قال وزير إقليمي لرويترز اليوم الأحد إن 30 شخصا على الأقل غرقوا وفقد 167 آخرون بعد انقلاب قارب في نهر الكونجو في وقت متأخر من يوم الجمعة الماضي في شمال غرب جمهورية الكونجو الديمقراطية.

وقال ديدييه مبولا، وزير الصحة الإقليمي في مقاطعة إكواتور، إنه تم إنقاذ 189 شخصًا وأن البحث ما زال مستمرًا.

وقال مبولا 'وفقا للأرقام المتوفرة لدينا حتى الآن في حكومة الإقليم، تم انتشال 30 جثة، وما زال 167 في عداد المفقودين'.

وتتكرر حوادث القوارب المميتة في المياه الكونغولية، حيث يتم تحميل السفن في كثير من الأحيان بما يتجاوز طاقتها. ويوجد في البلاد عدد قليل من الطرق المعبدة عبر أراضيها الشاسعة، والسفر عبر النهر أمر شائع.

وقال مبولا إن القارب محلي الصنع وانقلب بالقرب من بلدة مبانداكا وكان محملا بأكثر من طاقته، وكان يقل أكثر من 300 شخص، وكان يبحر ليلا.

وأضاف 'نعتقد أن عدد القتلى قد يرتفع لأننا انتشلنا للتو الجثة الثلاثين'.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

بالأسماء.. مصرع وإصابة 12 شخصا في حادث انقلاب ميكروباص بالفيوم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

لقي شخصان مصرعهما وأصيب 10 آخرون، قبل قليل، في حادث انقلاب سيارة ميكروباص، بطريق القاهرة الفيوم الصحراوي، قبل مطلع الكيلو 72 بمنطقه كوم اوشيم بدائرة مركز طامية بمحافظة الفيوم، وتم نقل الجثتين إلى مشرحة مستشفى طامية المركزي، ونقل المصابين إلى مستشفى الفيوم العام، وتحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة التي تولت التحقيق.


تلقي اللواء ثروت المحلاوي مدير أمن الفيوم بلاغ من مأمور مركز شرطة طامية يفيد بورود إشارة من شرطة النجدة بمحافظة الفيوم، بتلقيه بلاغا بوقوع حادث مروري ووجود متوفين ومصابين بطريق القاهرة الفيوم الصحراوي عند مدخل الكيلو 72.

وعلى الفور، انتقلت الأجهزة الأمنية مدعومة ب 9 سيارات إسعاف، وبالفحص تبين أنه خلال سير سيارة ميكروباص، اختلت عجلة القيادة بيد السائق، مما تسبب في انحرافها وانقلاب السيارة، ونتج عن الحادث وفاة شخصين وهم محمد محمد عبد الغني بليدي 35 عاما ومقيم بقريه الروضة، وربيع محمد قرني 27 عاما ة، ومقيم بقريه كفر محفوظ بدائرة مركز طامية، وإصابة 10 آخرين.


وتم نقل الجثتين إلى مشرحة مستشفى طامية المركزي، كما تم نقل 10 مصابا إلى مستشفى الفيوم العام، وإيداعهم في قسم الاستقبال لتوقيع الكشف الطبي عليهم، وعمل الأشعة والفحوصات الطبية اللازمة لتشخيص إصاباتهم، تمهيدًا لتقديم العلاج اللازم لهم بحسب إصابة كل منهم.

وتم تحرير محضر بالواقعة، وأخطرت الجهات المختصة التي تتولي التحقيق والتي صرحت بتسليم جثمان المتوفين لأسرهم فور الانتهاء من استخراج تصريح الدفن لدفنه في مقابر أسرهم في الفيوم.

مقالات مشابهة

  • بالأسماء.. مصرع وإصابة 12 شخصا في حادث انقلاب ميكروباص بالفيوم
  • إصابة 5 أشخاص فى انقلاب سيارة ملاكي بطريق الدولى بجنوب سيناء
  • مصرع رضيعين وإصابة ربة منزل فى حادث انقلاب سيارة بسوهاج
  • الكنيسة الكاثوليكية تحتفل بذكرى القديس بلاجيوس الصبي الشهيد
  • إصابة 9 أشخاص فى حادث انقلاب سيارة بمنطقة كوم أوشيم بالفيوم
  • إصابة 4 أشخاص في حادث انقلاب سيارة ملاكي بقنا
  • أبو الغيط يفتح خزائن أسراره ويكشف صفحات مخفية في حياة الرئيس مبارك
  • أبو الغيط يكشف رد مبارك على رغبة أمريكا في تغيير الحكم بمصر (فيديو)
  • إصابة 10 أشخاص في انقلاب ميكروباص بالفيوم
  • مصر.. مصرع 5 أشخاص وإصابة العشرات في انقلاب حافلة سياحية