"أين أذهب؟ لأكون في الشتات وأعيش الحزن والفقر؟ لا، لا، لن أترك بلدي. سأبقى هنا حتى أموت"، تقول إحدى متساكنات رفح جنوب قطاع غزة، وهي تطل من نافذة بيتها المهدّم، بعد أن أصابته الغارات الجوية الإسرائيلية، ونجت مع أطفالها بأعجولة لأنها أخلت المبنى خلال الليل.

اعلان

تروي سميرة قصاب تفاصيل ليلة مروّعة في غزة: "لقد نمنا في الشوارع الليلة الماضية.

أعاني من أمراض القلب وارتفاع ضغط الدم والسكري، واضطررت إلى إخلاء منزلي مع بزوغ الفجر مع أطفالي. أليس لديهم خوف من الله؟ أين أذهب مع أطفالي الأبرياء العزّل".

قالت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) اليوم إن نحو مليون شخص نزحوا في قطاع غزة خلال الأسبوع الأول من التصعيد بين إسرائيل وحركة حماس.

 أحياء بأكملها تحولت إلى أنقاض، في حين اكتظت المستشفيات بآلاف الجرحى وافترش فلسطينيون فارّون الأرض أمام المباني وفي الشوارع، بعد أن امتلأت مدارس الأونروا بالنازحين، عقب الإنذار الإسرائيلي الأخير بإخلاء المدينة.

طوفان الأقصى: إسرائيل تستهدف الطواقم الطبية في غزة وتأمر بإخلاء مستشفى الكويت التخصصي في رفح شاهد: آلاف الأجانب في انتظار إجلائهم من إسرائيل مع استمرار الحرب في قطاع غزةمن سيدني إلى لوس أنجلس مرورا بواشنطن آلاف المؤيدين للفلسطينيين يتظاهرون ضد الحرب على غزة

وفي ظل حصار خانق، خلت رفوف المحلات التجارية من كل الأساسيات، في حين تستعد القوات الإسرائيلية اليوم الأحد، لغزو بري وشيك رداً على عملية "طوفان الأقصى التي شنتها حركة حماس، وأدت إلى مقتل 1300 إسرائيلي.

ومنذ الهجوم،  تقصف الدولة العبرية قطاع غزة المحاصر بلا هوادة. وطلبت من سكان غزة الذين يعيشون في شمال القطاع، حوالى 1,1 مليون شخص من عدد السكان الإجمالي البالغ 2,4 مليون نسمة، الفرار إلى الجنوب في أسرع وقت.

 وارتفع عدد القتلى جراء الضربات الإسرائيلية على قطاع غزة إلى 2329 شخصا وإصابة أكثر من 9000 آخرين، فيما قال الجيش الإسرائيلي إن 279 على الأقل من جنوده قتلوا منذ 7 أكتوبر، مضيفاً أن عدد المحتجزين المؤكد في غزة يبلغ 126 شخصاً.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: إسرائيل تستنفر جيشها على الحدود مع لبنان وتحشد دباباتها الموت يُغيّب الإعلامية اللبنانية جيزال خوري عن 62 عاما بعد صراع مع المرض شاهد: لحظة قصف مربع سكني في دير البلح بغزة وسقوط عشرات القتلى أغلبهم أطفال وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين - أونروا قصف حركة حماس غزة كتائب القسام الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلانالاكثر قراءة مراسلة شبكة "سي إن إن" الأمريكية تعتذر عن نشر مزاعم عن "أطفال إسرائيليين مقطوعي الرأس" طوفان الأقصى: 2228 قتيلاً في غزة.. إسرائيل تتأهب لاجتياح بري وكتائب القسام تقصف تل أبيب المعارض المصري أحمد الطنطاوي يقول إنه تم منعه من خوض الانتخابات الرئاسية كيف تحولت فلسطين على الخرائط لإسرائيل في ظرف 7 عقود فقط؟ شاهد: القوات الإسرائيلية تنشر لقطات مصورة لهجوم مقاتلين فلسطينيين على موقع عسكري متاخم لغزة اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. طوفان الأقصى: إسرائيل تستهدف الطواقم الطبية في غزة وتأمر بإخلاء مستشفى الكويت التخصصي في رفح يعرض الآن Next من سيدني إلى لوس أنجلس مرورا بواشنطن آلاف المؤيدين للفلسطينيين يتظاهرون ضد الحرب على غزة يعرض الآن Next شاهد: إسرائيل تستنفر جيشها على الحدود مع لبنان وتحشد دباباتها يعرض الآن Next وزير الخارجية الصيني: إسرائيل تتصرف "خارج حدود الدفاع عن النفس" يعرض الآن Next وزير الداخلية الفرنسي: إيقاف 65 شخصاً في فرنسا منذ بداية الحرب بين إسرائيل وحماس

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم طوفان الأقصى الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس غزة إسرائيل قطاع غزة لبنان كتائب القسام الشرق الأوسط ضحايا بنيامين نتنياهو حزب الله Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار طوفان الأقصى الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس غزة إسرائيل قطاع غزة My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Algeria Tomorrow From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Angola 360 Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: قصف حركة حماس غزة كتائب القسام الصراع الإسرائيلي الفلسطيني طوفان الأقصى الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس غزة إسرائيل قطاع غزة لبنان كتائب القسام الشرق الأوسط ضحايا بنيامين نتنياهو حزب الله طوفان الأقصى الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس غزة إسرائيل قطاع غزة طوفان الأقصى یعرض الآن Next حرکة حماس قطاع غزة فی غزة

إقرأ أيضاً:

نحرا عجوزًا مسنّة.. الحكم على طالب وخالته بالإعدام شنقًا حتى الموت في واسط

السومرية نيوز – محليات

أصدرت محكمة جنايات واسط، اليوم الاثنين، حكماً على طالب جامعي وخالتهِ بالإعدام شنقاً حتى الموت، اعترفا بقتل امرأة مسنة تسكن وحدها في منزلها (نحرا) في الكوت.
وذكر مصدر قضائي للسومرية نيوز، ان محكمة جنايات واسط أصدرت حكما على طالب جامعي وخالتهِ بالإعدام شنقاً حتى الموت، اعترفا بقتل امرأة مسنة تسكن وحدها في منزلها (نحرا) وسرقة اموالها في حي الكفاءات بمدينة الكوت.

وتشير تقارير برلمانية وأمنية إلى تسجيل العراق، تحولات "خطيرة" في أرقام ونوعية الجرائم المجتمعية طيلة السنوات الماضية، حيث سجّلت جرائم "فظيعة" حتى في نطاق الأسرة الواحدة، واللافت أن مرتكبيها لم يكونوا من أصحاب السوابق، بل إنهم مجموعة من المراهقين الذين لم تتجاوز أعمارهم الـ15 عاما.











مقالات مشابهة

  • إسرائيل ترفض مقترحا لإعادة بناء شبكة الإنترنت والاتصالات في غزة بعد تدميرها
  • نحرا عجوزًا مسنّة.. الحكم على طالب وخالته بالإعدام شنقًا حتى الموت في واسط
  • السلطة الفلسطينية ترفض استقدام قوات أجنبية إلى غزة
  • السلطة الفلسطينية ترفض استقدام قوات أجنبية لغزة
  • تطورات اليوم الـ269 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • مصر ترفض دخول قواتها إلى قطاع غزة وتتمسك بموقع معبر رفح
  • وسائل إعلام: القاهرة ترفض دخول أي قوات مصرية إلى داخل قطاع غزة
  • تطورات اليوم الـ268 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • إسرائيل تكثف القصف على مدينة غزة وتوسع هجماتها شمالي القطاع
  • أبرز تطورات عملية طوفان الأقصى