المشهد اليمني:
2024-09-18@22:16:34 GMT

العثور على أبرز مخرج إيراني مقتولا في منزله

تاريخ النشر: 15th, October 2023 GMT

العثور على أبرز مخرج إيراني مقتولا في منزله

قالت السلطات الإيرانية، مساء اليوم الأحد، إنها عثرت على المخرج الشهير داريوش مهرجوئي وزوجته مقتولين في منزلهما قرب العاصمة طهران.

وذكر مسؤول في السلطات القضائية الإيرانية أن التحقيق الأولي أظهر أن المخرج داريوش مهرجوئي وزوجته وحيدة محمدي فر قد قتلا نتيجة تعرضهما لطعنات وجروح متعددة في رقبتيهما.

وكشف المسؤول أن المخرج بعث برسالة إلى ابنته منى قرابة الساعة التاسعة مساء لدعوتها لتناول العشاء في منزلهما في كرج، وهي مدينة كبيرة تبعد حوالى 40 كيلومترا عن العاصمة.

وعندما وصلت بعد ساعة ونصف ساعة، وجدت جثتي والديها مصابتين بجروح قاتلة في الرقبة.

وقال وزير الثقافة محمد مهدي إسماعيلي في بيان إنه طلب "توضيحا حول ملابسات هذا الحادث الحزين والمؤلم"، وفق "فرانس برس".

ونشرت صحيفة "اعتماد"، الأحد، مقابلة مع زوجة المخرج أجريت سابقا قالت فيها إنها تعرضت أخيرا للتهديد من قبل أحد الأشخاص وأن منزلها تعرض للسرقة.

ويعد مهرجوئي، البالغ من العمر (83 عاما)، من أبرز السينمائيين الإيرانيين، إذ لمع اسمه كمخرج ومنتج وكاتب سيناريو خلال ستة عقود واجه فيها الرقابة، قبل الثورة عام 1979 وبعدها.

وفي عام 1969، أخرج فيلم "البقرة"، أحد الأفلام الأولى للموجة السينمائية الجديدة في بلاده وحصل على جائزة لجنة التحكيم في مهرجان البندقية السينمائي عام 1971.

وكانت زوجته وحيدة محمدي فر، البالغة 54 عاما، تعمل أيضا في مجال كتابة السيناريو والسينوغرافيا.

⇧ موضوعات متعلقة موضوعات متعلقة المشهد الدوليالأعلى قراءةآخر موضوعات آخر الأخبار العثور على أبرز مخرج إيراني مقتولا في منزله ”عبدالله الثاني”: ضرورة بقاء المستشفي الأردني الميدانى... فوائد مذهله لاتتخيلها للميرمية ليفربول يستعد للتعاقد مع لاعب بايرن ميونخ بديل... المشهد الدولي العثور على أبرز مخرج إيراني مقتولا في منزله ”عبدالله الثاني”: ضرورة بقاء المستشفي الأردني الميدانى... تأجيل مهرجان الموسيقى العربية فى مصر بسبب الأحداث... روسيا.. ظهور طائرة أمريكيه من طراز ”آر كيو-4... اخترنا لك العثور على أبرز مخرج إيراني مقتولا في منزله ”عبدالله الثاني”: ضرورة بقاء المستشفي الأردني الميدانى... ليفربول يستعد للتعاقد مع لاعب بايرن ميونخ بديل... روسيا.. ظهور طائرة أمريكيه من طراز ”آر كيو-4... الأكثر قراءةً العثور على أبرز مخرج إيراني مقتولا في منزله ”عبدالله الثاني”: ضرورة بقاء المستشفي الأردني الميدانى... ليفربول يستعد للتعاقد مع لاعب بايرن ميونخ بديل... روسيا.. ظهور طائرة أمريكيه من طراز ”آر كيو-4... مصر تؤكد أن أمنها «خط أحمر» وتعلن عن... الفيس بوك ajelalmashhad تويتر Tweets by mashhadyemeni elzmannews الأقسام المشهد اليمني المشهد المحلي المشهد الدولي المشهد الرياضي المشهد الثقافي المشهد الاقتصادي المشهد الديني الصحف علوم وصحة مقالات حوارات وتقارير منوعات المشهد اليمني الرئيسية من نحن رئيس التحرير هيئة التحرير الخصوصية الشروط اعلن معنا اتصل بنا جميع الحقوق محفوظة © 2021 - 2023
⇡ ×Header×Footer

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: عبدالله الثانی

إقرأ أيضاً:

إعلام إيراني: نقل مصابين في تفجير البيجر من لبنان إلى إيران

إعلام إيراني: نقل مصابين في تفجير البيجر من لبنان إلى إيران

مقالات مشابهة

  • إعلام إيراني: نقل مصابين في تفجير البيجر من لبنان إلى إيران
  • الملك عبدالله الثاني يحذر من تداعيات استمرار الحرب على غزة
  • مخرج عالمي يشتري حقوق كتاب عن "هيروشيما وناغازاكي"
  • الحكومة الأردنية الجديدة تؤدي اليمين الدستورية أمام الملك عبدالله الثاني
  • ‏الحكومة الأردنية الجديدة برئاسة جعفر حسان تؤدي اليمين الدستورية أمام الملك عبدالله الثاني
  • عبدالله الثاني: الأردن جاهز للرد بحزم على أية محاولات للمساس بسيادته
  • ‏الملك عبدالله الثاني: الأردن جاهز للرد بحزم على أية محاولات للمساس بسيادته
  • المنتخب اليمني يختتم مشاركته بالبطولة العربية التاسعة لألعاب القوى للناشئين والناشئات بتحقيقه المركز الثاني عشر وتحقيق ميداليه برونزية
  • مخرج فلسطيني: «في حدا عايش؟» أكثر جملة تتكرر في فيديوهات غزة
  • "أنا حاربت إسرائيل".. الموسم الثاني على شاشة "الوثائقية" احتفاءً بذكرى نصر أكتوبر