رفضت محكمة النقض برئاسة المستشار رفعت محمود طلبة، الطعن المقدم من 14 متهماً في القضية المعروفة  باسم "الجناح العسكري لجماعه الإخوان"، وأيدت حكم إدراجهم على قوائم الإرهاب.

وجاء أسماء المتهمين الطاعنين على النحو التالي علا القرضاوي ونجله يوسف القرضاوي وزوجها حسام الدين علي خلف، وعبد الحميد محمد حسن عيسى وعماد فيصل محمد فيصل وهشام امين حسن محمود واشرف عمر السيد احمد خطاب ونجاح علي عجمي سيد احمد ومحمد عليوه عامر عثمان ومحمد محمد احمد ابو عجور وباسم السعيد الشربيني بخيت ومحمد علي عبد الغني عبد السلام وياسر السيد مختار محمد وعبد السعيد ابراهيم محمد ابراهيم وحمزه محمد محمد ابو عجور وعلا يوسف عبد الله القرضاوي وحسام الدين علي خلف.

 
 

وكانت محكمة جنايات القاهرة أصدرت حكمها بإدراج 296 شخصًا على قائمة الإرهابيين على ذمة القضية 316 لسنة 2017 والمعروفة إعلاميًا بـ الجناح العسكري لجماعة الأخوان.

وفي واقعة آخرى رفضت محكمة النقض الطعن المقدم من متهم " عبدالله. خ" حيث قام بهتك عرض شاب بمساعده شريكه وأيدت حكم السجن المشدد لمدة ثلاث سنوات الصادر ضده.


وكانت محكمة جنايات سوهاج حكمت حضوريا بمعاقبة  المتهم بالسجن المشدد لمدة ثلاث سنوات في الاتهامات المنسوبة إليه.


ووجهت النيابة العامة للمتهم أنه وبمساعده شريكه هتكوا عرض المجنى عليه وكان ذلك بالقوة والتهديد بأن استدرجاه لمسكنهما وقدما إليه مياه غازية تحتوى على مادة مخدرة.

ووجهت النيابة العامة للمتهم أنه عقب تناوله لها غاب عن الوعى فقاما بحسر ملابسه عنه وهتك عرضه وعقب ذلك بتاريخ لاحق قاما بهتك عرضه مرة أخرى بعد تهديدهما له بفضح أمره إن لم يستجيب لرغباتهما وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

كما رفضت محكمة النقض الطعن المقدم من المتهم " محمد. ع"، وأيدت حكم السجن المشدد لمدة عشر سنوات لاتهامه بسرقة مركبة بخارية و مبلغ  مالي من مواطن عن طريق الإكراه بمحافظة قنا.

 

وكانت محكمة جنايات قنا عاقبت المتهم بسرقة مركبة بخارية و مبلغ  مالي بالسجن المشدد لمدة عشر سنوات

ووجهت النيابة العامة للمواطن أنه سرق المنقولات المركبة البخارية الرقيمة و المبلغ النقدي المالي والمملوكين للمجني وذلك عن طريق الإكراه الواقع عليه بالطريق العام ليلا بالاشتراك مع شخص آخر.

 

رفض طعن متهم أحدث عامة مستديمة لمواطن بدمنهور رفض طعن متهم بالاتجار في المواد المخدرة

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: علا القرضاوي الإخوان المشدد لمدة

إقرأ أيضاً:

المشدد 15 سنة لأب و3 من أبنائه لاتهامهم بقتل جارهم بسبب خلافات ببولاق الدكرور

عاقبت محكمة جنايات الجيزة، برئاسة المستشار عبدالناصر محمد حسانين، رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين شريف محمد رشدي وعماد عيسى، أب و3 من أبنائه بالسجن المشدد 15 عاما، لاتهامهم بقتل جارهم بسبب تدخله للدفاع عن زوجة نجل عمه بعد أن نشبت مشاجرة بينها وبين المتهمين بسبب مناداة ابنتها لوالد المتهمين باسمه فقط.

 

وتضمن أمر إحالة المتهمين الذي أعدته نيابة جنوب الجيزة، اتهام النيابة كلا من يوسف أحمد فوزي وهشام أحمد فوزي ومحمود أحمد فوزي وفوزي أحمد فوزي لأنهم في ديسمبر 2023 بدائرة قسم بولاق الدكرور، قتلوا المجني عليه محمد سيد إمام عمدا مع سبق الإصرار، إذ أنهم بيتوا النية وعقدوا العزم على قتله على إثر خلافات بينهم وما أن ظفروا به حتى انهالوا عليه ضربا وسدد له الثانى طعنة بسلاحه الأبيض استقرت بصدره وأودت بحياته.

 

وكشفت تحريات الأجهزة الأمنية في الجيزة، نشوب مشاجرة بين المتوفي والمتهمين بسبب قيام المتهم الأول بالتوجه إلى جارته ومعاتبتها لقيام ابنتها بمنادته باسمه مما أثار غيظه وحدثت بينهم مشادة كلامية تدخل على أثرها المجني عليه لمناصرة زوجة نجل عمه فتطورت المشادة إلى مشاجرة وتدخل باقي المتهمين للشد من أزر شقيقهم المتهم الأول، وإثر ذلك قام المتهم الثانى بالتعدى على المتوفى مسددا له طعنة بالصدر مستخدما سلاحا أبيض.







مقالات مشابهة

  • محكمة فرنسية تؤيد مذكرة اعتقال بحق بشار الأسد.. فيديو
  • المشدد 15 عاما لأب و3 من أبنائه لاتهامهم بقتل جارهم ببولاق الدكرور
  • المشدد 15 سنة لأب و3 من أبنائه لاتهامهم بقتل جارهم بسبب خلافات ببولاق الدكرور
  • المشدد 3 سنوات لـ 3 عاطلين تاجروا في مادة «الامفيتامين» المخدر بالشرقية
  • السجن المشدد 15 عاما لـ 5 شباب بتهمة سرقة شابين بالإكراه فى قنا
  • أشعل النيران بشقة خطيبته وتسبب في وفاة والدتها وشقيقها.. قرار من المحكمة بشأن المتهم
  • محكمة تونسية تقضي بسجن الغنوشي لمدة عام مع غرامة مالية
  • جنايات الإرهاب تنطق بالحكم فى قضية داعشى شبين القناطر بعد قليل
  • قديروف يسخر من أوروبا: شكرا على إدراج والدتي في قوائم العقوبات (صورة)
  • جنايات المنيا.. الإعدام شنقاً لعامل قتل زوجته وابنته بآلة حادة