وقال الحميري ، في تصريح صحفي بمناسبة ذكرى ثورة ال ١٤ من أكتوبر المجيدة ، بأن " اليوم قد مضى ستون عاماً على قيام ثورة الرابع عشر من أكتوبر المجيدة والتي تمر علينا ذكراها وجنوبنا العزيز مازال تحت وطأة الإحتلال الأجنبي ، لافتاً إلى أن أهداف ثورة ١٤ أكتوبر المجيدة قد ذبحت من الوريد إلى الوريد وعلى أيدي أبناء وأحفاد من قاوموا الإستعمار البريطاني وأخرجوه" .

 وأشار الحميري إلى أن الأجداد قد أخرجوا المستعمر البريطاني من الباب لكن الأحفاد وأبناء الرفاق أعادوه من النافذة برفقة رعاة البقر ورعاة الإبل ، لافتاً إلى أن الأحفاد قدموا لهم الجنوب - مهد الحضارات وأصالة التاريخ ومربظ الخير - على طبق من ذهب .

وقال الحميري " لم تبق إلا صنعاء - عاصمة الأجداد حاملة لواء الجهاد كاسرة خشوم الطغاة مقبرة الغزاة - المقاومة لكل أشكال الإحتلال والظلم والعدوان والطغيان والجبروت الغربي و الإعرابي محافظة على السيادة الوطنية والقرار السياسي الوطني" ، مستشهداً بتعبير فخامة  الرئيس مهدي المشاط ، في خطابه المقتضب للاحتفاء بالذكرى الستين لـثورة الرابع عشر من أكتوبر   المجيدة ، عندما ذكر ثلاث كلمات هامة تختصر ما يجري في المحافظات الجنوبية المحتلة وهي : الشرف ، الخيانة وإستلاب الهوية الوطنية  مؤكدا بأن ثورة ٢١سبتمبر باتت الوريث الشرعي لثورة ١٤ أكتوبر وأهدافها في استعادة السيادة الوطنية وإنجاز تحرير جنوب الوطن اليمني من المحتلين الجدد ولإنها ثورة إنتماء وليست ثورة أحضان شقت طريقها إلى الحرية وعقدت زمامها بزمام الثورة الأم ثورة الواحد والعشرين من سبتمبر المجيدة .

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

إقرأ أيضاً:

انتصار السيسي لـ المصريين: استلهموا روح 30 يونيو لمواجهة كل تحديات نواجهها

هنأت إنتصار السيسي، الشعب المصري بذكرى ثورة 30 يونيو عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك.

وكتبت السيسي، في منشور لها: "أهنئ الشعب المصري بالذكرى الحادية عشرة لثورة ٣٠ يونيو المجيدة، التي خرج فيها المصريون حمايةً لدولتهم وهويتهم الوطنية".

وأضافت، “تحية لكل مصري ومصرية.. وأدعوكم جميعا لاستلهام روح ٣٠ يونيو لمواجهة كل تحديات نواجهها”.

السيسي: المنطقة تمر بتغيرات خطيرة.. وهذا موقف مصر عاجل| السيسي يوجه رسالة إلى المصريين بشأن ارتفاع الأسعار ذكرى ثورة 30 يونيو

وهنأ الرئيس عبد الفتاح السيسي، المصريين بذكرى ثورة 30 يونيو عبر صفحته على الفيسبوك، حسبما أفادت فضائية إكسترا نيوز في نبأ عاجل.

وكتب الرئيس السيسي، “تأتي ذكرى ثورة الثلاثين من يونيو المجيدة هذا العام، لتؤكد على قوة المصريين وانتمائهم لوطنهم وارتباطهم بهويتهم المصرية في الصمود والقدرة على تجاوز التحديات”.

وأضاف السيسي، أنه احد عشر عامًا، أثبت المصريون أنهم أقوى مما تصور أعداؤهم، وأشد بأسًا ممن اعتقدوا أنهم سينالون من وطننا بإرهابهم الأسود.

وتابع أن اليوم يضرب المصريون أروع الأمثلة في العزيمة والتماسك والإصرار على تجاوز الأزمات وتحويلها إلى فرص ونجاحات، موجها تحية غالية إلى شعب مصر وجيشها وشرطتها، ولكل الأيادي العاملة والناجزة في جميع الميادين.

مقالات مشابهة

  • السوداني:لنْ نحيد عن مهمة استكمال السيادة العراقية
  • شباب الوفد يشاركون في احتفالية تنسيقية الأحزاب بذكرى ثورة ٣٠ يونيو
  • مفهوم الثورة وأهدافها في احتفالات 30 يونيو بثقافة المنيا
  • مطروح تحتفل بالذكري الـ 11 ثورة 30 يونيو المجيدة
  • مطروح تحتفل بالذكرى الحادية عشرة لثورة 30 يونيو المجيدة
  • انتصار السيسي لـ المصريين: استلهموا روح 30 يونيو لمواجهة كل تحديات نواجهها
  • قرينة السيسي: ثورة 30 يونيو خرج فيها المصريون حماية لدولتهم وهويتهم الوطنية
  • وكيل أوقاف الفيوم يهنئ الشعب المصري بالذكرى الحادية عشرة لثورة 30 يونيو
  • محافظ كفرالشيخ يهنئ الأهالي بالذكرى الـ 11 لثورة 30 يونيو
  • محافظ الشرقية يُهنئ رئيس الجمهورية بالذكرى الـ11 لثورة 30 يونيو المجيدة