استقبلت جامعة المنصورة الجديدة برئاسة الدكتور معوض الخولي رئيس الجامعة، وفدًا من كلية أوشن كونتي من الولايات المتحدة الأمريكية، لعقد ملتقى تعريفي حول برامج الاتفاقيات الدولية والبدء في تفعيل هذه البرامج.

وعقدت الندوة علي مدار يومين بمقر جامعة المنصورة الجديدة، وشهدت حضور طلاب من كليات العلوم والأعمال وعلوم وهندسة الحاسب وأولياء أمورهم؛ للتعرف على هذه البرامج ومدى الاستفادة التي ستعود على الطلاب بعد حصولهم على ثلاث درجات علمية (شهادة من جامعة المنصورة الجديدة وشهادة من كلية أوشن كونتي وشهادة من جامعة ميرلاند الامريكية أو جامعة وليام باتريسون الامريكية).

إشادة بمستوى جامعة المنصورة الجديدة

وأثنى الوفد على الإمكانيات الكبيرة التي تتمتع بها جامعة المنصورة الجديدة بالإضافة إلى مستوي طلابها ومدي إلمامهم بأخر المُستجدات في مجال دراستهم.

وأكد الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي على أهمية تعزيز التعاون بين الجامعات المصرية ونظيرتها الأجنبية المرموقة؛ لتبادل الأفكار والخبرات وصقل خبرات ومهارات أعضاء هيئة التدريس والطلاب من الجانبين.

وأشار وزير التعليم العالي إلى أهمية استمرار التعاون في تقديم برامج دراسية حديثة تواكب متطلبات واحتياجات سوق العمل المحلي والإقليمي والدولي، بما يعود بالنفع على المجتمع والاقتصاد الوطني.

جدير بالذكر أن البرامج الدولية التي سيتم تفعيلها خلال العام الدراسي الحالي 2023/2024 هي: (برنامج الدرجة الثلاثية في تكنولوجيا المعلومات Information Technology - برنامج الدرجة الثلاثية في التسويق الرقمي Digital Marketing - برنامج الدرجة الثلاثية في التكنولوجيا الحيوية  Biotechnology Program - برنامج الدرجة الثلاثية في تكنولوجيا الأمن السيبراني Cybersecurity Technology).

وشهدت الندوات حضور كل من الدكتور إبراهيم فتحي معوض منسق الجامعة وعميد كلية علوم وهندسة الحاسب، والدكتور عبدالقادر مبارك عميد كلية الأعمال، والدكتور سمير صقر عميد كلية العلوم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المنصورة جامعة المنصورة وزير التعليم العالى أيمن عاشور التعليم العالى جامعة المنصورة الجدیدة

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم العالي بعد حلف اليمين الدستورية: ربط البرامج الدولية بسوق العمل

قال الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إن المرحلة الماضية شهدت بناء الكثير من الرؤى والاستراتيجيات والسياسات، مع تنفيذ العديد من المشروعات، مشيرا خلال حديثه لقناة إكسترا نيوز، عقب أداء اليمين الدستورية إلى أنه يجرى حاليا متابعة المشروعات وتنفيذها على أرض الواقع.

ربط البرامج التعليمية باحتياجات الأقاليم

وأضاف أن أحد المشروعات المهمة التي لها أولوية، هي المبادرة الرئاسية «تحالف وتنمية»، والتي تُبنى على الـ7 أقاليم الجغرافية الموجودة بالدولة، وكل إقليم له نشاط اقتصادي يميزه، وبناء عليه كانت إحدى الخطط التي يجرى العمل عليها هي كيفية ربط البرامج التعليمية والمشروعات البحثية باحتياجات هذه الأقاليم، والاحتياجات العامة على مستوى المحلي والإقليمي والدولي.

إنشاء جامعات تكنولوجية جديدة

وأشار إلى أن البرامج الدولية وبرامج وظائف المستقبل وربطها بسوق العمل يجرى العمل عليها الآن، مشيرا إلى أن التعليم التكنولوجي أحد المحاور الأساسية التي يجرى العمل بها حاليا، وأصبح لدينا 10 جامعات تكنولوجية، ويجرى إنشاء 17 أخريين، تمهيدا لجعل كل محافظة في مصر لديها جامعة تكنولوجية.

مقالات مشابهة

  • جامعة الأميرة نورة تنظم برنامج موهبة الإثرائي الأكاديمي بالشراكة مع “موهبة”
  • رئيس جامعة دمياط يشهد مناقشة رسالة دكتوراة بكلية الحقوق
  • جامعة المنصورة تهنئ أحمد العدل لتوليه منصب نائب محافظ الدقهلية
  • اعتماد خمس برامج دراسية بكلية التربية بجامعة سوهاج
  • وزير التعليم العالي بعد حلف اليمين الدستورية: ربط البرامج الدولية بسوق العمل
  • اعتماد نتائج 3 مستويات من برنامج الذكاء الاصطناعي الحيوي في جامعة كفر الشيخ
  • بمشاركة 13 ألف طالب وطالبة من 17 دولة. بينها اليمن . «موهبة» تطلق أضخم برنامج لرعاية الموهوبين
  • عميد «علوم جازان»: نسعى لشراكة مع جامعات أوروبية لإلحاق الطلاب ببرامج دراسات عليا دون اشتراطات
  • جامعة جازان تستحدث 5 برامج نوعية في كلية العلوم للعام الجامعي المقبل
  • جامعة زايد تعلن عن إضافة برامج أكاديمية للعام المقبل