أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية «وفا»، اليوم الأحد، بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي هددت بقصف مستشفى الكويت التخصصي، وسط مدينة رفح، وطالبت بسرعة إخلاء المستشفى من المرضى والجرحى والعاملين.

ورفضت إدارة مستشفى الكويت الإذعان لتهديدات الاحتلال الإسرائيلي، بسبب تواجد أعداد كبيرة من الجرحى والمصابين داخل المستشفى، خاصةً وأن بينهم حالات حرجة وخطيرة، وعلى أجهزة التنفس الاصطناعي، وفي حالة إذا ما تم إخلاء المستشفى تصبح هذه الحالات عرضة للموت، لذلك آثرت إدارة مستشفى الكويت أن تستمر في العمل حتى بعد التهديد بقصف المستشفى.

رسائل نصية تنذر مديري مستشفيات غزة لإخلائها

بحسب وسائل إعلامية فلسطينية، فإنه على مدار اليومين الماضيين، أطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي تهديدات بقصف عدد من المستشفيات في قطاع غزة، وطالبت بإخلائها من الجرحى والمرضى والأطقم الطبية، عبر رسائل نصية أو بالاتصال المباشر مع مديري هذه المستشفيات، الذي أعربوا عن رفضهم التعامل مع الاتصالات والرسائل الواردة من جانب الاحتلال الإسرائيلي.

أوضاع صحية وإنسانية كارثية في قطاع غزة

تأتي هذه التهديدات في ظل أوضاع صحية وإنسانية كارثية، يعيشها سكان قطاع غزة، حيث توشك المنظومة الصحية بأكملها على الانهيار بسبب انقطاع التيار الكهربائي، وعدم سماح الاحتلال بإيصال الكهرباء والمياه والوقود للقطاع منذ بداية العدوان قبل تسعة أيام، فيما يتكدس آلاف الجرحى في ممرات المستشفيات والمراكز الصحية التي لا تتوقف لحظة عن استقبال جرحى العدوان.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: فلسطين غزة السفير الفلسطيني احداث غزة رفح الاحتلال الإسرائیلی مستشفى الکویت

إقرأ أيضاً:

إصابة 9 أفراد جراء قصف إسرائيلي بمدينة بنت جبيل

أوضحت مستشفى صلاح غندور بمدينة بنت جبيل أن 9 أفراد من الطاقم الطبي تعرضوا لإصابات خطيرة إثر القصف الإسرائيلي للمنطقة.

نشرة التوك شو.. ثروة المليار جنيه لمجدي عبدالغني ومخطط إسرائيل في لبنان إسرائيل تشن عدة غارات على الضاحية الجنوبية لبيروت فجر اليوم


وبحسب"روسيا اليوم"، كشفت المستشفى في بيانها عن تعرض مستشفى الشهيد صلاح غندور في بنت جبيل لقصف همجي صهيوني بعد تلقيه تحذيرا من العدو بإخلائه.
وأضاف، "هذا القصف نتج عنه إصابة تسعة أفراد من الطاقم الطبي والتمريضي إصابات معظمهم بليغة وخطيرة، على إثر هذا الاعتداء الغاشم تم إخلاء المستشفى من معظم الطاقم الطبي والتمريضي وغيره، وأبقت الإدارة على عدد من العاملين لحماية ممتلكات المستشفى.
وذكر أن "إدارة المستشفى تشكر جميع من ساهم بإخلاء الطاقم وتأمين الحماية لهم أثناء عملية الإخلاء، خاصة الصليب الأحمر اللبناني والدفاع المدني اللبناني".
وقد أعلنت غرفة عمليات الدفاع المدني التابعة للهيئة الصحية الإسلامية في لبنان، أمس الجمعة، مقتل عدد من المسعفين جراء القصف الإسرائيلي على الطواقم الإسعافية في بلدة مرجعيون.

مقالات مشابهة

  • إذاعة الجيش الإسرائيلي تكشف سبب طلب أوامر الإخلاء في النصيرات والبريج
  • أيوب في كتاب لميقاتي: لدعم مستشفى جزين
  • مستشفى غندور في بنت جبيل شكر من ساهم بإجلاء الطاقم الطبي
  • إصابة 9 أفراد جراء قصف إسرائيلي بمدينة بنت جبيل
  • لبنان.. استهداف 2000 موقع وتوسع إنذارات الإخلاء وامتلاء مراكز الإيواء
  • إعلام لبناني: إسرائيل ترفض طلب يونيفيل الدخول إلى مستشفى صلاح غندور لإجلاء الجرحى
  • من غزة إلى لبنان.. قصف المستشفيات جرائم دولية مستمرة للعدوان الإسرائيلي.. 1974 شهيدًا بينهم 127 طفلاً.. استهداف متعمد لـ10 مستشفيات من طيران الاحتلال يودي بحياة 40 شخصا من الطواقم الطبية
  • إتصالٌ مفاجئ.. إسرائيل تهدّد بقصف مستشفى لبنانيّ!
  • نقيب أطباء لبنان: نحن في تحدِ كبير لاستمرار عمل المستشفيات في المستقبل
  • العثور على جثث داخل أكياس بالقرب من هذا المستشفى