الوطن:
2024-09-30@17:48:03 GMT

جامعة الزقازيق تعقد ندوة تثقيفية عن انتصارات أكتوبر

تاريخ النشر: 15th, October 2023 GMT

جامعة الزقازيق تعقد ندوة تثقيفية عن انتصارات أكتوبر

عقدت اليوم الأحد، ندوة تثقيفية بعنوان «نصر أكتوبر والعبور إلى الجمهورية الجديدة»، بكلية التكنولوجيا والتنمية، بالتعاون مع المجمع الإعلامي ومركز إعلام الزقازيق، في إطار احتفالات الجامعة بالذكرى الخمسين لانتصارات أكتوبر المجيدة.

ندوة تثقيفية عن انتصارات أكتوبر

واستقبل الدكتور خالد الدرندلي، رئيس جامعة الزقازيق، المحاضرين بالندوة، وهم: اللواء حمدي بخيت، الخبير الاستراتيجي، واللواء إبراهيم فلاح، والفنان القدير أحمد ماهر، على هامش الندوة التثقيفية اليوم عن انتصارات أكتوبر المجيدة، وذلك بالمبنى الإدارى لرئاسة الجامعة.

وخلال اللقاء، رحب «الدرندلي» بالمحاضرين في رحاب جامعة الزقازيق، مؤكدا أهمية معرفة الطلاب والأجيال الجديدة تاريخ الآباء والأجداد، ممن شاركوا في حرب أكتوبر المجيدة، التي أظهرت ملحمة الشعب المصري، صاحب الحضارة والتاريخ، وتضحيات خير أجناد الأرض من أجل رد الكرامة.

وبدأت فعاليات الندوة بالسلام الوطني لجمهورية مصر العربية، وتلاوة آيات من الذكر الحكيم، تلاها الوقوف دقيقة حداد على أرواح الشهداء.

خالد محروس يقدم التحية للرئيس السيسي

وخلال الندوة، قدم الدكتور خالد محروس، عميد كلية التكنولوجيا والتنمية، التحية والتقدير للرئيس عبد الفتاح السيسي، مؤكدا أن الكلية تتشرف بعقد مثل هذه الندوات في ذكرى عزيزة على قلوب كل المصريين، والاحتفال بالذكرى الخمسين لانتصارات أكتوبر المجيدة.

جدير بالذكر أنه قد حضر فعاليات الندوة، كل من، الدكتور خالد محروس، والدكتور جيهان العميري، وكيل الكلية لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور ضياء العراقي، وكيل الكلية لشؤون التعليم والطلاب، ولفيف من أعضاء هيئة التدريس والطلاب من مختلف كليات الجامعة.






المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الشرقية جامعة الزقازيق حرب أكتوبر كلية للتكنولوجيا أکتوبر المجیدة

إقرأ أيضاً:

“خليفة الطبية” تنظم ندوة حول صحة القلب

نظمت مدينة الشيخ خليفة الطبية، ندوة حوارية تحت عنوان “من القلب الى القلب … تعزيز كل نبضة قلب”، قدمها نخبة من أطباء القلب المتخصصين بحضور عدد كبير من الجمهور والكادر الطبي التابع للمستشفى.

وتم خلال الندوة، التي جاءت بمناسبة اليوم العالمي للقلب الذي يصاف 29 سبتمبر من كل عام، تنظيم عدد من الفعاليات شملت يوغا الضحك مع الدكتور ناصر الريامي وركن التغذية بإشراف أخصائية التغذية ماري جين.
وأكد الدكتور محمد عارف الحكمي استشاري أمراض قلب أطفال في مدينة الشيخ خليفة الطبية، أهمية التشخيص المبكر للأطفال والتعرف على مرض القلب، محذرا من أن أي تأخر في كشف المشاكل القلبية لدى الأطفال يؤدي إلى نقص في الأكسجين والذي قد يؤدي إلى مشاكل صحية مدى الحياة.
‏من جهته قال الدكتور نزار البستاني استشاري القلب والقسطرة العلاجية للبالغين في مدينة الشيخ خليفة الطبية، إن الهدف من الندوة هو توعية الجمهور بأمراض القلب والتركيز على بعض الأمور التي من الممكن أن تحسن صحة القلب.‏وام


مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة الزقازيق يتفقد سير العملية التعليمية بالجامعة الأهلية
  • جامعة الزقازيق تطلق مهرجان استقبال العام الدراسي الجديد
  • دار الإفتاء المصرية تعقد أُولى ندواتها بعنوان "الفتوى وبناء الإنسان"
  • وحدات تكافؤ الفرص تنظم 14 ندوة تثقيفية بالشرقية
  • “خليفة الطبية” تنظم ندوة حول صحة القلب
  • جامعة أسيوط تعقد الملتقى العلمي الدوري الأول لقسم الكيمياء بكلية العلوم
  • رئيس جامعة الإسكندرية يستقبل وفداً من الكلية الملكية البريطانية للجراحيين بأدنبرة لبحث سبل التعاون بينهما
  • رئيس جامعة الإسكندرية يستقبل وفد الكلية الملكية البريطانية للجراحيين بأدنبرة
  • انتظام الدراسة بكليات جامعة الزقازيق في أولى أيام العام الدراسي الجديد
  • شباب القليوبية تنظم برنامج متكامل احتفالا بالذكرى 51 لانتصارات أكتوبر المجيدة