كتب- نشأت علي:

أعلن المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، خلال الجلسة العامة للمجلس، اليوم، عن تلقيه إخطارا من حزب الشعب الجمهوري، باختيار النائب محمد صلاح أبوهميلة، ممثلا للهيئة البرلمانية للحزب بمجلس النواب.

كما أعلن جبالي، تلقيه إخطارا من حزب حماة الوطن باختيار النائب أحمد بهاء شلبي ممثلا للهيئة البرلمانية للحزب أمام مجلس النواب، كما تلقى إخطارا من حزب النور باختيار أحمد خليل خيرالله، ممثلا للهيئة البرلمانية لحزب النور بمجلس النواب.

ووافق مجلس النواب، خلال جلساته العامة اليوم، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس المجلس، من حيث المبدأ على مشروع قانون مُقدم من الحكومة بتقرير زيادة في علاوة غلاء المعيشة الاستثنائية للموظفين المخاطبين بقانون الخدمة المدنية والعاملين بالدولة غير المخاطبين به، وبتقرير زيادة في المنحة الاستثنائية للعاملين بشركات القطاع العام وقطاع الأعمال العام، المقرر بموجب القانون رقم 166 لسنة 2022، ومنح أصحاب المعاشات أو المستحقين عنهم منحة استثنائية، وبتعديل بعض أحكام قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات الصادر بالقانون رقم 148 لسنة 2019.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: طوفان الأقصى نصر أكتوبر الانتخابات الرئاسية حريق مديرية أمن الإسماعيلية أسعار الذهب فانتازي الطقس مهرجان الجونة السينمائي أمازون سعر الدولار أحداث السودان سعر الفائدة الحوار الوطني مجلس النواب الدكتور حنفي جبالي حزب الشعب الجمهوري مجلس النواب

إقرأ أيضاً:

جبالي يفتتح جلسة البرلمان تمهيداً لانتخابات اللجان النوعية

افتتح المستشار الدكتور حنفي جبالي ، رئيس مجلس النواب، الجلسة العامة للمجلس، لإعلان قوائم تشكيل اللجان النوعية.

ومن المقرر أن يعلن رئيس مجلس النواب، فتح باب تلقي الاقتراحات والاعتراضات على تشكيل قوائم اللجان النوعية، وبعدها رفع الجلسة لإعلان القوائم النهائية لتشكيل اللجان، والدعوة لانتخاب هيئات المكاتب في الجلسة الثانية.

وفي الجلسة الثالثة والأخيرة يعلن رئيس مجلس النواب، نتيجة انتخابات هيئات مكاتب اللجان النوعية لدور الانعقاد الخامس.

وتنص المادة 115 من الدستور على يدعو رئيس الجمهورية مجلس النواب للانعقاد للدور العادى السنوى قبل يوم الخميس الأول من شهر أكتوبر، فإذا لم تتم الدعوة، يجتمع المجلس بحكم الدستور فى اليوم المذكور.

ويستمر دور الانعقاد العادى لمدة تسعة أشهر على الأقل، ويفض رئيس الجمهورية دور الانعقاد بعد موافقة المجلس، ولا يجوز ذلك للمجلس قبل اعتماد الموازنة العامة للدولة.

ودعا المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، الأحزاب السياسية، لسرعة إخطار المجلس بأسماء ممثلي الهيئات البرلمانية.

مقالات مشابهة

  • الربان عمر المختار صميدة رئيسا للهيئة البرلمانية لحزب "المؤتمر" بمجلس الشيوخ
  • حزب المؤتمر يختار الربان عمر المختار صميدة رئيسا للهيئة البرلمانية بمجلس الشيوخ
  • جبالي يهنئ الرئيس بالذكرى الـ51 لنصر أكتوبر
  • جبالي يدعو الأحزاب السياسية إلى سرعة موافاة النواب بأسماء ممثلي الهيئات البرلمانية
  • جبالي يفتتح جلسة البرلمان تمهيداً لانتخابات اللجان النوعية
  • افتتاح الجلسة العامة لـ "النواب".. ودعوة الأحزاب لسرعة إخطار أسماء ممثلي الهيئات البرلمانية
  • جبالي يطالب الأحزاب بتحديد رؤساء هيئاتها البرلمانية
  • جبالي يدعو الأحزاب السياسية بسرعة إخطار المجلس بأسماء ممثلي الهيئات البرلمانية
  • مجلس النواب يرفض رفع الحصانة البرلمانية عن نائب لجود شبهة الكيدية
  • جبالي يفتتح الجلسة العامة لمجلس النواب