تلقى رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية عدة اتصالات هاتفية تضامنية مع الشعب الفلسطيني ومقاومته في قطاع غزة وكل فلسطين.

إقرأ المزيد هنية: عدوان إسرائيل الهمجي على قطاع غزة يرقى إلى جرائم حرب

وأشاد مفتي سلطنة عمان، الشيخ أحمد الخليلي، خلال اتصال هاتفي مع هنية، بصمود الشعب الفلسطيني ونضاله ومقاومته، معبرا عن تضامنه مع أهل غزة.

كما عبر رئيس حزب السعادة التركي، تمل كاراملا أوغلو، خلال اتصال آخر عن تضامنه الكامل مع الشعب الفلسطيني وقطاع غزة ووقوفه إلى جانبه، مُدينا جرائم إسرائيل وقتل الفلسطينيين وهدم منازلهم على رؤوس ساكنيها، كما أشاد بالصمود والثبات الفلسطيني.

من جانبه، عبر هنية عن تقديره لهذه الاتصالات، مؤكدا أن ما يقوم به الشعب الفلسطيني في قطاع غزة يشير إلى أنه لا يمكن كسر إرادته وصموده، "رغم ما يرتكبه العدو الصهيوني من مجازر في حق المدنيين في قطاع غزة".

وأكد رئيس حركة حماس "أن ما حققته المقاومة في السابع من أكتوبر هو اختراق وتحول استراتيجي في معادلة الصراع مع هذا العدو، وأظهرت الجيش الذي قال أنه لا يقهر على حقيقته هاربا أمام المقاومة".

مشيرا إلى "ازدواجية المعايير لدى بعض القوى في المجتمع الدولي وتزييف الحقائق وتبرير الجرائم التي يرتكبها الاحتلال بحق الأطفال والنساء والعجائز وهدم المنازل والمساجد والمشافي"،  داعيا إلى "تحمل المجتمع الدولي مسؤولياته أمام هذا الاحتلال الظالم الذي يجب أن ينتهي وأن يزول وإلى الأبد".

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: اسماعيل هنية الشعب الفلسطینی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

الأمين العام لـ “التعاون الإسلامي” يبحث مع رئيس الوزراء الفلسطيني وقف العدوان الإسرائيلي

أجرى معالي الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي حسين إبراهيم طه، مباحثات أمس الاربعاء، مع رئيس الوزراء ووزير الخارجية الفلسطيني الدكتور محمد مصطفى، وذلك بمقر المنظمة في جدة.
واستعرض الجانبان التداعيات الخطيرة للعدوان الإسرائيلي المتواصل على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية بما فيها القدس، وكذلك التحديات المالية والاقتصادية التي يكابدها الشعب الفلسطيني.
وتطرق رئيس الوزراء الفلسطيني إلى أولويات الحكومة الفلسطينية فيما يتعلق بالإغاثة الإنسانية، والانتعاش الاقتصادي وإعادة الإعمار، مؤكداً أهمية تضافر الجهود لاستنهاض مسؤولية المجتمع الدولي تجاه وضع حد لجريمة الإبادة الجماعية وضمان وصول المساعدات الإنسانية بشكل كاف ومستدام إلى جميع أنحاء قطاع غزة.
وشدد على أهمية تعزيز وحشد الدعم لحقوق الشعب الفلسطيني في المحافل الدولية بما في ذلك توسيع الاعتراف بدولة فلسطين وحقها في العضوية الكاملة في منظمة الأمم المتحدة.
فيما جدد معالي الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي من جانبه، التزام المنظمة الثابت بدعم حقوق الشعب الفلسطيني، وتعزيز صموده على أرضه، ومواجهة سياسات الاحتلال الإسرائيلي.

مقالات مشابهة

  • 10 مسيرات جماهيرية حاشدة في تعز تأكيداً على استمرار التضامن مع الشعب الفلسطيني ومقاومته الحرة في غزة
  • هنية يستقبل قيادة "الديمقراطية" ويبحثون تطورات "طوفان الأقصى" والمشهد الوطني
  • أبناء البيضاء يحتشدون في مسيرات جماهيرية ووقفات تضامنية مع الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة
  • هنية يشيد بجهود الشعب الأردني لنصرة الشعب الفلسطيني
  • إدارت الأمن في المربع الشمالي بالحديدة تنظم وقفات تضامنية مع الشعب الفلسطيني
  • رئيس الوزراء الفلسطيني يدعو المجتمع الدولي إلى وقف الإبادة الجماعية في غزة
  • الأمين العام لـ “التعاون الإسلامي” يبحث مع رئيس الوزراء الفلسطيني وقف العدوان الإسرائيلي
  • حماس: هنية أجرى اتصالات مع الوسطاء في مصر وقطر حول التوصل لاتفاق بشأن غزة
  • هنية يجري اتصالات مع الوسطاء وتركيا بشأن وقف إطلاق النار بغزة
  • هنية يجري اتصالات مع الوسطاء