اعترف المتهم الثاني ” إيدير.و” لرئيس الجلسة خلال مجريات محاكمة المتهمين قتلة ” جمال بن اسماعين ” اليوم الاحد. بأنه قام بفصل رأس جمال بن اسماعين عن الجثة التي كانت متفحمة، باستعمال سكين. الذي تسلمه من أحدهم متراجعا عن اقواله أين اعترف قبلا بانه من سلمه السكسن هو المتهم ” ب.علي”.

كما برر المتهم فعلته بأن مفعول الخمر أثر فيه وجعله يرتكب تلك الجريمة، كونه كان تحت الصدمة.

كما أنكر المتهم نكرانا قاطعا مشاركته في الاعتداء على الضحية وهو على قيد الحياة. مضيفا بانه وقتها كان في مهمة من رئيس الهلال الأحمر الجزائري لتوزبع قارورات المياه على سكان المنطقة.

وذكر المتهم أنه لم يسمع بالجريمة لانشغاله بالحرائق المشتعلة، كنا أنه وصل متأخرا في حدود الساعة التاسعة ونصف. اين تسلل في وسط الحشود، الى ان بلغ مكان تواجد الجثة، وخلالها قام بعملية الذبح.

واعترف المتهم أيضا بأنه كان الجميع حوله يحرضه على ذبح الجثة المتفحمة. حيث سمع احدهم يقول ” اذبحو واشرب دمو” ” اذبحو يستهل” ..ثم انهار المتهم يبكي مرددا ” صح سيدتي القاضي أنا غلطت صح..”.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

إيداع ” كوميسار” الحبس عن تهمة تلقي ” رشوة”

أمر قاضي التحقيق لدى محكمة سيدي امحمد، امس الإثنين، بإيداع عميد شرطة المتهم الموقوف المدعو ” ز. ي” الذي يشغل رئيس مصلحة الأمن العمومي بمقاطعة دار البيضاء شرقي العاصمة، رهن الحبس المؤقت على ذمة التحقيق لتورطه في شبهة تلقى رشوة.
وأوردت مصادر” النهار” معلومات ” حصرية” ، أن المتهم المتواجد حاليا بالمؤسسة العقابية بالحراش، تم متابعته في إطار التحقيق وبعد مثوله امام قاضي التحقيق بجنحة تلقي مزية غير مستحقة.
وتم تقديم المعني ” ز.ي” أمام ذات الهيئة القضائية، للتحقيق معه، بعد ضبط مبلغ مالي قيمته 3 ملايين سنتيم، موضوعة في ظرف بريدي مغلق، على مكتبه مكان ممارسة مهامه.
وحسب ذات المصادر فإن شكوى من الضحية، أمام الجهات المختصة، أوقعت بالمتهم وجعلته محل متابعة قضائية.
حيث تضمنت الشكوى أن المتهم طلب بمبلغ من المال مقابل تسوية وضعية الضحية ” الشاكي”.
وتم تقديم المتهم ” ز.ي” بعد توقيفه في وضعية التلبس أمام محكمة سيدي أمحمد خارج إقليم الاختصاص “دار البيضاء “، وفقا للمادة “577” من قانون الإجراءات الجزائية، حيث يخول لرئيسوالمجلس تعيين قاضي التحقيق خارج الاختصاص ، لما يكون المتهم يتمتع بالامتياز القضائي، وهو ما تم العمل به في قضية الحال.
وفي انتظار ما ستسفر عنه مجريات التحقيق الإبتدائي، من وقائع ومستجدات أخرى عن حيثيات القضية.

مقالات مشابهة

  • سرق وروّع المواطنين.. أحد أخطر المطلوبين بقبضة المعلومات
  • إيداع ” كوميسار” الحبس عن تهمة تلقي ” رشوة”
  • شاهد بالفيديو.. عريس سوداني يرقص على أنغام “الدبكة” السورية ونشطاء سوريون يعلقون: (يا جمال المنظر عندما تلتقي الدبكة الدمشقية بالعرضة السودانية)
  • إحباط تهريب 15 ألف كبسولة.. “بارود بنادق ” مدسوسة في قمصان رياضية عبر المطار
  • راقبته قوى الأمن لحوالي شهر.. توقيف مطلوب وهذا ما اعترف به
  • بسبب خلافات أسرية.. شاب ينهي حياة شقيقته"خنقا" بالفيوم
  • تجديد حبس متهم تخصص فى سرقة المساكن بالقطامية
  • «سكران ومش قادر يوقف».. بالوتيلي يظهر بحالة مؤسفة في إيطاليا «فيديو»
  • خلاف بين فلاحين يورطهما في حرق قرابة 20 هكتار من غابات ” تازملت” ببجاية
  • جيش الاحتلال يعترف بإصابة 18 جنديا بضربات حزب الله