يعيش المواطنين في قطاع غزة أحداثا مأساوية بسبب القصف الإسرائيلي المتواصل على غزة، والذي أدى إلى انقطاع المياه والكهرباء والوقود ولا سيما الحياة في قطاع غزة.

استخدام الحطب بديلا عن الكهرباء

بالتزامن مع انقطاع الكهرباء في قطاع غزة بالكامل وعلى مدار الثماني أيام الماضيين جراء القصف الإسرائيلي، ذهب البعض من مواطني غزة إلى استعمال الحطب بغرض الطهي لهم ولأطفالهم، حيث اعتمد العديد من سكان غزة على الطناجر الكبيرة لطهي طعام يكفي مجموعة كبيرة من العائلات، وذلك وفق ما ذكرته شبكة سي إن إن الأمريكية.

أهالي غزة يلجأون إلى الطبخ على الحطبنفاذ مخزون الطعام في قطاع غزة

وصرحت الأمم المتحدة أن مخزون برنامج الأغذية العالمي ينفذ داخل قطاع غزة، مشيرة إلى أنهم غير قادرون حتى الآن على إدخال المزيد من مخزون الغذاء إلى القطاع وتوصليه إلى المواطنين.

إمدادات الطعام لا تصل إلى قطاع غزة

وأوضحت الأمم المتحدة أن لدى برنامج الأغذية العالمي إمدادات تكفي لإطعام 1.3 مليون شخص مكدسة على الحدود لمدة أسبوعين وهي جاهزة للإنطلاق، لكن المجموعة لا تستطيع دخول غزة بأمان حتى الآن.

أهالي غزة يلجأون إلى الطبخ على الحطباستمرار المفاوضات لتوصيل الغذاء إلى مواطني غزة

كما ذكر مسئولون بالأمم المتحدة: «نحن نتحدث مع جميع الأطراف حتى نتمكن من التحرك ولسوء الحظ، لم نتلق هذا القبول بعد»، وتابع: «نحن بحاجة إلى أن نكون قادرين على عبور الحدود، ونحن بحاجة إلى ممرات إمدادات آمنة إلى الملاجئ لتوزيع المساعدات».

برنامج الأغذية العالمي

والجدير بالذكر أن برنامج الأغذية العالمي قام بإمداد حوالي 520، 000 شخص في غزة بالأغذية المعلبة والخبز والنقود، ومن المتوقع أن توصل الأمم المتحدة المساعدات إلى 224 ألف شخص.

وقالت منظمة الأمم المتحدة «إن هناك فوضى مطلقة مع وجود موظفينا في ملاجئ بلا طعام ولا مراتب ولا ماء ولا حمامات ولا كهرباء».

اقرأ أيضاًوزير الخارجية الأمريكي يصل القاهرة للتشاور حول التصعيد في فلسطين

نقابة الصحفيين: استهداف الصحافة الفلسطينية لن يطمس الحقائق أو يمحو الجريمة

صرخات وبكاء وانهيار أطفال فلسطين: سنخاصمكم يا عرب أمام الله (فيديو)

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الأمم المتحدة برنامج الأغذية العالمي القصف على غزة انقطاع الكهرباء في غزة برنامج الأغذیة الأمم المتحدة فی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

انقطاع المياه عن عدة مناطق بشبرا الخيمة وكوم حمادة

أعلنت شركة مياه الشرب بالقاهرة عن انقطاع المياه في مناطق شارع أرض الدكتور، عزبة رستم، عزبة الجبلاوي، منطقة إبراهيم بك، وشارع 135 بشبرا الخيمة. سيبدأ الانقطاع من الساعة السادسة مساء يوم السبت الموافق 5 أكتوبر 2024 وحتى الساعة السادسة صباح اليوم التالي، الأحد 6 أكتوبر، لمدة 12 ساعة.

سبب الانقطاع 

وأوضحت الشركة أن سبب الانقطاع هو قيام شركة الصرف الصحي بالقاهرة بأعمال إصلاح كسر مفاجئ في خط الطرد بمحطة رفع مايو 2 بشبرا الخيمة، قطر 800 مم.

غدًا.. انقطاع المياه بقرية شطورة بسوهاج

كما ناشدت الشركة أصحاب المخابز والمستشفيات في المناطق المتأثرة بتدبير احتياجاتهم من المياه خلال فترة الانقطاع. وأشارت إلى أنها ستوفر سيارات مياه صالحة للشرب لتوزيعها مجانًا في هذه المناطق، وفي حال الحاجة إلى المياه، يُمكن التواصل مع الخط الساخن 125 أو عبر خدمة الواتساب على رقم 01206665125.

انقطاع المياه لمدة 15 ساعة عن قرى مركز ببا في بني سويف

وفي سياق متصل، أعلنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة كوم حمادة في محافظة البحيرة عن قطع مياه الشرب عن مناطق مدينة كوم حمادة، ومجلس قرية صفط العنب، وقرية دست الأشراف، وقرية الطود، من الساعة العاشرة صباحًا وحتى الثالثة عصرًا. وعزت الشركة سبب هذا الانقطاع إلى إيقاف محطة إنتاج مياه كوم حمادة نتيجة زراعة شركة الكهرباء لأربعة أعمدة كهرباء جهد متوسط بدل تالف في خط التغذية المغذي للمحطة.

مقالات مشابهة

  • الأمم المتحدة: الحرب دمرت ثلثي الأراضي الزراعية في قطاع غزة
  • انقطاع المياه عن عدة مناطق بشبرا الخيمة وكوم حمادة
  • جامعة النيل تستضيف الاجتماع الخاص بالتحضير للمنتدى العمراني العالمي
  • النائب العام يأمر بالتحقيق في بلاغ وزارة الكهرباء بشأن فتوى إباحة سرقة المياه والكهرباء والغاز
  • وزير الاتصالات يبحث مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائى تعزيز التعاون فى البنية التحتية الرقمية
  • جامعة النيل تستضيف الاجتماع الخاص بالتحضير للمنتدى العمراني العالمي (WUF 12)
  • النائب العام يأمر بالتحقيق في بلاغ «الكهرباء» حول فيديو فتوى إباحة سرقة المياه والكهرباء والغاز
  • قرار عاجل من «النائب العام» بشأن بلاغ عن فتوى إباحة سرقة المياه والكهرباء
  • النائب العام يأمر بالتحقيق في واقعة تداول فيديو يتضمن فتوى إباحة سرقة المياه والكهرباء والغاز
  • أوضاع صعبة يعيشها سكان الجنوب الشرقي للولايات المتحدة.. إثر انقطاع الماء والكهرباء، جراء إعصار هيلين