”، معروفة بعملاق الطاقة في تركيا، وكانت الشركة العاشرة في قائمة أسرع 100 شركة نموًا في اتحاد الغرف والبورصات السلعية في تركيا (TOBB).

 

وتقدمت الشركة التي أدرجت ضمن قائمة الـ 500 شركة الأكثر قيمة التي أعدتها مجلة فورتشن الاقتصادية، بطلب إلى المحكمة المحكمة الاقتصادية بعدما دخلت في أزمة مالية.

 

وبتقييم الطلب، منحت المحكمة التجارية الأولى في أضنة الشركة فترة سماح مؤقتة مدتها ثلاثة أشهر، اعتبارًا من 10 أكتوبر 2023.

 

وعينت المحكمة إيدا أوزديمير والمحامي عمر كوركوت ورمضان شنغول كلجنة مفوضة مؤقتة للإشراف على أنشطة الشركة.

 

وتأسست جوكتاكين عام 2015 برأس مال قدره 300 مليون ليرة تركية، وينتمي صاحب الشركة عبد الله جوكتاكين إلى عائلة جوكتاكين، وهي عائلة تجارية من أضنة.

 

وقامت العائلة بتصنيع السلع البيضاء والأجهزة المنزلية الصغيرة تحت العلامة التجارية “جوكونيك” منذ عام 1979.

Tags: تركياتسوية إفلاسجوكتاكين

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: تركيا

إقرأ أيضاً:

عملاق أوروبا يخطط لضم محمد صلاح في 2025

يرغب نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، في التعاقد مع المصري محمد صلاح نجم ليفربول، الذي قد يصبح لاعبًا حرًا في انتقالات الصيف المقبل، حال عدم تجديد عقده مع الريدز.

باريس سان جيرمان يكثف جهوده لضم محمد صلاح

أشار صلاح، في تصريحات إعلامية سابقة، إلى إن إدارة نادي ليفربول لم تناقشه حتى هذه اللحظة حول تجديد عقده الذي ينتهي في صيف 2025.

ووفقًا لصحيفة “ذا صن” البريطانية فإن باريس سان جيرمان يخطط لتكثيف محاولاته لضم محمد صلاح الذي يمكنه اللعب 3 سنوات أخرى على الأقل في أوروبا.

وذكرت الصحيفة البريطانية إن محمد صلاح غير مهتم بخطوة الانتقال إلى الدوري السعودي في هذه المرحلة من حياته الكروية، ويريد استكمال مسيرته في أوروبا.

نشرة منتصف اليوم.. سيد نيمار إلى البنك لأهلي وسبب استبعاد مبابي من قائمة فرنسا وحقيقة رحيل كولر عن الأهلي صلاح يكشف الفارق بين سلوت وكلوب

ويهدف ملاك النادي الباريسي للتعاقد مع محمد صلاح في صفقة لمدة 3 سنوات، من أجل بناء فريق قوي يمكنه تحقيق لقب دوري أبطال أوروبا.

ويواجه مسؤولو باريس سان جيرمان، ضغوطًا كبيرة للتوقيع مع صفقة كبرى خاصةً بعد رحيل الثلاثي الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار دا سيلفا وأخيرًا الفرنسي كيليان مبابي.

مقالات مشابهة

  • أكبر 5 صفقات غاز مسال في سبتمبر 2024.. تركيا تحتل الصدارة
  • مشروعات الغاز المسال في آسيا تجذب شركة مدعومة من أدنوك
  • عملاق أوروبا يخطط لضم محمد صلاح في 2025
  • "المرأة التي عطست".. إيدن التركية تنهار بعد 12 يوما وتنقل للمستشفى "فيديو"
  • محافظ البنك المركزي يستقبل سفير تركيا وممثلي فروع المصارف التركية في العراق
  • قرارات إستراتيجية لمجلس إدارة شركة بالم هيلز للتعمير: استحواذ الشركة على 29.59% من أسهم رأس مال شركة تعليم لخدمات الإدارة وزيادة حصتها في ماكور للفنادق لتصبح 69.5%
  • تحقيقات سلطة دبي للخدمات المالية تكشف قيام شركة أو سي إس إنترناشيونال فاينانس ليمتد بسوء إدارة ما يبلغ ستة وأربعون مليون دولار أمريكي من أموال العملاء وينتج عنها تغريم الشركة ورئيسها التنفيذي
  • مشاركة شركة أيرزين الاستراتيجية في ويتيكس 2024
  • عملاق الملابس التركية Bad Bear تطلب تسوية إفلاس
  • تركيا.. انتخاب قضاة ومدعين عامين جدد في المحكمة الدستورية