أجرى اللواء عمرو حنفى، محافظ البحر الأحمر، جولة تفقدية مكثفة على الأسواق المحلية بهدف متابعة الأسعار وضمان الالتزام باللوائح والقوانين التجارية. 

جاءت هذه الجولة كجزء من جهود الحكومة لمكافحة جشع التجار وضمان توافر المنتجات الأساسية بأسعار معقولة.

وشدد حنفى، على جميع التجار ضرورة الالتزام بالأسعار المعلنة وعدم التلاعب بها، مشيرًا إلى أن الحكومة تتخذ إجراءات حازمة ضد أي ممارسات تجارية غير قانونية.

وأعلن المحافظ، عن بدء حملات تفتيشية مستمرة لمراقبة الأسعار وصلاحية المنتجات الغذائية. 

وتهدف هذه الحملات إلى ضمان جودة المنتجات والامتثال للمعايير الصحية والسلامة.

يأتي هذا الاجراء في إطار جهود الحكومة للحفاظ على استقرار الأسعار وضمان توافر المواد الغذائية الأساسية للمواطنين ومشاركة القطاع الخاص لتخفيض الاسعار  

في ذات السياق أعلنت سلسلة  سوبر ماركت عن تخفيضات تصل الي ٣٥ %  ليصل سعر كيلو السكر الى ٢٧ والارز الى ٢٤ جنيه و٧ جنيه للمكرونة و٣٤ للزيت الخليط ونسبة ١٨ % تخفيض على الالبان و١٥ %للدواجن

رافق المحافظ خلال الجولة كمال سليمان السكرتير العام المساعد واللواء ياسر حمايه رئيس مدينة الغردقة، وخالد رضا رئيس الغرفة التجارية بالبحر الأحمر   وانطونيوس صلاح امين صندوق الغرفة، وشاذلي عايش مدير مديرية التموين بالبح الأحمر، ولفيف من القيادات الامنية والتنفيذية بالمحافظة

جولة المحافظ

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بوابة الوفد الإلكترونية الغردقة جولة مراقبة الأسعار

إقرأ أيضاً:

هند مختار: برنامج الحكومة موجه لخدمة المواطن

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت الكاتبة الصحفية هند مختار مدير تحرير اليوم السابع، ومسئول ملف مجلس الوزراء، إن بيان الحكومة وبرنامجها أمام مجلس النواب مبشر، وكان واضح ومحدد الأهداف التى تخدم المواطن المصري وتعمل على زيادة معدلات الاستثمارات الأجنبية.

وأشارت فى لقاء ببرنامج " صباح الخير يا مصر" على القناة الأولى المصرية، أن برنامج الحكومة عرض بشكل واضح التحديات التى تواجه الدولة المصرية نتيجة أزمات عالمية تأثرت بها مصر ، والتى نتج عنها أزمات شعر بها المواطن المصرى سواء من خلال أزمة تخفيف الأحمال أو الارتفاع غير المسبوق فى الأسعار نتيجة الأزمة الروسية الأوكرانية.

وأوضحت أن الحكومة تتعامل مع الأزمات التى فرضتها التحديات العالمية ، مع تأكيد رئيس الوزراء على تعهداته بإنهاء تخفيف الأحمال فى فصل الصيف الأسبوع الثالث من يوليو الجارى وحل الأزمة نهائياً قبل نهاية عام 2024.

ولفتت مدير تحرير اليوم السابع ، إلى مجموعة من الأرقام التى ركز عليها برنامج الحكومة ومنها الوصول لـ 30 مليون سائح بحلول 2028، وتحقيق معدل نمو يبلغ 4.2%، على أن تحقق معدلات نمو تتجاوز 5% كمتوسط خلال فترة البرنامج، بجانب استهداف زيادة معدلات الصادرات ومشاركة الإناث فى العمل العام بنسبة 19%.

وأوضحت إنه من بين محددات البرنامج الخاص بالحكومة ، هى تعميق الصناعة الوطنية بـ 152 فرصة استثمارية محددة على المستوى القومي بهدف توطين وتعميق التصنيع المحلي.

وحول جهود الحكومة فى ضبط أسعار السلع، أكدت أنه منذ بدء ارتفاع الأسعار مع الأزمات العالمية وتأثيرها على مصر اتخذت الحكومة خطوات جادة نحو توفير السلع وضبط الأسعار ومراقبة الأسواق مع تعهدات باستمرار عملية ضخ السلع ومراقبة الأسواق والسيطرة على الارتفاع غير المسبوق.

مقالات مشابهة

  • هند مختار: برنامج الحكومة موجه لخدمة المواطن
  • حماية المستهلك: حملات موسعة للرقابة على شركات توزيع المواد الغذائية
  • أسعار الخضروات والفاكهة اليوم الثلاثاء بأسواق الفيوم
  • تحرير 123 محضرًا في حملات تموينية بأسواق دمياط
  • نشوب حريق فى مركبين تحت الإنشاء بالغردقة
  • مرور لـ "صحة البحر الأحمر" على رعاية الطفل ومكتب الصحة ومستشفى الغردقة
  • رسالة عاجلة من رئيس الحكومة للمصريين بشأن توفير السلع وأزمة الأسعار
  • محافظ أسيوط يقود حملة تموينية مفاجئة على المجمعات والمحال التجارية لضبط الاسواق
  • محافظ أسيوط يقود حملة تموينية مفاجئة على المجمعات الغذائية والمحال التجارية
  • «فاو»: استقرار في أسعار السلع العالمية خلال يونيو الماضي