حذّرت السفارة الكندية لدى لبنان الكنديين من خطر الهجمات الإرهابية والنزاع المسلح، وأهابت بهم تجنب مناطق التوتر بين لبنان وإسرائيل.

وأشارت السفارة إلى احتمال تدهور الوضع الأمني دون سابق إنذار.  
كذلك، دعت رعاياها الى تجنب مناطق الصراع بين لبنان وإسرائيل والانتباه من عمليات الخطف، كما دعت مواطنيها إلى عدم السفر غير الضروري إلى لبنان بسبب الظروف الأمنية التي لا يمكن التنبؤ بها.


وكتب سفير أستراليا لدى لبنان أندرو بارنس، عبر حسابه على منصة "اكس": "إذا كنتم في لبنان، عليكم تقدير إذا كانت حاجتكم للبقاء فيه أساسية"، مضيفاً: "إذا كنتم ترغبون في المغادرة، فأعلموا أن أزمة قد تحد من الطيران المدني. يجب أن تفكروا في الخيارات المتاحة لكم".
وتابع: "ستكون قدرة الحكومة الأسترالية على مساعدتكم للمغادرة محدودة للغاية في أوقات الأزمات".

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

«الصحة» تحث المسافرين لتجنب اضطرابات الساعة البيولوجية

نبّهت وزارة الصحة المسافرين الذين يعانون من اضطرابات النوم بضرورة التقليل من حدة اضطرابات الرحلات الجوية الطويلة «اضطراب الساعة البيولوجية»، التي تحدث عندما لا يتطابق الجسم مع الساعة البيولوجية، ودورة الليل والنهار في المنطقة الزمنية التي يوجد فيها المسافر.

وأوضحت عبر حساباتها على منصاتها في التواصل الاجتماعي أن أعراض الاضطراب تتمثل في صعوبة النوم أو الاستيقاظ، والشعور بالنعاس أثناء النهار، والضعف في التفكير أو مشاكل في الانتباه أو الذاكرة، والتغيرات في المزاج أو الميل إلى العصبية، واضطراب في الجهاز الهضمي والتعب الجسدي وتأثر الأداء البدني خاصة للرياضيين المسافرين.

ونصحت المسافرين بتنظيم ساعاتهم البيولوجية بسرعة تتزامن مع المنطقة الزمنية لوجهتهم؛ وذلك لتقليل أو منع حدوث اضطراب الرحلات الجوية الطويلة، من حيث تنظيم وقت السفر والوصول للوجهة، وكذلك تنظيم النوم عند الوصول.

وللتقليل من الاضطرابات أثناء السفر، دعت وزارة الصحة المسافرين إلى أهمية تناول الوجبات الصغيرة لتجنب مشاكل الجهاز الهضمي، والبقاء في المناطق المضاءة جيدا خلال النهار، وممارسة الرياضة خلال أوقات النهار، وشرب كمية كافية من الماء، وأخذ قيلولة تتراوح بين ١٥ و٢٠ دقيقة في حالة الشعور بالنعاس أثناء النهار مع استمرارية النوم ليلًا، واستشارة طبيب للحصول على المساعدة.

مقالات مشابهة

  • الخارجية الأمريكية: واشنطن اتخذت خطوات دبلوماسية لخفض التوتر بين لبنان وإسرائيل
  • ضربات جديدة متبادلة.. هل تتوسع حرب لبنان وإسرائيل؟
  • الخارجية الكندية: نعارض بشدة قرار حكومة إسرائيل الموافقة على بناء مستوطنات جديدة في الضفة الغربية
  • المحلل السياسي أمين بشير يكشف لـ "الفجر" آخر تطورات الحرب بين لبنان وإسرائيل
  • الأمم المتحدة تعرب عن قلقها العميق إزاء التصعيد بين حزب الله وإسرائيل
  • أخصائية تغذية توجه نصائح لتجنب الإصابة بالتسمم في السفر
  • تصاعد التوتر على الحدود اللبنانية الإسرائيلية.. و10 فرق لإطفاء حرائق الجليل الأسفل
  • هجومٌ على الحدود.. عشرات الصواريخ من لبنان تضربُ إسرائيل!
  • الأمم المتحدة تحذر من تصاعد التوتر على طرفي «الخط الأزرق»
  • «الصحة» تحث المسافرين لتجنب اضطرابات الساعة البيولوجية