دمشق-سانا

بمشاركة 70 لاعباً ولاعبة اختتمت بطولة الجمهورية لفئة الصغار والصغيرات للجمباز في صالة اللعبة في مدينة الفيحاء الرياضية بدمشق وسط أجواء حماسية عالية.

وأسفرت نتائج الترتيب العام للفرق بفئة الصغار بفوز منتخب طرطوس بالمركز الأول، تلاه منتخب حلب ثم دمشق، وفي فئة الصغيرات حلت بالمركز الأول طرطوس وفي المركز الثاني دمشق وفي المركز الثالث حماة.

أمينة سر اتحاد الجمباز نسرين طراد قالت في تصريح لسانا: إن البطولة التي أقامها اتحاد الجمباز بالتعاون مع أكاديمية سوريانا الرياضية شهدت مشاركة متميزة لـ 70  لاعباً ولاعبة، وكانت المنافسات قوية، وأفرزت مواهب سيكون لها مستقبل واعد باللعبة.

يشار إلى أن المحافظات التي شاركت بالبطولة هي دمشق وريف دمشق والقنيطرة والسويداء وحمص وحماة وطرطوس واللاذقية وحلب وديرالزور.

هناء صقور

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

منتخب الشباب يخسر أمام الإمارات ويودع بطولة غرب آسيا

منتخب الشباب يخسر أمام الإمارات 1-2 

ودع  المنتخب الوطني للشباب تحت سن 20 لكرة القدم بطولة غرب آسيا المقامة حاليا في السعودية، عقب خسارته أمام نظيره الإماراتي بنتيجة 1-2 في مباراة الدور نصف النهائي.

اقرأ أيضاً : منتخب الشباب يفوز على نظيره الألباني ويتأهل إلى نصف نهائي غرب آسيا

 

وجاءت تشكيلة المنتخب باللقاء: سلامة سلمان، محمد أبو السكر، عبدالله المنايصة (صلاح الدين فراش)، يوسف المقابلة، إبراهيم صبرة، عودة الفاخوري (انس الخب)، عز الدين أبو السعود (ينال المحمود)، محمود ذيب، محمد طه (نور الدين ياسين)، عبد الرحمن الخضور (عمر غنجوق)، صالح فريج.

وبرزت الندية والقوة منذ البداية، وظهر المستوى الفني متكافئا حتى منتصف الشوط الأول، قبل أن يتقدم المنتخب وبدأ الضغط عبر الأطراف من خلال ذيب والفاخوري، وبمساندة أبو السعود وطه، ليتمكن صبرة من إحراز الهدف الأول بالوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الأول.

مع بداية الشوط الثاني، استطاع "الإماراتي" العودة بالنتيجة، مستغلا تراجع المنتخب للخلف بهدف الحفاظ على النتيجة، وأحرز هدفيه د.(58،79).

وقدم منتخب الشباب أداء جيد في الدور الأول، وكان منتخب قد تأهل للمربع الذهبي متصدرا للمجموعة الثانية برصيد 7 نقاط، بعد أن تعادل مع العراق في بداية البطولة بدون أهداف، والفوز على منتخب لبنان بهدفين دون رد، وعلى منتخب ألبانيا بثلاثية نظيفة.

وتأتي البطولة في إطار التحضيرات للمشاركة في التصفيات الآسيوية، التي تقام خلال الفترة من 21 إلى 29 أيلول المقبل في قطر، حيث حل المنتخب في المجموعة العاشرة إلى جانب قطر وسنغافورة وهونغ كونغ.

 

مقالات مشابهة

  • منافسات قوية في بطولة الجمهورية لرياضة قوة الرمي
  • 234 لاعباً ولاعبة يشاركون في فعاليات “اليوم العالمي” للريشة الطائرة اليوم
  • نادى الفيوم يكرم 115  لاعباً من البراعم الناشئين الفائزين فى المسابقات الرياضية
  • اليوم.. انطلاق بطولة الجائزة الكبرى للمصارعة بإسبانيا بمشاركة منتخب مصر
  • بطولة الجائزة الكبرى للمصارعة بإسبانيا تنطلق اليوم بمشاركة منتخب مصر
  • 234 لاعباً ولاعبة يشاركون في فعاليات “اليوم العالمي” للريشة الطائرة غداً
  • أساليب وآليات الدعم الزراعي… ندوة لوزارة الزراعة في طرطوس
  • اختتام البرنامج الرياضي للاتحاد السعودي في مخيم الزعتري
  • طاولة الصغار.. احتفالية أطفال سوريا على طريقة لاعبي منتخب الأردن المنسف .. فيديو
  • منتخب الشباب يخسر أمام الإمارات ويودع بطولة غرب آسيا